استكمال إجراءات تسجيل المرشحين لصياغة الدستور الليبي
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

أكّدت المفوضيّة أنها في انتظار تعديلات المؤتمرالوطني

استكمال إجراءات تسجيل المرشحين لصياغة الدستور الليبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استكمال إجراءات تسجيل المرشحين لصياغة الدستور الليبي

ورشة العمل الخاصة بتأمين انتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور
طرابلس ـ مصطفى سالم

أعلن رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية الدكتور نوري العبار عن أن المفوضية قد استكملت كل الإجراءات المتعلقة بتسجيل المرشحين لانتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور . وأوضح العبّار، عقب حضوره ورشة العمل الخاصة بتأمين انتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، الأحد، في طرابلس، أن "المفوضية في انتظار بعض التعديلات من المؤتمر الوطني العام، للبدء في مرحلة تسجيل الناخبين، عبر الرسائل القصيرة"، مضيفًا أن "الاهتمام الآن منصب على مسألة تأمين العملية الانتخابية ونجاحها، لأنه دون توافر الجانب الأمني لن تكون هناك انتخابات".
وأشار العبار إلى أن "المفوضية العليا للانتخابات على تواصل دائم مع الحكومة ووزارة الداخلية"، مبيناً أن "مسألة التأمين ليست من اختصاص المفوضية، بل هي في يد أطراف أخرى، أكثر تخصصًا، مثل وزارات الدفاع والداخلية، ورئاسة الأركان، لأنهم المعنيون بتأمين العملية الانتخابية" .
وكشف رئيس المفوضية عن اكتمال المرحلة الأولى، وأن الأسبوع المقبل سيشهد نشر القوائم المبدئية للمرشحين، لاعتبارها إحدى أهم مراحل العملية الانتخابية، التي يمكن عبرها رسم الجدول الزمني بصورة دقيقة" .
ومن جهته، أكّد كبير مستشاري الشرطة في بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا شريف العمري أن "البعثة تدعم وزارة الداخلية بشأن تأمين انتخابات الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، عبر تقديم المشورة والدعم الفني" .
وأوضح العمري أن "البعثة على تنسيق وتواصل مستمر مع اللجنة المركزية لتأمين الانتخابات في وزارة الداخلية، بغية المساهمة في وضع الخطط الكفيلة بنجاح العملية الانتخابية، ومحاولة الاستفادة من الدروس المستقاة من انتخابات المؤتمر الوطني العام" .
وبيّن العمري أن "تعاون البعثة يتمثل في تطوير خطة الانتخابات المقبلة، وتوزيع المهام والمسؤوليات على الأجهزة والوزارات المعنية بتأمين الانتخابات بالصورة المطلوبة"، مشيراً إلى "مساهمة البعثة في تدريب ضباط وكوادر الشرطة لتنفيذ الخطط والبرامج، التي تلقوها لتأمين العملية الانتخابية".
وعبّر عضو بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن أمله في أن تسير الانتخابات المقبلة في أجواء أمنة .
وفي سياق منفصل، اختتمت، صباح الاثنين، دورة تدريبة لموظفي الرصد الإعلامي، في المفوضية العليا للانتخابات، بشأن رصد وتحليل وسائل الإعلام لانتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور.
ونظمت الدورة من طرف إدارة التوعية والعلاقات العامة، بالتعاون مع برنامج "IMG" لبناء القدرات في مقر المفوضية .
وناقش المشاركون في الدورة آليات عمل فريق الرصد الإعلامي، وطريقة استخدام التقنية الحديثة، في تسجيل ومتابعة فقرات الحملة الإعلامية، عبر وسائل الإعلام المختلفة، إضافة إلى طرق كتابة التقارير اليومية .
وتناول المتدربون طرق التفاعل مع المؤسسات الإعلامية، وإيجاد طرق التواصل والتنسيق بشأن جداول الرصد لوسائل الإعلام المختلفة.
يذكر أن المفوضية الوطنية الوطنية للانتخابات تتولى، بموجب القانون رقم (8) لعام 2013، الصادر عن المؤتمر الوطني العام تنظيم وإدارة العمليات الانتخابية، والإشراف الكامل على جميع مراحلها، وتضع المفوضية ضوابط وآليات الترشح، ومواعيد تقديم المستندات التي تحددها وفق القواعد المقررة في قانون رقم (17) لعام 2013، بشأن انتخاب هيئة تأسيسة لصياغة مشروع الدستور.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استكمال إجراءات تسجيل المرشحين لصياغة الدستور الليبي استكمال إجراءات تسجيل المرشحين لصياغة الدستور الليبي



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab