أعمال الشغب تتصاعد فبي بريطانيا بعد مهاجمتهم مساجد و ممتلكات خاصة وستارمر يهدّد بمعاقبتهم
آخر تحديث GMT01:55:28
 العرب اليوم -

أعمال الشغب تتصاعد فبي بريطانيا بعد مهاجمتهم مساجد و ممتلكات خاصة وستارمر يهدّد بمعاقبتهم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أعمال الشغب تتصاعد فبي بريطانيا بعد مهاجمتهم مساجد و ممتلكات خاصة وستارمر يهدّد بمعاقبتهم

من مواجهات عناصر من اليمين المتطرّف مع الشرطة البريطانية
لندن- ماريا طبراني

اقتحم حشد غاضب من عناصر اليمين المتطرف فندقًا يأوي مهاجرين وطالبي لجوء، حيث قذفوا بالكراسي ورشوا طفايات الحريق على شرطة الشغب، بينما أحرقوا صناديق القمامة ومولدًا وأثاثًا.

و إشتبك حوالي 700 متظاهر عنيف مناهض للهجرة و يرتدون أقنعة بالاكلافا ويلفون أنفسهم بأعلام سانت جورج مع رجال  الشرطة البريطانية الذين كانوا يحاولون حماية فندق هوليداي إن إكسبريس في روذرهام، جنوب يوركشاير منذ حوالي الساعة الثانية بعد الظهر حيث أصيب ما لا يقل عن عشرة ضباط بجروح  في المواجهات خارج الفندق في الضواحي الشمالية للمدينة الصناعية السابقة. و فقد أحدهم الوعي بعد إصابته في الرأس، وأصيب آخر بكسر مشتبه في المرفق وآخرون بعظام مكسورة محتملة.

و يمثل هذا اليوم بوماً  آخر من أعمال الشغب العنيفة في شوارع بريطانيا، حيث أشعلت الحشود في ميدلسبره النار في سيارة ودفعت صناديق القمامة المشتعلة نحو الشرطة، بينما حطم البلطجية في روذرهام النوافذ والأبواب بينما كانت شرطة الشغب تستخدم الدروع لدفعهم بعيدًا. وقالت شرطة جنوب يوركشاير إن شخصًا واحدًا تم اعتقاله للاشتباه في ارتكابه جرائم تتعلق بالنظام العام.

بينما أظهرت الصور من روذرهام بعض النزلاء ينظرون من نوافذ الفندق نحو المشاغبين، لا يزال من غير الواضح ما إذا كان المهاجرون وطالبو اللجوء الذين يقيمون في الفندق قد تمكنوا من الإخلاء. . و تظهر صور أخرى على ما يبدو متظاهرين من اليمين المتطرف يخترقون الفندق. وأفادت تقارير إعلامية  بأن أشخاصًا يرتدون أقنعة بالاكلافا شوهدوا وهم يجبرون طريقهم إلى الداخل.

و تم رمي  العصي والقضبان الحديدية  وقطع خشب على الضباط الذين اصطفوا أمام المبنى، وتم حمل شرطي واحد على الأقل في معدات الشغب بعيدًا بواسطة زملائه. يبدو أن العشب حول الفندق قد اشتعلت فيه النيران أيضًا.

و تعهّد كير ستارمر بأن يندم المشاغبون على مشاركتهم في "بلطجة اليمين المتطرف" بعد اليوم الخامس من العنف في إنجلترا، حيث أعلنت الحكومة عن أمن طارئ للمساجد وسط تهديد بمزيد من الفوضى.

و حمل مجموعة من الشباب في روذرهام لافتة كتب عليها "نحن لسنا يمين متطرف نحن فقط يمين" بينما كانت لافتة أخرى تلوح حولها تقول: "إيقاف القوارب يعني إيقاف الطعنات".

و ألقيت الكراسي وآلات حادة وقضبان حديدية ،و كذلك زجاجات الكحول الفارغة وعلب البيرة، على الشرطة، حيث حطّم المتظاهرون نوافذ الفندق للوصول إلى المبنى.
شوهد وجه شخص مغطى بالكامل بقناع علم الاتحاد بينما كان يلوح بعلم إنجلترا الكبير خارج الفندق ويردد شعارات مسيئة.

و انتقدت بشدة مجموعات مناهضة للعنصرية وكذلك الناشط بريندان كوكس، الذي قتلت زوجته النائبة جو كوكس في دائرتها الانتخابية في وست يوركشاير في عام 2016، الاحتجاج.

وقال: "المشاهد في روذرهام ليست احتجاجًا، وليست حتى شغبًا لليمين المتطرف، إنها محاولة جارية لقتل الرجال والنساء والأطفال داخلها بحرقهم أحياء.

"رائحة هذه الأيام ستظل معلقة حول أولئك الذين أثاروا وبرروا ذلك لبقية حياتهم."

و زادت احتجاجات مضادة للعنصرية في المكان من التوترات بالنسبة للشرطة، و التي وصلت لتجد لافتات مكتوب عليها: "اللاجئون مرحب بهم: أوقفوا اليمين المتطرف."

وقالت شرطة جنوب يوركشاير إن العديد من ضباطها أصيبوا أثناء "أعمال عنف بغيضة" خارج فندق هوليداي إن إكسبريس في منطقة مانفرز في روذرهام اليوم.

أصيب ما لا يقل عن عشرة ضباط نتيجة العنف، حيث فقد أحدهم الوعي بعد إصابته في الرأس، وأصيب آخر بكسر مشتبه في المرفق وآخرون بعظام مكسورة محتملة. لم يصب أي من موظفي الفندق أو نزلائه، حسبما قالت الشرطة.

استعادت الشرطة الوصول إلى الفندق من المتظاهرين وتواصل تفريق المجموعة بعيدًا عن المنطقة .

وسيبقى يظل تواجد الشرطة ي المكثف خارج الفندق وفي المنطقة المحيطة طوال بقية هذا المساء وحتى الغد.
و قالت مساعدة رئيس الشرطة ليندسي باترفيلد: "اليوم في روثرهام رأينا ضباطنا يتعرضون للهجوم وأصيب ما لا يقل عن عشرة منهم، وتسبب ذلك في أضرار جسيمة وأشعلت النار خارج فندق مليء بالسكان والموظفين المرعوبين. لم تحقق الأفعال الطائشة لأولئك اليوم سوى الدمار البحت وترك أفراد الجمهور والمجتمع الأوسع في خوف.
"إن السلوك الذي شهدناه لم يكن أقل من مقزز. وعلى الرغم من أن عددًا أقل من الحاضرين اختاروا ارتكاب العنف والتدمير، فإن أولئك الذين وقفوا وشاهدوا فقط يظلون متواطئين تمامًا في هذا. وأولئك الذين يختارون نشر المعلومات المضللة والكراهية عبر الإنترنت، يجب عليهم أيضًا تحمل المسؤولية عن المشاهد اليوم - لم يكن هذا احتجاجًا، بل مجرد أشخاص غاضبين، يتفاعلون مع رواية كاذبة ولديهم دوافعهم الخاصة للقيام بذلك.
ويأتي اليوم الجديد من أعمال الشغب في الوقت الذي يستعد فيه رئيس الوزراء السير كير ستارمر للذهاب في إجازة مع عائلته، حسبما يُفهم، وهي قرار تعرض لانتقادات من النواب.
انتقد المرشح لقيادة حزب المحافظين روبرت جينريك السير كير لخطة الإجازة، ووصفها بأنها "خاطئة تمامًا" في فترة الفوضى في البلاد.
و لم تنفي الحكومة البريطانية المزاعم عندما تم الاتصال بها لكنها قالت إن رئيس الوزراء يعمل هذا الأسبوع والأسبوع المقبل.
بدأت الاضطرابات في جميع أنحاء إنجلترا وأيرلندا الشمالية يوم الثلاثاء في ساوث بورت، بعد أن قتلت ثلاث فتيات صغيرات في هجوم بسكين في صف رقص مستوحى من تايلور سويفت.
منتقدًا الخطط المزعومة للسير كير بالذهاب في إجازة، قال السيد جينريك: "أعتقد أنه سيكون من الخطأ تمامًا لرئيس الوزراء الذهاب في إجازة بينما أجزاء من بريطانيا تحترق."

قد يهمك أيضــــاً:

أعمال شغب اليمين المتطرّف تتصاعد في بريطانيا والمواجهات مع الشرطة تتسبّب بإصابات

طعنات ساوثبورت تشعل الاحتجاجات والشغب في بريطانيا ونداء لحماية المساجد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعمال الشغب تتصاعد فبي بريطانيا بعد مهاجمتهم مساجد و ممتلكات خاصة وستارمر يهدّد بمعاقبتهم أعمال الشغب تتصاعد فبي بريطانيا بعد مهاجمتهم مساجد و ممتلكات خاصة وستارمر يهدّد بمعاقبتهم



إطلالات ساحرة للنجمات في القفطان المغربي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:15 2024 الأحد ,04 آب / أغسطس

اغتيال هنية ونذر الحرب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab