أمنُ بغداد يضبطُ عبواتٍ ناسفّةٍ لاستهدافِ العائديّن من أربعينيّة الحُسيّن
آخر تحديث GMT03:00:50
 العرب اليوم -

إصابّة 17 زائرًا من المتوجهيّن إلى كربلاء بتفجيّرٍ انتحارّي

أمنُ بغداد يضبطُ عبواتٍ ناسفّةٍ لاستهدافِ العائديّن من أربعينيّة الحُسيّن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمنُ بغداد يضبطُ عبواتٍ ناسفّةٍ لاستهدافِ العائديّن من أربعينيّة الحُسيّن

الأجهزةُ الأمنيّةُ في بغداد تضبطُ عبواتٍ ناسفّةٍ
بغداد- نجلاء الطائي

كشفّتْ الأجهزةُ الأمنيّةُ في بغداد، الثلاثاء، عن ضبط قوة أمنية مجموعة من العبوات الناسفة بينها عبوات على شكل مطفأة حريق في منطقة العبيد (جنوب بغداد)، فيما أوضحت أن هذه العبوات كانت مهيأة لاستهداف العائدين من زيارة أربعينية الإمام الحسين، بينما شهدت بغداد ، الثلاثاء، مقتل وإصابة 17 زائرًا بتفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف الزائرين المتوجهين سيرًا على الأقدام إلى مدينة كربلاء لإحياء أربعينية الإمام الحسين في قضاء المحمودية، جنوب بغداد، بعد ساعات من قتل انتحاري يرتدي حزامًا ناسفا في القضاء ذاته.
وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي لقيادة عمليات بغداد  تلقى "العرب اليوم " نسخة منه ،إن "قوة من اللواء 23 الفرقة 17 من تمكنت من ضبط كدس للعبوات الناسفة بينها عبوات على شكل مطفأة حريق في منطقة العبيد جنوب بغداد".
وأضافت قيادة عمليات بغداد إن "هذه العبوات كانت مهيأة لاستهداف الزائرين العائدين من زيارة أربعينية الإمام الحسين".
وفي السياق ذاته شهدت بغداد ، الثلاثاء، مقتل وإصابة 17 زائرًا بتفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف الزائرين المتوجهين سيرا على الاقدام إلى مدينة كربلاء لإحياء اربعينية الإمام الحسين (ع) في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، بعد ساعات على قتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا في القضاء ذاته.
ويأتي الحادث بعد ساعات على قتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا في قضاء المحمودية، اذ أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، الثلاثاء، بأن قوة من الجيش قتلت انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا كان متنكرا كزائر لاستهداف الزائرين المتوجهين إلى كربلاء سيرا على الاقدام لإحياء اربعينية الامام الحسين.
وأكد مصدر أمني لـ"العرب اليوم في محافظة نينوى بأن جندياً قُتل واصيب اخر بهجوم مسلح غرب الموصل.
وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين اطلقوا، مساء الثلاثاء، النار من اسلحة رشاشة صوب نقطة تفتيش تابعة للجيش، شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتل جندي واصابة اخر بجروح".
وأضاف المصدر إن "قوة من حماية تلعفر تمكنت من قتل وتفجير انتحاري يقود سيارة مفخخة عند مدخل بوابة تلعفر شمالي الموصل، ما أسفر عن أضرار مادية فقط".
وأفاد مصدر أمني في محافظة الانبار أن قوة امنية حررت نجل رئيس مجلس قضاء القائم بعد اكثر من اسبوع على اختطافه، مبينا ان القوة اعتقلت خاطفه.
وقال المصدر لـ"العرب اليوم"، إن "قوة امنية من الشرطة نجحت بتنفيذ عملية خاصة حررت خلالها نجل رئيس مجلس قضاء القائم في منطقة الجزيرة غرب الانبار".
وأوضح المصدر ، أن "القوة اعتقلت الخاطفين"، مبينا انهم "متورطون بأعمال ارهابية وعمليات خطف".
أما في في محافظة صلاح الدين ،أفاد مصدر في شرطة المحافظة ، الثلاثاء، بأن أحد طلبة جامعة تكريت أصيب بهجوم مسلح على حافلة تقل طلابا جامعيين بعد نصب مسلحين مجهولين نقطة تفتيش وهمية جنوب تكريت، ( 170 كم شمال بغداد).
وقال المصدر ل"العرب اليوم " إن" مسلحين مجهولين نصبوا، مساء الثلاثاء، نقطة تفتيش وهمية على الشارع العام جنوبي قضاء بلد ( 80 كم جنوب تكريت)، واطلقوا النار بشكل مكثف على حافلة تقل طلابا من جامعة تكريت بعد رفض السائق الامتثال لأوامر السيطرة والتوقف، مما أسفر عن إصابة أحد الطلبة بجروح خطيرة والحاق اضرار مادية بالسيارة".
وأضاف المصدر ، إن "الجريح تم نقله عبر سيارة الجامعة إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما بدأت قوة أمنية حملة دهم وتفتيش في المنطقة بحثا عن المسلحين بعد هروبهم عقب الحادثة".
وشهدت محافظة صلاح الدين،  الثلاثاء، مقتل مدني وإصابة آخر بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهما وسط ناحية يثرب،( 15 كم جنوبي قضاء بلد، 80 كيلو متر جنوب تكريت)، وشهدت انفجار عبوة لاصقة وضعها مجهولون بسيارة نقيب في الشرطة، لدى توجهه إلى عمله وسط قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتله في الحال، فيما قتل اثنان من عناصر الشرطة وأصيب ثالث بجروح بهجوم مسلح نفذه مجهولون على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة الرياش، جنوبي قضاء بيجي، (40 كم شمالي تكريت).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمنُ بغداد يضبطُ عبواتٍ ناسفّةٍ لاستهدافِ العائديّن من أربعينيّة الحُسيّن أمنُ بغداد يضبطُ عبواتٍ ناسفّةٍ لاستهدافِ العائديّن من أربعينيّة الحُسيّن



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab