المنتخب السعودي لكرة القدم يختبر جاهزيته المونديالية بـديربي الخليج
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

المنتخب السعودي لكرة القدم يختبر جاهزيته "المونديالية" بـ"ديربي الخليج"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنتخب السعودي لكرة القدم يختبر جاهزيته "المونديالية" بـ"ديربي الخليج"

المنتخب السعودي
الرياض - العرب اليوم

يختبر المنتخب السعودي جاهزيته للتصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 وذلك عندما يلتقي ودياً ضيفه الكويتي مساء اليوم على ملعب «مرسول بارك» في العاصمة السعودية الرياض.ورغم الطابع الودي للمباراة، فإن لقاءات السعودية والكويت دائما ما تحظى بالندية والإثارة بشكل مختلف عن بقية المواجهات مع منتخبات المنطقة، وذلك نظير الإرث التنافسي الكبير بين المنتخبين، وحضورهما كمتنافسين على الصعيد الخليجي.

ومنتخب الكويت هو أكثر منتخب واجهه الأخضر السعودي عبر تاريخه في كافة المواجهات الرسمية والودية، وذلك بحسب الموقع الرسمي للمنتخب السعودي، حيث بلغت المواجهات التي جمعت بينهما 40 مواجهة كأكثر مباريات بين الطرفين من أصل المنتخبات التي قابلها الأخضر السعودي عبر تاريخه والتي بلغت 116 منتخباً حول العالم.وتحمل مباراة هذا المساء الودية بطابعها الدولي رقم 41 في المواجهات المباشرة بين المنتخبين، ويتساوى كلاهما في كافة الأرقام الإحصائية، حيث كسب كل منتخب 14 مواجهة، فيما حضر التعادل بينهما في 12 مواجهة، وسجل الأخضر السعودي 44 هدفاً في شباك نظيره الكويتي الذي سجل ذات الرقم في شباك المنتخب السعودي.

وكانت أول مباراة جمعت بينهما في النسخة الأولى من بطولة كأس الخليج العربي التي أقيمت في البحرين 1970 وحينها كسب الأزرق المواجهة لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما جمعت بينهما آخر مباراة في ذات البطولة أيضا 2019 والتي أقيمت في قطر وكسبها الأزرق الكويتي بذات النتيجة.ويتشارك الرباعي محمد عبد الجواد ومحمد الدعيع وماجد عبد الله وسامي الجابر، كأكثر لاعبي المنتخب السعودي مشاركة في تاريخ المواجهات المباشرة بين السعودية والكويت، وذلك بعشر مباريات لكل منهما، حيث يعتبر عبد الجواد الأكثر مشاركة من بينهم بعدد الدقائق والجابر هو الأقل بين هذا الرباعي.

وعلى الصعيد الودي، فقد تقابل السعودية والكويت في ثلاث مواجهات فقط كانت الأولى في موسم 2004 بالعاصمة الرياض وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في حين كانت ثاني المواجهات موسم 2008 في الرياض وكسبها الأخضر بهدفي مالك معاذ، في حين جمعت آخر المواجهات بين المنتخبين على الصعيد الودي في بطولة فوكس الدولية بالعاصمة الأردنية عمان وحينها كسب المباراة منتخب الكويت بهدف وحيد دون رد موسم 2011.

وتأتي مواجهة السعودية لنظيره منتخب الكويت قبل أيام قليلة من مواجهته أمام منتخب فلسطين ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة في الجولة الخامسة لدور المجموعات وهي المباراة التي يتطلع معها الأخضر السعودي لاعتلاء صدارة مجموعته الرابعة.ويسعى الفرنسي إيرفي رينارد للوقوف على جاهزية كافة لاعبيه والتشكيلة المثالية التي سيدخل بها مباراة فلسطين، حيث ضمت قائمته الأخيرة التي أعلن عنها 27 لاعباً قبل استبعاد المهاجم الشاب عبد الله الحمدان بعد تأكد إصابته بفيروس «كورونا».

وشهدت تشكيلة الأخضر السعودي الحالية انضمام أربعة وجوه جديدة للقائمة، يأتي في مقدمتها الحارس الشاب زيد البواردي لاعب فريق الشباب، بالإضافة لناصر الدوسري محور الارتكاز في نادي الهلال وكذلك علي الأسمري لاعب وسط فريق الأهلي، وأخيراً المهاجم حسن العمري لاعب فريق القادسية.

وافتقد رينارد في قائمته الحالية سلمان الفرج قائد المنتخب السعودي بعد تعرضه لإصابة قوية غيبته عن الملاعب الفترة الماضية، بالإضافة لأحمد شراحيلي الذي تم استبعاده بعد استدعائه بسبب الإصابة التي لحقت به في مباراة فريقه الشباب الأخيرة، بالإضافة لعبد الله الحمدان مهاجم فريق الهلال بعد إصابته بفيروس «كورونا».

وكان آخر ظهور للمنتخب السعودي في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي حينما أقام معسكراً قصيراً في الرياض وخاض خلاله مواجهتين وديتين أمام منتخب جامايكا كسب الأولى بثلاثية وخسر المباراة الثانية بنتيجة 2 - 1 في حين يعتبر آخر ظهور رسمي للمنتخب السعودي في ديسمبر (كانون الأول) 2019 حينما خاض نهائي بطولة كأس الخليج أمام البحرين وخسره بهدف دون مقابل، قبل توقف كافة الأنشطة الرياضية وتأجيل مباريات التصفيات الآسيوية بسبب فيروس «كورونا».

أما المنتخب الكويتي فيدخل مباراته أمام الأخضر السعودي ضمن سلسلة مباريات ودية بدأها في يناير (كانون الثاني) الماضي، وذلك استعداداً للتصفيات الآسيوية المشتركة التي يستضيفها في الكويت بنظام التجمع كما هو الحال لبقية مباريات دور المجموعات.ووصل المنتخب الكويتي إلى الرياض مطلع الأسبوع الحالي وأقام معسكراً قصيراً تحت قيادة مدربه الإسباني كاراسكو الذي يحاول الوقوف على جاهزية كافة لاعبيه والوصول للأسماء المثالية التي سيدخل بها غمار التصفيات الآسيوية والتي يحتل مركزها الثاني خلف المتصدر أستراليا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رحيل دابو "ثعلب الكرة السعودية" وابن الأهلي "المخلص"

وفاة أمين دابو نجم المنتخب السعودي والإسماعيلي السابق

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب السعودي لكرة القدم يختبر جاهزيته المونديالية بـديربي الخليج المنتخب السعودي لكرة القدم يختبر جاهزيته المونديالية بـديربي الخليج



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab