لجنة الانتخابات الرئاسيّة في مصر تعقد مؤتمرًا صحافيًا للإعلان عن فتح باب الترشح
آخر تحديث GMT19:03:02
 العرب اليوم -

وسط استعدادات بين حملتي السيسي وصباحي نحو خوض السباق

لجنة الانتخابات الرئاسيّة في مصر تعقد مؤتمرًا صحافيًا للإعلان عن فتح باب الترشح

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لجنة الانتخابات الرئاسيّة في مصر تعقد مؤتمرًا صحافيًا للإعلان عن فتح باب الترشح

عقد مؤتمرًا صحافيًا عالميًا للإعلان عن فتح باب الترشح في مصر
القاهرة ـ أكرم علي

تعقد اللجنة العليا للانتخابات الرئاسيَّة في مصر، مؤتمرًا صحافيًا عالميًا، عصر الأحد، للإعلان عن موعد فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية، الذي من المتوقع أنّ يكون الاثنين، وتعلن اللجنة المواعيد والجداول الزمنية المتعلقة بإجراءات العملية الانتخابية، بدءً بفتح باب الترشح ومواعيد التصويت للمصريين في الداخل والخارج، والإجراءات المرتبطة بالعملية الانتخابية حتى إعلان النتيجة النهائية.
وانتهت اللجنة من مراجعة الاستعدادات المرتبطة بإعلان فتح باب الترشح وما يرتبط بها من طباعة نماذج التأييد وتوزيع جهاز القارئ الإلكتروني، واستعدادات مكاتب التوثيق والشهر العقاري على مستوى المحافظات، وكذلك تحديد مقار لجان الوافدين وقوائم الناخبين التي سيعلن عنها قبل فترة مناسبة من موعد التصويت، وستعلن اللجنة مواعيد تقديم واستيفاء الراغبين للترشح لمنصب رئيس الجمهورية، لطلباتهم وتقديم المستندات المطلوبة بما في ذلك نماذج التأييد وشهادات الحالة الصحية والآجال الزمنية لاستيفاء أوراقهم.
 وذكرت صحيفة "الأهرام" المصرية، في عدد الأحد، أنه من المتوقع أن يتقدم المرشح المحتل عبدالفتاح السيسي إلى لجنة الانتخابات الرئاسية، فور فتح باب الترشح لسحب طلب ترشحه، على أن يتقدم إلى اللجنة بأوراق الترشح والتوكيلات الانتخابية ونتيجة الكشف الطبي وبقية الأوراق المطلوبة قبل غلق باب الترشح، ومن المرجح أن ينوب المستشار القانوني للحملة الانتخابية للسيسى بسحب طلب الترشح.
ونقلت مصادر مسؤولة في حملة السيسي لـ"الأهرام"، أنه "يتم حاليًا الإعداد لأجندة اللقاءات والمقابلات التي سيجريها عبدالفتاح السيسي خلال الفترة المقبلة"، ورجحت المصادر أنّ يبدأ السيسي لقاءاته مع عدد من شباب الثورة، ثم يتم بعد ذلك تحديد لقاء مع مجموعة من كبار الكتاب والصحافيين الإعلاميين، ومجموعة من رؤساء الأحزاب والقوى السياسية والنقابات.
ونظمت الحملة الرسميَّة لدعم حمدين صباحي، الجمعة، 37 مسيرة وسلسلة بشريَّة من المحافظات المختلفة، وفى توقيت متزامن، وانطلقت الفعاليات في منطقة القاهرة الكبرى من مصر الجديدة أمام قصر البارون، والسيدة زينب وقصر القبة وشبرا الخيمة وكوبري عباس وميدان الساعة في بنها، وانطلقت المسيرات والسلاسل من الميادين الشهيرة في المحافظات والمراكز.
وجددت الحملة مطالبها بضرورة حياد مؤسسات الدولة وعدم تدخل السلطة التنفيذية في العملية الانتخابية، كما دعت المسؤولين الرسميين جميعًا للاحتفاظ بآرائهم عند التصويت، أو الاستقالة من مواقعهم، خصوصًا بعدما تردد اسم وزير الشباب خالد عبدالعزيز ضمن فريق حملة السيسي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة الانتخابات الرئاسيّة في مصر تعقد مؤتمرًا صحافيًا للإعلان عن فتح باب الترشح لجنة الانتخابات الرئاسيّة في مصر تعقد مؤتمرًا صحافيًا للإعلان عن فتح باب الترشح



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 22:29 2024 السبت ,11 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab