اشتباكات عنيفة في اللَّاذقيِّة لتحرير لواء إسكندرون ومقتل 11 في حلب وإدلب وحمص
آخر تحديث GMT16:41:15
 العرب اليوم -

الحكومة تقصف درعا بـ"الهاون" والطَّيران الحربي يُلقي براميل مُتفجِّرة على كفرحمرة

اشتباكات عنيفة في اللَّاذقيِّة لتحرير "لواء إسكندرون" ومقتل 11 في حلب وإدلب وحمص

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اشتباكات عنيفة في اللَّاذقيِّة لتحرير "لواء إسكندرون" ومقتل 11 في حلب وإدلب وحمص

اشتباكات عنيفة في اللَّاذقيِّة
 دمشق - جورج الشامي

 دمشق - جورج الشامي قُتل 11 سوريًّا، وأصيب العشرات، إثر الاشتباكات العنيفة والدامية، التي وقعت، الإثنين، في محافظات؛ اللاذقية، وحلب، وإدلب، وحمص، وكان أشد تلك الاشتباكات، وأبرزها قسوة، في محافظة اللاذقية بين القوات الحكومية مُدعَّمة بقوات الدفاع الوطني، و"المقاومة السورية لتحرير لواء إسكندرون" في اللاذقية، بقيادة علي كيالي من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة"،و"كتائب إسلامية" مقاتلة عدة، من جهة أخرى، في محيط بلدة كسب، وجبل تشالما، ومحيط قرية السمرا، كما وردت معلومات مُؤكَّدة عن استقدام القوات الحكومية لتعزيزات عسكرية إلى المنطقة، وأسفرت الاشتباكات عن إصابة ما لا يقل عن 23 مقاتلًا من النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة بجراح، حالات البعض منهم خطرة، كما قتل في الاشتباكات ذاتها 7 عناصر على الأقل من القوات الحكومية، والمُسلَّحين الموالين لها، وأصيب عدد آخر منهم بجراح. واستمرت الاشتباكات في محافظة حلب، بين "الكتائب الإسلامية" المقاتلة، و"جيش المهاجرين والأنصار"، و"فرسان الخلافة"، و"جبهة النصرة" من طرف، و"القوات الحكومية" مُدعَّمة بقوات الدفاع الوطني من طرف آخر في محيط جبل الشويحنة، وسط قصف متبادل بين الطرفين، وتستمر الاشتباكات بين القوات الحكومية مُدعَّمة بقوات الدفاع الوطني، وضباط من "حزب الله" اللبناني من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة"، و"كتائب إسلامية" مقاتلة عدة من جهة أخرى، في منطقة النقارين، وتتعرض مناطق في بلدتي؛ عندان وحريتان إلى قصف من القوات الحكومية، ما أدى إلى استشهاد رجلين وطفل في حريتان، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة في مناطق في بلدة كفر حمرة، ومعلومات عن استشهاد طفل وسقوط جرحى، وتعرضت مناطق في حي مساكن هنانو إلى قصف جوي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، كما استشهد مقاتل من "الكتائب الإسلامية" المقاتلة، إثر اشتباكات مع القوات الحكومية والمُسلَّحين الموالين لها في منطقة الشيخ نجار، بينما سقطت قذيفة "هاون" على منطقة في حي الميدان، في مدينة حلب، ولا معلومات عن ضحايا. واستشهد مقاتل في محافظة إدلب، من "الكتائب الإسلامية" المقاتلة، إثر اشتباكات مع القوات الحكومية، والمُسلَّحين الموالين لها، في ريف اللاذقية، كما استشهد 6 مواطنين من عائلة واحدة، بينهم؛ مواطنتان على الأقل، إثر قصف جوي على مناطق في مدينة خان شيخون. وفي محافظة حمص، تدور اشتباكات بين القوات الحكومية، ومقاتلي "الكتائب المقاتلة" في الجهة الغربية، من مدينة تلبيسة، كما استشهد مقاتل من "الكتائب المقاتلة" جراء قصف للقوات الحكومية على مناطق في تلبيسة. كما شهدت محافظة دير الزور، اشتباكات وصفت بالعنيفة بين القوات الحكومية من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة"، و"كتائب إسلامية" مقاتلة عدة من جهة أخرى، في حيي؛ الحويقة والرشدية، بالتزامن مع قصف للقوات الحكومية على مناطق في حي الحويقة، ومناطق أخرى في مدينة دير الزور، بينما عثر على جثة رجل مجهول الهوية عند دوار منطقة الصالحية، مقتولًا بطلقات نارية، وعلى جسده آثار تعذيب. وعلى صعيد محافظة درعا، تتعرض مناطق في بلدة الغارية الشرقية إلى قصف من القوات الحكومية بقذائف "الهاون"، كما قصف القوات الحكومية مناطق في بلدة داعل، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، بينما أطلقت القوات الحكومية قذيفة على الحي الجنوبي لبلدة الشيخ مسكين، دون إصابات إلى الآن. وفي محافظة القنيطرة، تعرَّضت أماكن في مناطق؛ الحيران، والمعلقة، وغدير البستان، والناصرية، ومناطق أخرى في ريف القنيطرة الجنوبي إلى قصف من القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة في اللَّاذقيِّة لتحرير لواء إسكندرون ومقتل 11 في حلب وإدلب وحمص اشتباكات عنيفة في اللَّاذقيِّة لتحرير لواء إسكندرون ومقتل 11 في حلب وإدلب وحمص



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab