البرلمان المصري يحتفي بنشاط الرئيس السيسي في محافل الأمم المتحدة
آخر تحديث GMT14:57:49
 العرب اليوم -

التقى رؤساء البرتغال وسويسرا ورئيس بوينج

البرلمان المصري يحتفي بنشاط الرئيس السيسي في محافل الأمم المتحدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البرلمان المصري يحتفي بنشاط الرئيس السيسي في محافل الأمم المتحدة

البرلمان المصري
القاهرة - أحمد عبد الله

كثَّف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من نشاطه خلال تواجده لحضور فعاليات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث استقبل عدد من الرؤساء ورموز الشركات العالمية والمسؤولين الدوليين البارزين، وجاء في مقدمتهم رؤساء البرتغال وسويسرا، وممثل شركة بوينج الرائدة عالميا في صناعة الطائرات.

العلاقات الثنائية مع البرتغال
والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي في البداية، مع مارسيلو دي سوزا رئيس البرتغال، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، على هامش مشاركة الرئيس في فعاليات الدورة ٧٣ للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أشاد في مستهل اللقاء بالعلاقات القوية التي تربط بين مصر والبرتغال، وبمستوى اللقاءات والزيارات المتبادلة بين الجانبين وآخرها زيارة الرئيس البرتغالي لمصر في أبريل من العام الجاري.
وأعرب الرئيس عن تقدير مصر إلى مواقف البرتغال الداعمة لمصر داخل الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالجهود المصرية في مجال الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس البرتغالي أعرب من جانبه عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعباً، مؤكداً عمق أواصر الصداقة والروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، وتطلع بلاده للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات. كما أكد رئيس البرتغال حرص بلاده على التنسيق والتشاور المكثف مع مصر.
وذكر السفير بسام راضي أن اللقاء شهد تناول سبل تطوير العلاقات الثنائية، والترتيبات الجارية لعقد اللجنة المشتركة المقبلة، وكذا بحث التعاون الجاري بين مصر والإتحاد الأوروبي في عدد من المجالات، فضلًا عن آخر مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط ومنطقة المتوسط، وجهود مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

أنشطة الاستثمار مع سويسرا
التقى قبلها الرئيس المصري بـ " آلان بيرسي " رئيس سويسرا في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، وتطرق الرئيسين إلى عدة محاور متعلقة بآليات لتنشيط الاستثمار وتبادل الخبرات في عدد من المجالات المشتركة، بخلاف التباحث حول ما جاء بفعاليات الملتقي الأممي حتى الآن.
كما استقبل السيسي بمقر إقامتة بنيويورك مارك ألين رئيس شركة "بوينج" العالمية، وقد أوضح ملابسات ما دار بين السيسي وألين، المتحدث الرئاسي السفير بسام راضي، والذي قال أن الرئيس المصري أعرب عن التقدير لمستوى التعاون بين مصر وشركة "بوينج" باعتبارها شركة رائدة عالمياً فى صناعات الطائرات التجارية والعسكرية وأنظمة الأمن والفضاء، مؤكداً حرص مصر على مواصلة الارتقاء بهذا التعاون فى ضوء ما تتمتع به الشركة من خبرات متميزة وسمعة طيبة.
وأضاف المتحدث الرسمى أن رئيس شركة "بوينج" أكد خلال اللقاء اهتمام الشركة بالسوق المصرية وتطلعها لزيادة حجم أنشطتها به، لاسيما في ضوء ما تشهده مصر حالياً من تنمية اقتصادية متسارعة، وإصلاح اقتصادي جاد يهيئ المناخ الاستثماري ويتيح فرصاً جيدة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية في مصر.
وذكر السفير بسام راضي أن اللقاء تطرق إلى بحث أوجه التعاون القائم بين مصر وشركة "بوينج" العالمية والذى يشمل الطائرات التجارية، وتطوير أسطول شركة مصر للطيران الذى يضم عدداً كبيرًا من طائرات البوينج، فضلًا عن التباحث بشأن تطوير التعاون القائم بين الجانبين فى مجال الدفاع.

احتفاء نيابي بأنشطة الرئيس 
ومن جانبه أعرب النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب عن سعادته بحضور الرئيس السيسى في منظمة الامم المتحدة، وثمن القضايا المهمة التى تضمنتها أحاديثه وتحديدا بشأن الارهاب، مؤكدا أن الرئيس السيسى أجاد التحدث نيابة عما يدور في ذهن عموم المصريين.
فيما قال النائب تادرس قلدس عضو لجنة الاتصالات، أن مشاركة الرئيس السيسى فى أعمال الدورة الـ 73 للامم المتحدة، تأتى لابراز الدور التاريخى والمحورى الذى تقوم به مصر تجاه كافة القضايا الاقليمية والدولية، وأعتبر أن المشاركة كانت فرصة لطرح التقدم الذى حققته مصر على الصعيد الداخلى والاقليمى، حيث استعرض الرئيس الجهود التنموية التى تقوم بها الدولة بالاضافة الى جهودها فى محاربة الارهاب والحفظ على امن واستقرار المنطقة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان المصري يحتفي بنشاط الرئيس السيسي في محافل الأمم المتحدة البرلمان المصري يحتفي بنشاط الرئيس السيسي في محافل الأمم المتحدة



نجوى كرم تُعلن زواجها أثناء تألقها بفستان أبيض طويل على المسرح

بيروت ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أردوغان يتحدث عن "عهد جديد من التقارب" مع سوريا

GMT 08:55 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم
 العرب اليوم - ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم

GMT 14:42 2024 الجمعة ,05 تموز / يوليو

الزواج سم قاتل مسلسل هنا الزاهد فى رمضان 2025
 العرب اليوم - الزواج سم قاتل مسلسل هنا الزاهد فى رمضان 2025

GMT 16:44 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

قائمة تضم 14 فاكهة توفر أعلى وأقل كمية من السكر

GMT 11:08 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

عقار "الفياغرا" قد يساعد في الوقاية من الخرف

GMT 22:15 2024 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

إطلاق دفعة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجولان

GMT 11:33 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

حزب الله يستهدف ‎موقع ‏البغدادي الإسرائيلي

GMT 12:48 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

قصف متواصل للمناطق الشرقية في قطاع غزة

GMT 02:43 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

وزير النفط الليبي يعلن توقفه عن العمل

GMT 07:46 2024 الخميس ,04 تموز / يوليو

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب شرق طوكيو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab