الأونروا تُعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية عسكرية إسرائيلية وبابا الفاتيكان يُجدد أسفه لتعثر المفاوضات
آخر تحديث GMT00:52:09
 العرب اليوم -

الأونروا تُعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية عسكرية إسرائيلية وبابا الفاتيكان يُجدد أسفه لتعثر المفاوضات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأونروا تُعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية عسكرية إسرائيلية وبابا الفاتيكان يُجدد أسفه لتعثر المفاوضات

الجيش الاسرائيلي
غزة - العرب اليوم

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) يوم الجمعة، مقتل أحد موظفيها خلال العملية العسكرية الإسرائيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت المنظمة الدولية إن موظفها سفيان جابر، قُتل "برصاصة قناص حين كان على سطح منزله"، مؤكدة أن "هذه الحادثة هي الأولى التي يُقتل فيها موظف للأونروا في الضفة الغربية منذ أكثر من عشر سنوات".

ونعت وكالة الأونروا سفيان جابربعدما - الأب لخمسة أطفال - والذي كان يعمل "موظف صحة بيئية في مخيم الفارعة"، بحسب البيان.

وقتل جابر في مخيم الفارعة الواقع قرب مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية المحتلة "في الساعات الأولى من صباح الخميس 12 سبتمبر/أيلول".

ولم يعلّق الجيش الإسرائيلي على تصريحات الأونروا حتى الآن، إلا أنه أعلن في وقت سابق الجمعة، أن قواته "نفذت عملية لمكافحة الإرهاب استمرت 48 ساعة" في مناطق طوباس وطمون والفارعة، ما أسفر عن مقتل "خمسة إرهابيين مسلحين" خلال غارة جوية، وشخص سادس في تبادل لإطلاق النار" مع "إرهابي ألقى عبوات ناسفة" على قوات الجيش الإسرائيلي، بحسب البيان.

وخلال عملياته المستمرة شمال الضفة الغربية، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن الجيش الاسرائيلي عثر على "نفق دون مخرج بطول عشرة أمتار" في مدينة طولكرم.

ونقلت الهيئة الإسرائيلية عن الجيش، أن النفق "لم يخترق السياج الأمني الفاصل" على طول حدود الضفة الغربية، مؤكداً أنه فتح تحقيقاً في الأمر.

ويأتي ذلك وسط تحذيرات المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو من تدهور الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة.

واستأنف الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) العملية العسكرية في شمال الضفة الغربية، وتحديداً في مدينتي طولكرم وطوباس مطلع هذا الأسبوع.

وفي الأثناء تستعد تركيا لتشييع جثمان الناشطة الأميركية التركية عائشة نور إزغي إيغي، والتي قتلت خلال تظاهرة في الضفة الغربية المحتلة.

ووصل جثمان إيغي إلى تركيا الجمعة، حيث قررت السلطات التركية إجراء تشريح ثان لجثتها، قبل نقلها إلى مسقط رأس العائلة في مدينة ديدم التركية، لدفنها السبت.

وتتهم عائلة عائشة نور إزغي إيغي، القوات الإسرائيلية بقتلها أثناء مشاركتها في احتجاج ضد الاستيطان في الضفة الغربية الأسبوع الماضي.

وأصيبت الشابة الأمريكية التركية البالغة من العمر26 عاماً برصاصة في رأسها، أثناء مشاركتها في تظاهرة في السادس من أيلول/سبتمبر الجاري في بلدة بيتا شمالي الضفة الغربية المحتلة.

ومن المتوقع أن يكون الحضور الشعبي كبيراً في الجنازة، إذ سيشمل مسؤولين حكوميين "رفيعي المستوى"، وفق ما أكد المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر جيليك، بالإضافة إلى أعضاء من هيئة الإغاثة الإسلامية، وهي المنظمة الإسلامية التركية غير الحكومية الرئيسية في البلاد.

وكانت تركيا قد نددت بقوة بمقتل الناشطة، إذ أكد الرئيس رجب طيب إردوغان أن بلاده ستبذل كل الجهود "حتى لا تبقى وفاة، عائشة نور إزغي، من دون عقاب".

وفي ظل استمرار الصراع في المنطقة، جدد البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان الجمعة، التعبير عن أسفه لعدم إحراز تقدم في المفاوضات الرامية إلى إنهاء الحرب في قطاع غزة.

وانتقد البابا البالغ من العمر 87 عاما للصحفيين على متن الطائرة البابوية لدى عودته إلى روما من سنغافورة، عدم وجود تقدم نحو السلام في المنطقة، قائلاً: "سامحوني على قول ذلك، لكنني لا أرى أي تقدم يتم إحرازه نحو السلام".

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

واشنطن تُطالب إسرائيل بالمزيد من المعلومات حول الضربة التي قتلت موظفين بالأونروا

مقتل 18 شخصاً في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في غزة و"الأونروا" تعلن مقتل 6 من موظفيها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأونروا تُعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية عسكرية إسرائيلية وبابا الفاتيكان يُجدد أسفه لتعثر المفاوضات الأونروا تُعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية عسكرية إسرائيلية وبابا الفاتيكان يُجدد أسفه لتعثر المفاوضات



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 06:13 2024 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

GMT 22:13 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

علامات في العين تشير إلى أمراض خطيرة

GMT 13:40 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

الاقتصاد البريطاني يسجل نموا بنحو 0.5% خلال 3 أشهر

GMT 21:59 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

إصابة السعودي فهد المولد بعد حادث عرضي في دبي

GMT 06:05 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

ضمير منفرد هذه المرة لا ذئب منفرد

GMT 16:38 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

إصابة 5 في انفجار سيارة بسوق في إسرائيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab