إسبانيا تُحذر من تكرار سيناريو غزة في الضفة الغربية بسبب خطورة الوضع والإنتهاكات الإسرائيلية
آخر تحديث GMT03:55:11
 العرب اليوم -

إسبانيا تُحذر من تكرار سيناريو غزة في الضفة الغربية بسبب خطورة الوضع والإنتهاكات الإسرائيلية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إسبانيا تُحذر من تكرار سيناريو غزة في الضفة الغربية بسبب خطورة الوضع والإنتهاكات الإسرائيلية

من الهجوم الاسرائيلي على الضفة الغربية
مدريد - العرب اليوم

على وقع التوترات الكبيرة في تلك الجبهة، ووسط قلق دولي من خطورة الوضع وإمكانية الانزلاق إلى الأسوأ، حذّرت اسبانيا مما يجري في الضفة الغربية من انتهاكات إسرائيلية.

إذ أكد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، أن بلاده قلقة من تكرار سيناريو غزة في الضفة الغربية وأضاف في تصريحات، أن وقت التحدث عن حل الدولتين انتهى، وحان وقت الفعل وكما شدد على أن اعتراف بلاده بدولة فلسطين كان ضروريا لحماية حل الدولتين، مشيراً إلى دعم القانون الدولي والمحكمة الجنائية الدولية.

كما طالب بإعادة السيطرة الكاملة للسلطة الفلسطينية على الجانب الفلسطيني من معبر رفح وبقية الحدود، إضافة إلى انسحاب كامل للقوات الإسرائيلية من غزة، بما في ذلك محور فيلادلفيا.

ودعا الاجتماع إلى التنفيذ الموثوق وغير القابل للتراجع لحل الدولتين وفقا للقانون الدولي والمعايير المتفق عليها بما في ذلك مبادرة السلام العربية وشدد على أهمية تحقيق سلام عادل ودائم يلبي حقوق الشعب الفلسطيني ويعزز الاستقرار والأمن والسلام والتعاون وأكد الاجتماع على عقد مؤتمر دولي للسلام في أقرب وقت ممكن لتعزيز تنفيذ حل الدولتين.

وكان رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز كتب على منصة "إكس": "معا، نريد تحديد الإجراءات الملموسة التي ستمكننا من إحراز تقدم نحو هذا الهدف" وأضاف: "يجب على المجتمع الدولي أن يتخذ خطوة حاسمة نحو سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط".

وأكد أن مدريد ستزيد من دعمها للأونروا حيث لا يمكن الاستغناء، لافتا إلى أن بلادها قدّمت ٥٠ مليون يورو للمنظمة وتابع أن اسبانيا تدعم القانون الدولي والمحكمة الجنائية الدولية وتتبعهما، مؤكدا أن القمة الثنائية الإسبانية-الفلسطينية ستعطي أملا للفلسطينيين.

أما عن التعاون مع السعودية، فأكد المسؤول العمل على زيادته وتطويره في مختلف المجالات، خصوصا وأن لدى البلدين تعاون قوي في المجال الدفاعي وبمستوى تكنولوجي متطور وأكد على أن علاقة استراتيجية قوية تجمع بلاده مع المملكة.

ويشار إلى أنه ومنذ نهاية آب/أغسطس، تشن إسرائيل عمليات عسكرية واسعة النطاق في طوباس ومدينتي جنين وطولكرم المجاورتين لها، وكذلك في مخيمات اللاجئين الواقعة ضمن هذه المدن والتي تنتشر فيها خصوصا فصائل مسلّحة تقاتل الجيش الإسرائيلي.

فقد احتلّت إسرائيل الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة منذ عام 1967. ومنذ بدء الحرب في قطاع غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر إثر هجوم غير مسبوق لحركة حماس في إسرائيل، تصاعدت المواجهات وأعمال العنف بين الفلسطينيين من جهة، والجيش والمستوطنين الإسرائيليين من جهة أخرى.

وقُتل ما لا يقل عن 679 فلسطينيا بنيران الجنود أو المستوطنين الإسرائيليين، وفقا لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية، كما قُتل ما لا يقل عن 24 إسرائيليا، بينهم جنود، في هجمات فلسطينية أو في عمليات عسكرية، وفق بيانات إسرائيلية رسمية.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

عملية عسكرية إسرائيلية مستمرة في الضفة وشهداء بطوباس وطولكرم

بلينكن يُطالب بمراجعة شاملة لسلوك الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسبانيا تُحذر من تكرار سيناريو غزة في الضفة الغربية بسبب خطورة الوضع والإنتهاكات الإسرائيلية إسبانيا تُحذر من تكرار سيناريو غزة في الضفة الغربية بسبب خطورة الوضع والإنتهاكات الإسرائيلية



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 06:13 2024 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

GMT 22:13 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

علامات في العين تشير إلى أمراض خطيرة

GMT 13:40 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

الاقتصاد البريطاني يسجل نموا بنحو 0.5% خلال 3 أشهر

GMT 21:59 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

إصابة السعودي فهد المولد بعد حادث عرضي في دبي

GMT 06:05 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

ضمير منفرد هذه المرة لا ذئب منفرد

GMT 16:38 2024 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

إصابة 5 في انفجار سيارة بسوق في إسرائيل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab