داعش تقطع رأس مقاتل من أحرار الشام ظناً منها أنه شيعي يقاتل مع النظام
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

شريط فيديو يظهر مسلحَيْن يرتديان ملابس سوداء يقومان بالعملية

"داعش" تقطع رأس مقاتل من "أحرار الشام" ظناً منها أنه شيعي يقاتل مع النظام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "داعش" تقطع رأس مقاتل من "أحرار الشام" ظناً منها أنه شيعي يقاتل مع النظام

مقاتلون من "دولة الاسلام في العراق والشام" (داعش)
دمشق - رياض شومان

أقدم مقاتلون من "دولة الاسلام في العراق والشام" (داعش) على قطع راس مقاتل ينتمي الى لواء آخر يقاتل في سوريا ضد النظام، بعدما ظنوا انه عراقي شيعي يقاتل الى جانب قوات النظام، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان. وكان المرصد بث شريط فيديو على موقع "يوتيوب" الالكتروني يظهر مسلحَيْن يرتديان ملابس سوداء، يرفع احدهما رأسا مقطوعا لشخص ملتح ٍ، بينما تجمع بالقرب منهما عدد من الشبان قام بعضهم بتصوير المشهد.
وجاء في الشريط ان الرجل "مقاتل عراقي شيعي" يحمل السلاح الى جانب القوات النظامية، وكان اصيب بجروح في معارك وقعت في محيط اللواء 80 في حلب (شمال). وتمت عملية قطع الراس في المستشفى.
واوضح مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن انه "بعد دقائق من بث الفيديو، تم التعرف على الرجل على انه محمد مروش، مقاتل في لواء احرار الشام"، احد ابرز الالوية المقاتلة ضد النظام.
واشار المرصد الى ان دولة الاسلام في العراق والشام "اقرت في وقت لاحق ان المقاتل قتل عن طريق الخطأ، واقدمت على توقيف احد الرجلين اللذين نفذا العملية وهو تونسي. وأحالته الى المحكمة الشرعية".
وجرح مروش في معركة في محيط اللواء 80 شرق حلب حيث وقعت اشتباكات عنيفة خلال الايام الماضية بين مقاتلي المعارضة وبينهم "جهاديون"، والجيش السوري المدعوم من مقاتلين شيعة عراقيين ينتمون الى مجموعة "ابو فضل العباس" ولبنانيين من "حزب الله".
واوضح عبد الرحمن ان مروش "تحت تأثير التخدير في احد مشافي حلب، كان يتلفظ بكلمات بينها: يا علي، ويا حسين، فاعتقد المقاتلان الجهاديان انه شيعي"، مضيفا "من الواضح انها من آخر الكلمات التي سمعها من المقاتلين الشيعة قبل ان يصاب في المعركة".
ووصف عبد الرحمن العملية بانها "جريمة حرب".
واكد رئيس الهيئة الشرعية في دولة الاسلام في العراق والشام عمر القحطاني على حسابه في تويتر، بان المقاتل اعتقد، بعد ان تم اسعافه خلال المعركة، بانه وقع بايدي اعدائه واعترف كذبا بانه يتحدر من الطائفة الشيعية المصنفة من الدِّ الاعداء من المتطرفين السنة في سوريا.
وكتب القحطاني "لما أخلوه المشفى خرج من كان معه يعرفه وأوكلوا به رجلاً منهم لا يعرفه فصادف دخوله عليه وهو ينادي: يا زينب يا حسين.. تقية منه غفر الله له فظنه أسيرا (مواليا للنظام) يعالج".
واضاف القحطاني طالبا من المقتول ان يسامح قاتليه "فسألوا من كان قائماً عليه آنذاك فأخبرهم أنه رافضي (شيعي) ... وعليه عمد إليه الإخوة فقتلوه".
وتابع القحطاني "إني أذكركم بأن هذا الخطأ أمر يكثر وقوعه في ساحات الحروب وفي مواطن الجهاد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش تقطع رأس مقاتل من أحرار الشام ظناً منها أنه شيعي يقاتل مع النظام داعش تقطع رأس مقاتل من أحرار الشام ظناً منها أنه شيعي يقاتل مع النظام



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab