إطلاق نار بالقرب من ملعب الغولف الخاص بـ دونالد ترامب وإشتباة في عملية إغتيال جديدة
آخر تحديث GMT00:23:15
 العرب اليوم -

إطلاق نار بالقرب من ملعب الغولف الخاص بـ "دونالد ترامب" وإشتباة في عملية إغتيال جديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إطلاق نار بالقرب من ملعب الغولف الخاص بـ "دونالد ترامب" وإشتباة في عملية إغتيال جديدة

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب
واشنطن - العرب اليوم

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي "إف بي آي" الأحد أن إطلاق النار بالقرب من ملعب الغولف الخاص بدونالد ترامب "يبدو أنه محاولة اغتيال" للمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة وأضاف مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان أنه استجاب للحادث في مقاطعة "ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا ويحقق في ما يبدو أنه محاولة اغتيال للرئيس السابق دونالد ترامب".

وطمأن ترامب مؤيديه بأنه بخير وذلك عقب إطلاق نار على مقربة منه وفق فريق حملته  وقال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية في رسالة إلكترونية للمتبرعين: "أنا آمن وبخير".

وأضاف ترامب: "كانت هناك طلقات نارية في محيطي، ولكن قبل أن تبدأ الشائعات في الخروج عن السيطرة، أردت أن تسمع هذا أولا: أنا بخير وآمن. لا شيء سيوقفني. لن أستسلم أبدا".

ودانت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس الأحد العنف السياسي بعد إطلاق النار على مقربة من ترامب، منافسها الجمهوري في الانتخابات المقررة في نوفمبر.

وقالت المرشحة الديموقراطية "لقد تم إطلاعي على تقارير عن إطلاق أعيرة نارية بالقرب من الرئيس السابق ترامب وعقاراته في فلوريدا، وأنا سعيدة لأنه آمن"، مضيفة "لا مكان للعنف في أميركا". وقالت الصحيفة "المصادر تقول إن ترامب لم يكن في خطر" ولم يستجب المتحدث باسم الحملة ستيفن تشوينغ على طلب للتعليق وذكرت مصادر مطلعة أن ترامب كان موجودا اليوم في مدينة بالم بيتش بولاية فلوريدا، حيث يقع منتجع مارالاجو الذي يملكه.

وأصيب ترامب في أذنه في محاولة اغتيال بولاية بنسلفانيا يوم 13 يوليو، قبل أشهر فقط من انتخابات الخامس من نوفمبر التي من المرجح أن تشهد منافسة شديدة بين ترامب وكاملا هاريس نائبة الرئيس.

وكان هذا أول إطلاق نار على رئيس أميركي أو مرشح رئاسي من حزب رئيسي منذ أكثر من أربعة عقود، ويمثل ثغرة أمنية صارخة أجبرت كيمبرلي شيتل على الاستقالة من منصب مدير جهاز الخدمة السرية تحت ضغط من أعضاء الكونغرس من الحزبين.

وقالت مصادر مطلعة ، الأحد، إن مسؤولين يعتقدون أن دونالد ترامب كان المستهدف بعملية إطلاق النار ومن جهته أيضا أعلن عضو الكونغرس تايلور غرين، عن محاولة اغتيال أخرى على ترامب مؤكدا أنه لم يصب بأذى وكتب النائب عبر صفحته على منصة "إكس": "الرئيس ترامب لم يصب بأذى بعد محاولة اغتيال أخرى ... إنهم يحاولون قتله. سوف يفعلون كل شيء لمنعه من الفوز".

وقالت حملة دونالد ترامب الانتخابية وجهاز الخدمة السرية إن المرشح الرئاسي في أمان بعد الإبلاغ عن إطلاق نار في محيطه تواجده بعد ظهر الأحد في فلوريدا لم يتضح على الفور ما إذا كانت الطلقات المبلغ عنها استهدفت المرشح الرئاسي الجمهوري أم لا وقال جهاز الخدمة السرية الأميركي إنه يحقق في الأمر وأن الحادث وقع قبل الساعة الثانية ظهرًا بقليل.

وأضاف الجهاز أن ”الرئيس السابق في أمان”. قبل شهرين تقريبًا، تعرض ترامب لإطلاق نار أثناء محاولة اغتيال في تجمع جماهيري في بنسلفانيا، وخدشت رصاصة أذنه وعاد ترامب إلى فلوريدا هذا الأسبوع من جولة على الساحل الغربي شملت تجمعًا ليل الجمعة في لاس فيغاس وفعالية لجمع التبرعات في يوتا لم تقدم الحملة أي تفاصيل إضافية على الفور.

وقال مسؤول إنفاذ القانون الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لمناقشة تحقيق جارٍ إن المسؤولين يحاولون تحديد ما إذا كانت الطلقات قد أطلقت بالقرب من ملعب ترامب للغولف في ويست بالم بيتش أو على أرض الملعب.

ويقضي ترامب الصباح غالبًا في لعب الغولف، قبل تناول الغداء في نادي ترامب الدولي للغولف في ويست بالم بيتش، وهو أحد ثلاثة ملاعب يملكها في الولاية وعزز ترامب عمليات تأمينه منذ محاولة الاغتيال في يوليو. عندما كان في برج ترامب في نيويورك، كانت صف من الشاحنات القلابة متوقفة في جدار خارج المبنى.

وفي التجمعات الخارجية، يتحدث الآن من خلف حاجز من الزجاج المضاد للرصاص. لم يتم الرد على الفور على رسالة أُرسلت إلى مسؤولي الحملة للحصول على معلومات حول الوضع الأمني وموقع السناتور جيه دي فانس من ولاية أوهايو، زميل ترامب في الترشح.

ونقلت مصادر مطلعة عن قائد شرطة مقاطعة مارتن بفلوريدا قوله إن الشرطة ألقت القبض على المشتبه به الذي تبحث عنه شرطة مقاطعة بالم بيتش في حادث إطلاق النار بملعب الرئيس الأميركي السابق للغولف وكان مدير شرطة بالم بيتش قد قال إن المشتبه به "كان مختبئا بين الشجيرات في الملعب، وكان ترامب على بعد 300 إلى 500 متر منه".

وأضاف قائد الشرطة: "قمنا باعتقال مشتبه به في حادث إطلاق النار والتحقيق معه مستمر" وتداولت وسائل إعلام أميركية صورة قالت إنه للمشتبه في حادث إطلاق النار، بالإضافة إلى سيارته التي جرى توقيفها من قبل الشرطة.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي "إف بي آي" الأحد أن إطلاق النار بالقرب من ملعب الغولف الخاص بترامب "يبدو أنه محاولة اغتيال" للمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة وأوضح مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان أنه استجاب للحادث في مقاطعة "ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا ويحقق في ما يبدو أنه محاولة اغتيال للرئيس السابق دونالد ترامب".

وأعلنت حملة المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة الأحد عن وقوع "إطلاق نار على مقربة منه"، مؤكدة أن الرئيس السابق ترامب في أمان وأفاد المتحدث باسم حملته الانتخابية ستيفن تشيونغ في بيان "الرئيس ترامب آمن بعد إطلاق نار على مقربة منه".

وكان ترامب يلعب الغولف في ملعبه في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، على مقربة من مقر إقامته في مارالاغو، خلال يوم ينقطع فيه عن الحملة الرئاسية، وفق تقارير إعلامية متعددة، وكان برفقة فريق الحماية الخاص به عندما تم إطلاق الأعيرة النارية.

قد يُهمك ايضـــــًا :

استطلاع جديد يبين تفوق ترامب على هاريس إقتصاديًا

زيلينسكي يظهر سبب رغبته في مشاركة "خطة النصر" مع بايدن وهاريس وترامب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق نار بالقرب من ملعب الغولف الخاص بـ دونالد ترامب وإشتباة في عملية إغتيال جديدة إطلاق نار بالقرب من ملعب الغولف الخاص بـ دونالد ترامب وإشتباة في عملية إغتيال جديدة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:23 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 العرب اليوم - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 20:35 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

نيكول سابا تشارك في رمضان 2025 بعد غياب
 العرب اليوم - نيكول سابا تشارك في رمضان 2025 بعد غياب

GMT 00:21 2024 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

تنسيق التنورة القصيرة بطريقة شبابية وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab