بوتفليّقة يُؤكد أنه في صحة جيّدة و أن ترشحه جاء بطلبٍ شعبّي
آخر تحديث GMT00:01:44
 العرب اليوم -

ردًا على خصومه الذيّن اعتبروا رسالته "تحصيّل حاصل"

بوتفليّقة يُؤكد أنه في "صحة جيّدة" و أن ترشحه جاء بطلبٍ شعبّي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بوتفليّقة يُؤكد أنه في "صحة جيّدة" و أن ترشحه جاء بطلبٍ شعبّي

الإنتخابات الرئاسية في الجزائر
الجزائر – نورالدين رحماني

الجزائر – نورالدين رحماني  ردَّ الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة على خصومه عبر رسالة بثها "التليفزيون الجزائري الرسمي"، مساء السبت، يؤكد فيها أنه بصحة جيدة، فيما  أرجع بوتفليقة سبب ترشحه في الرسالة التي بعثها للشعب الجزائري إلى مطالب شعبية لمسها تلح عليه للترشح رغم اعترافه بحالته الصحية المتدهورة، وذلك بعد تعرضه لانتقادات شديدة بشأن أوضاعه الصحية المعقدة  من خصومه سواء من ترشح منهم في مواجهته للانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في 17 نيسان / إبريل المقبل أو من قاطعها.
و قال بوتفليقة "إن الصعوبات الناجمة عن حالتي الصحية البدنية الراهنة لم تثنكم على ما يبدو  عن الإصرار على تطويقي بثقتكم ، و أراكم أبيتم إعفائي من اعباء تلك المسؤوليات الجلي التي قوضت ما قوضت من قدراتي  و التي اراها واجبا "
 وأضاف   " وأمعنتم في الحكم على أن  ابذل بقية ما تبقى لدي من قوة في استكمال إنجاز البرنامج الذي انتخبتموني من أجله المرة تلو الأخرى".
وتابع  الرسالة ذاتها  أنه بناءً على ذلك قرر أن  "لا يخيب  رجاء كل من نادوه إلى الترشح من جديد و  يعز  عليه ألا يستجيب لنداءات كل المواطنين و المجتمع المدني و التشكيلات السياسية و الهيئات النقابية و المنظمات الجماهيرية" .
مشيرًا من جهة أخرى إلى "تأثره البالغ  لتلك النداءات و بثقل و خطورة المسؤولية" مؤكدًا للشعب الجزائري انه "سيسخر كل طاقاته لتحقيق ما يأمله  ".
وفي اعتبر خصوم بوتفليقة الرسالة  على رئيس حزب حركة مجتمع السلم غرار عبد الرزاق مقري ‘‘ تحصيل حاصل و لا تضيف أي جديد للأوضاع المعقدة التي يعيشها المرشح للعهدة الرئاسية الرابعة و تعكس صورة رئيس عاجز عن الكلام و مخاطبة الشعب بصورة مباشرة ‘‘.
ودعا  مقري على صفحته على "فيسبوك"  لى ما اسماه ‘‘ التوافق السياسي لمرحلة ما بعد بوتفليقة قبل أن تحل الفوضى بالجزائر على غرار ما حدث في دول عربية أخرى ، متنبئا بزلزال من التزوير سيعم الانتخابات القادمة لترسيم العهدة الرئاسية الرابعة لبوتليقة و التي ستجر الجزائر إلى الثورة  ‘‘ .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتفليّقة يُؤكد أنه في صحة جيّدة و أن ترشحه جاء بطلبٍ شعبّي بوتفليّقة يُؤكد أنه في صحة جيّدة و أن ترشحه جاء بطلبٍ شعبّي



 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab