زيلينسكي يُعلن سيطرتة على أكثر من 1250 كلم مربعًا و92 بلدة في منطقة كورسك الروسية
آخر تحديث GMT23:17:47
 العرب اليوم -

زيلينسكي يُعلن سيطرتة على أكثر من 1250 كلم مربعًا و92 بلدة في منطقة كورسك الروسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زيلينسكي يُعلن سيطرتة على أكثر من 1250 كلم مربعًا و92 بلدة في منطقة كورسك الروسية

القوات الأوكرانية
كييف - العرب اليوم

أعلن الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي الاثنين أن قوات كييف سيطرت على أكثر من 1250 كلم مربعا و92 بلدة في منطقة كورسك الروسية التي تشهد هجوما غير مسبوق منذ السادس من أغسطس.

وقال زيلينسكي في خطاب أمام سفراء أوكرانيين في كييف إن "المقاتلين الأوكرانيين يواصلون عملياتهم الدفاعية في منطقة كورسك. حتى الآن، سيطرت قواتنا على أكثر من 1250 كلم مربعا من أراضي كورسك و92 بلدة".

وألحق توغل أوكرانيا في منطقة كورسك أضرارا بجسر ثالث، اليوم الاثنين، فيما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الجيش الأوكراني يحقق أهدافه في منطقة كورسك الروسية الحدودية، حيث ينفذ هجوما غير مسبوق منذ نحو أسبوعين.

وقال زيلينسكي تعقيبا على الهجوم المباغت الذي شنته القوات الأوكرانية عبر الحدود في 6 أغسطس "نحقق أهدافنا"، بعدما قال الأحد إن الهجوم يرمي إلى إقامة "منطقة عازلة" بين روسيا وأوكرانيا.

وأضاف زيلينسكي "هذا الصباح، جدّدنا (إمداد) صندوق تبادل (أسرى الحرب) لبلدنا" وأرسلت كييف قوات عبر الحدود في السادس من أغسطس، في أكبر هجوم منذ بدء العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية في فبراير 2022.

وأعلنت كييف أنّ الهجوم على الأراضي الروسية يهدف إلى إجبار موسكو على التفاوض بناء على شروط "منصفة" في وقت توجه القوات الأوكرانية صعوبات على الجبهة الشرقية.

وبعد فترة وجيزة من إعلان زيلينسكي، أدلى القائد الأعلى للقوات المسلّحة الأوكرانية أوليكسندر سيرسكي بتصريح مماثل وقال "نحقّق نتائج جديدة في منطقة كورسك وقمنا بتجديد مخزون التبادل (الأسرى)" إلى ذلك ألحقت القوات الأوكرانية ضررا بجسر ثالث بعد ضرب جسرين يستخدمان لإمداد القوات.

وتقول كييف إنها سيطرت على أكثر من 80 تجمعا سكنيا ضمن مساحة تزيد عن 1150 كيلومترا مربعا منذ بدء التوغل المباغت في السادس من أغسطس، في أكبر غزو لروسيا منذ الحرب العالمية الثانية.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الهجوم على منطقة كورسك المتاخمة لشرق أوكرانيا يهدف إلى استقطاع منطقة عازلة واستنزاف آلة الحرب الروسية وفي تصريح أشار بوضوح إلى أسر المزيد من الجنود الروس قال "في الصباح تلقينا دعما إضافيا لقدرات تبادل دولتنا" للأسرى.

وقال قائد القوات الجوية في كييف أمس الأحد إن قواته دمرت جسرين في الأيام القليلة الماضية لإضعاف لوجيستيات العدو وأكدت روسيا اليوم الاثنين أن أوكرانيا استهدفت وألحقت أضرارا بجسر ثالث فوق نهر سيم. ولم يصدر تعليق بعد من الجانب الأوكراني بشأن هذه الضربة.

وقال محللون عسكريون إن هذه الجسور جزء من خطوط إمداد حيوية للقوات الروسية التي تدافع عن المنطقة وفي المقابل صرحت وزارة الدفاع الروسية أن إجمالي خسائر القوات الأوكرانية خلال القتال على محور كورسك بلغ نحو 3800 جندي و54 دبابة.

وقالت الوزارة في بيان لها: "بلغ إجمالي خسائر العدو على محور كورسك نحو 3800 عسكري، و54 دبابة، و26 ناقلة جند مدرعة، و48 مركبة مشاة قتالية، و281 مركبة قتالية مدرعة، و123 سيارة، و27 مدفعاً، و5 منصات إطلاق للصواريخ المضادة للطائرات، و7 منصات إطلاق لراجمات الصواريخ بينها ثلاث من طراز "هيمارس" وواحدة "إم إل آر إس" وسيارتين للنقل والشحن، ووحدة إزالة ألغام "أور-77"".

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن عملية دحر وحدات القوات الأوكرانية مستمرة.

 

قد يُهمك ايضـــــًا :

زيلينسكي يُؤكد أن تقدم كييف في كورسك الروسية يزداد قوة والقوات الأوكرانية تُعزز مواقعها

زيلينسكي يعلن سيطرة أوكرانيا بالكامل على مدينة سودجا في مقاطعة كورسك الروسية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيلينسكي يُعلن سيطرتة على أكثر من 1250 كلم مربعًا و92 بلدة في منطقة كورسك الروسية زيلينسكي يُعلن سيطرتة على أكثر من 1250 كلم مربعًا و92 بلدة في منطقة كورسك الروسية



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:57 2024 الأحد ,18 آب / أغسطس

آيسلندا... غريبة الأجواء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab