زيلينسكي يُؤكد أن تقدم كييف في كورسك الروسية يزداد قوة والقوات الأوكرانية تُعزز مواقعها
آخر تحديث GMT01:39:06
 العرب اليوم -

زيلينسكي يُؤكد أن تقدم كييف في كورسك الروسية يزداد قوة والقوات الأوكرانية تُعزز مواقعها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زيلينسكي يُؤكد أن تقدم كييف في كورسك الروسية يزداد قوة والقوات الأوكرانية تُعزز مواقعها

القوات الأوكرانية
كييف - العرب اليوم

اعتبر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأحد، أن "تزداد قوة" في منطقة كورسك الروسية، مع إعلان كييف أنها فجرت جسرًا ثانيًا في المنطقة وقال زيلينسكي في كلمة إن موطئ قدم كييف في "يزداد قوة" و"الآن نحن نعزز مواقعنا"، وفق ما نقلته شبكة "سي أن أن" الأميركية.

وأعلنت القوات الأوكرانية، الأحد، أنها فجرت جسرًا آخر فوق نهر سيم في منطقة كورسك، "بضربات جوية دقيقة"، وذلك بعد يومين من إعلان مماثل وقال قائد سلاح الجو الأوكراني، ميكولا أوليشتشوك، في منشور له على منصة "تلغرام"، "إن سلاح الجو يواصل حرمان العدو من قدراته اللوجستية بفضل ضربات جوية دقيقة".

ويستمر القتال في منطقة كورسك، حيث تتقدم أوكرانيا ببطء منذ إطلاق توغلها المفاجئ عبر الحدود الأسبوع الماضي.

جاء ذلك بعد أن هاجم الجيش الأوكراني منطقة كورسك الحدودية، حيث سيطر، وفق كييف، على 82 بلدة وعلى 1150 كيلومترًا مربعًا من الأراضي في هجوم جاء مباغتًا لموسكو، ناقلًا بذلك للمرة الأولى المواجهات إلى الأراضي الروسية.

من جهتها، جددت موسكو، الأحد، التأكيد على "صد" هجمات أوكرانية بفضل تعزيزات تم إرسالها للمنطقة و"تكبيد العدو خسائر فادحة" وقال زيلينسكي في خطابه الأخير إن موطئ قدم وجود كييف في كورسك 'يصبح أقوى' و'الآن نحن نعزز مواقفنا'.

وفي إطار الجهود الرامية إلى شل القدرات اللوجستية لموسكو، أعلنت القوات الأوكرانية الأحد أنها فجرت جسرا آخر فوق نهر سيم في منطقة كورسك، بـ”ضربات جوية دقيقة”.

وقال قائد القوات الجوية الأوكرانية، ميكوليف أوليشوك، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي تضمن مقطع فيديو يظهر أعمدة من الدخان وهي تجتاح: 'يواصل طيران القوات الجوية حرمان العدو من القدرات اللوجستية بضربات جوية دقيقة، مما يؤثر بشكل كبير على مسار العمليات القتالية'. أجزاء من الجسر.

ويأتي ذلك بعد يومين من تدمير القوات الأوكرانية لجسر آخر فوق نهر السيم. وقالت وزارة الخارجية الروسية إن أوكرانيا استخدمت صواريخ غربية لتنفيذ هذا الهجوم، ومن المرجح أن تكون من طراز هيمارس أمريكية الصنع.

قالت مجموعة المراقبة الأوكرانية DeepState يوم الأحد إن كييف تحقق المزيد من المكاسب في منطقة كورسك وشاركت صورة ثابتة من مقطع فيديو، حددته شبكة CNN أيضًا لتحديد الموقع الجغرافي، لما قالت إنها دبابة تابعة لقوات الدفاع الأوكرانية في قرية أولجوفكا، الواقعة على بعد حوالي 20 كيلومترًا. كم (12 ميلاً) شمال بلدة سودزا.

وسيطرت قوات كييف على سودجا بعد أن شنت توغلها عبر الحدود في وقت سابق من هذا الشهر وأنشأت مكتب القائد العسكري الأوكراني هناك يقول الجيش الأوكراني إنه سيطر على أكثر من 1000 كيلومتر مربع من الأراضي الروسية وسط التوغل المستمر في المنطقة الجنوبية الغربية.

ونشرت القوات المسلحة الأوكرانية، الأحد، مقطع فيديو لما قالت إنها أنظمة قاذف اللهب من طراز 'سيفالكا' 'تشارك في عمليات قتالية نشطة' في اتجاه كورسك وحثت روسيا السكان على إخلاء المناطق التي يدور فيها قتال عنيف.

وناشدت رئيسة منطقة كورينفسكي في منطقة كورسك، مارينا ديجتياريفا، السكان الذين غادروا المنطقة عدم العودة.

وقالت ديجتياريفا اليوم الأحد إن 'لا يزال الوضع العملياتي على أراضي منطقتنا معقدًا، مضيفة “بعض المواطنين لا يتخلون عن محاولاتهم للعودة إلى ديارهم، مما يعيق عمل جيشنا، والعودة إلى المنطقة حتى الآن مستحيلة بالنسبة للسكان المحليين، وتؤدي في بعض الأحيان إلى مآسي فظيعة”.

وأضافت ديجتياريفا: 'أناشد جميع سكان منطقة كورينفسكي، دعونا نتحلى بالصبر وندع جيشنا يتعامل مع العدو، ودعونا لا نتدخل في المدافعين عنا'، مضيفة أن السلطات ستخبر السكان بالموعد الآمن للعودة.

وفي الوقت نفسه، تواصل القوات الروسية تقدمها في شرق أوكرانيا، حيث تعرضت كييف لضغوط طوال العام.

واقترب الجيش الروسي من مدينة بوكروفسك في منطقة دونيتسك، والتي تعد بمثابة مركز رئيسي للجيش الأوكراني بسبب سهولة الوصول إلى مدينة كوستيانتينيفكا، وهي مركز عسكري آخر. وتستخدم أوكرانيا الطريق الذي يربط بين البلدين لإعادة إمداد الخطوط الأمامية وإجلاء الضحايا.

وقال سيرهي دوبرياك، رئيس الإدارة العسكرية لمدينة بوكروفسك، الأحد، إن البلدة تستعد، والروس قريبون، على مسافة تصل إلى 11 كيلومترًا من أطراف المدينة واضاف 'كل مدينة في منطقة دونيتسك لديها وحدة قتالية مخصصة لها، وتم تطوير خطط دفاعية. نحن نعمل مع الجيش لبناء التحصينات.

وتابع دوبرياك: “إنها عملية مستمرة”.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

زيلينسكي يقول إن القوات الأوكرانية "تواصل تقدمها" في منطقة كورسك الروسية

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يعلن أسر مئات الجنود الروس

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيلينسكي يُؤكد أن تقدم كييف في كورسك الروسية يزداد قوة والقوات الأوكرانية تُعزز مواقعها زيلينسكي يُؤكد أن تقدم كييف في كورسك الروسية يزداد قوة والقوات الأوكرانية تُعزز مواقعها



نانسي عجرم بإطلالات راقية وأنيقة بفساتين باللون الأسود

القاهرة - العرب اليوم

GMT 08:08 2024 الأحد ,18 آب / أغسطس

السودان يعلن رسميا تفشي وباء الكوليرا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab