المؤتمر الرابع سيكون حاسمًا في مسار الحزب وندعم بوتفليقة لولاية رابعة
آخر تحديث GMT10:00:18
 العرب اليوم -

على مسؤولية عبد القادر بن صالح أمين التجمع الوطني الديمقراطي

المؤتمر الرابع سيكون حاسمًا في مسار الحزب وندعم بوتفليقة لولاية رابعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المؤتمر الرابع سيكون حاسمًا في مسار الحزب وندعم بوتفليقة لولاية رابعة

عبد القادر بن صالح أمين التجمع الوطني الديمقراطي
الجزائر – نورالدين رحماني

الجزائر – نورالدين رحماني أعرب الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي، عبد القادر بن صالح، الأحد في الجزائر العاصمة عن ارتياحه للظروف التي يتم فيها تحضير المؤتمر العادي الرابع للحزب الذي سينعقد في الـ 24 و 25  من كانون الأول / ديسمبر الجاري، مؤكدًا أن هذا الموعد سيشكل "محطة مهمة" من شأنها تعزيز حضور الحزب على الساحة السياسية الوطنية بعد "الأزمة الحقيقية" التي عاشها  بعد استقالة  أمينه الوطني السابق، أحمد أويحيى.
و قال السيد بن صالح عند إشرافه على افتتاح أشغال الدورة الثالثة و الأخيرة للجنة الوطنية لتحضير المؤتمر إن هذا اللقاء سيكون "تتويجًا حقيقيًا لجهد جماعي ومحطة مهمة في مسار الحزب بعد الوضع الصعب الذي عاشه، إذ كان على شفا حفرة من الانهيار، لولا خطاب الحوار و التهدئة الذي ساد لحل تلك الأزمة التي ميزتها تجاذبات شديدة تم التخلص منها اليوم" .
وأضاف في السياق نفسه أن أزمة الحزب قد حلت بفضل "قناعة كل المناضلين والمناضلات بضرورة منع الإقصاء والتهميش والانفراد في القرار وبأهمية استرجاع الثقة المفقودة في صفوف الحزب مع مراعاة التحديات التي تواجهها الجزائر من الداخل و الخارج"، و أشار إلى أن الأمر آنذاك "اقتضى من الجميع التضحية والتنازل للحفاظ على تماسك الحزب والخروج من الأزمة التي عاشها أكثر وعيًا وقدرة على كسب الرهانات التي سيخوضها في مجالات متعددة" مضيفا أن المرحلة المقبلة "ستتطلب جهدا مضاعفا وانخراطا قويا في الحملة الانتخابية المقبلة".
واغتنم السيد بن صالح الفرصة لتجديد دعم التجمع الوطني الديمقراطي لبرنامج رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، مؤكدا أنه "دعم واضح لا يعتريه لبس ولا تأويل، لأنه قائم على ما قدمة الرئيس من أجل تنمية و استقرار البلاد " .
للإشارة سيتم خلال الدورة الثالثة للجنة الوطنية لتحضير المؤتمر التي تجري أشغالها في جلسة مغلقة، اعتماد اللوائح التي كانت محل نقاش وإثراء وتعديلات خلال الدورات التحضيرية و المؤتمرات الجهوية السابقة ليتم إحالتها إلى اللجان التي ستشكل في المؤتمر الذي سينظم تحت شعار "خطوة أخرى، نحو المستقبل و الأمل" بمشاركة 1419 مندوبًا ولائيًا.
وسيعتمد اللقاء القانون الأساسي و لائحة السياسة العامة والقانون الداخلي وبرنامج الحزب، إضافة إلى اللائحة الاقتصادية والاجتماعية و الثقافية.
و كان التجمع الوطني الديمقراطي قد عقد في  تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي تسعة مؤتمرات جهوية بمشاركة 924 مندوبًا منتخبًا تطبيقًا لورقة الطريق التي أقرتها اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر، ومن المنتظر أن ينظم المؤتمر الخاص بالجالية عشية انعقاد المؤتمر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤتمر الرابع سيكون حاسمًا في مسار الحزب وندعم بوتفليقة لولاية رابعة المؤتمر الرابع سيكون حاسمًا في مسار الحزب وندعم بوتفليقة لولاية رابعة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab