الفلوجة يتّهم سياسيّين بإغلاق منفذين أمام النّازحين خشية تفجير منازلهم
آخر تحديث GMT15:11:12
 العرب اليوم -

انتشال ثماني جثث بعد ثلاثة أيّام من تفجير جسر راوه غرب الأنبار

"الفلوجة" يتّهم سياسيّين بإغلاق منفذين أمام النّازحين خشية تفجير منازلهم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الفلوجة" يتّهم سياسيّين بإغلاق منفذين أمام النّازحين خشية تفجير منازلهم

إغلاق منفذين أمام النّازحين خشية تفجير منازلهم
بغداد - نجلاء الطائي

اتّهم مجلس الفلوجة شخصيّات سياسيّة نافذة في ناحية الصقلاوية بغلق منفذي المفتول والأزركية شمالي المدينة، فيما انتشلت الشرطة النهرية ثمانية جثث من نهر الفرات بعد ثلاثة أيام من تفجير جسر راوة غربي الأنبار، ومقتل "متطرّف" وتحرير مختطف واعتقال أربعة إخوة بتهمة القتل في بغداد، وقتل جنديان في هجوم بأسلحة كاتمة شرقي الموصل.
واتّهم عضو المجلس المحلّي المؤقّت لقضاء الفلوجة الشيخ محمود الجميلي في حديث صحافي، "شخصيات سياسية نافذة في ناحية الصقلاوية هي التي أغلقت منفذي المفتول والأزركية، شمالي الفلوجة، أمام العوائل النازحة والأسر التي تريد العودة الى منازلهم"، مشيرا إلى أن "الجيش لعب دورا مساندا في عملية إغلاق تلك المنافذ الحيوية بالحواجز الكونكريتية والترابية".
وأضاف الجميلي أن "المنفذين الشماليين للفلوجة التي تم إغلاقهما في ناحية الصقلاوية تربط الفلوجة بالناحية وبالطريق الدولي السريع ومنه للرمادي وإلى المحافظات الأخرى".
وبين عضو المجلس المحلي أن "إغلاق منفذي الفلوجة الشماليين أدى إلى مشاكل كبيرة للعوائل المحاصرة داخل المدينة التي تريد النزوح منها وللأسر التي تحاول العودة إلى منازلها"، موضحا أن "من أسباب غلق تلك المنافذ خوف بعض الساسة والشخصيات المتنفذة من وصول العناصر المسلحة إلى منازلهم وتفجيرها".
وأكد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار، السبت، إن "قوات الشرطة النهرية انتشلت، ظهر اليوم، سبع جثث تعود لمدنيين بالإضافة إلى جثة جندي، من قاع نهر الفرات ضمن عمليات البحث والتفتيش عن المدنيين بعد انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري، قبل ثلاثة أيام، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للجيش على جسر راوه، غرب الأنبار".
وأضاف المصدر أن "شدة انفجار السيارة المفخخة أدى إلى عصف ثلاث سيارات مدنية كانت فوق الجسر في وقت الانفجار مما سبب غرقهم بعد تعرضهم لشظايا قاتلة"، موضحا أنه "نقل الجثث إلى دائرة الطب الشرعي ليتسنى لذويهم التعرف عليهم".
وكانت سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، الخميس الماضي، 13 آذار/مارس 2014، مستهدفة نقطة تفتيش للجيش على جسر راوه مما أسفر عن مقتل أربعة جنود وإصابة ثلاثة آخرين بجروح بليغة كحصيلة أولية في وقت حدوث الانفجار.
وشهدت محافظة الأنبار، السبت، مقتل وإصابة سبعة من عناصر الصحوة في هجوم مسلح نفذه مجهولون، في اتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة بالقرب من معمل الزجاج في منطقة حي التأميم، جنوبي الرمادي.
وأعلنت قيادة عمليات بغداد في بيان تلقى "العرب اليوم" نسخة منه ، السبت، أن "متطرّفاً قتل أثناء انفجار عبوة ناسفة كان يهدف لزراعتها على الطريق العام في منطقة حصيوة ضمن قاطع اللواء 22، فيما تمكّنت قوة من اللواء 59 من ضبط وتفجير سبع عبوات موقعياً دون حادث في منطقة هور باشا، وتفكيك عبوة ناسفة في سوق النصر ضمن منطقة الشعلة، من قبل قوة من الفوج الأول اللواء السادس شرطة اتحادية".
 وأضاف البيان أن "قوة من الفوج الثاني اللواء (44) تمكنت من تحرير المختطف في منطقة الشعب، بعد نصب السيطرات وتضييق الخناق على المسلحين، كما تمكنت أيضاً من إلقاء القبض على أربعة إخوه، لارتكابهم جريمة قتل ثلاثة مواطنين من عائلة واحدة، في منطقة سبع قصور".
كما انفجرت مساء السبت سيارة ملغومة قرب سوق شعبية هو الثاني خلال ايام في منطقة الدلفية في حي القاهرة شمال شرقي بغداد مما أوقع عشرات القتلى والجرحى معظمهم مدنيون.ولم ترد أي تقارير فورية عن أرقام القتلى والمصابين.
وفي نينوى أكد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، أن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء السبت، نقطة تفتيش تابعة للجيش في منطقة حي الكرامة شرقي الموصل، وفتحوا نيران أسلحتهم الكاتمة في اتجاه عناصر النقطة، ما أسفر عن مقتل اثنين منهم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلوجة يتّهم سياسيّين بإغلاق منفذين أمام النّازحين خشية تفجير منازلهم الفلوجة يتّهم سياسيّين بإغلاق منفذين أمام النّازحين خشية تفجير منازلهم



GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab