شهود العيان يرون تفاصيل الحادث ويؤكدون أن شاحنة صغيرة نفذت الهجوم
آخر تحديث GMT09:21:21
 العرب اليوم -

استمرار حالة الاستنفار الأمني في جنوب سيناء عقب تفجير مبنى المديرية

شهود العيان يرون تفاصيل الحادث ويؤكدون أن شاحنة صغيرة نفذت الهجوم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شهود العيان يرون تفاصيل الحادث ويؤكدون أن شاحنة صغيرة نفذت الهجوم

مصاب حادث تفجير مديرية الأمن
الطور ـ يسري محمد

كشفت المعاينة المبدئية التي أجرتها النيابة العامة في جنوب سيناء لحادث تفجير مديرية الأمن، الاثنين، أن سيارة (ربع نقل دبل كابينة ماركة تويوتا تايلاندى) اقتحمت البوابة الفرعية لمديرية الأمن من ناحية البحر وانفجرت فور وصولها إلي بوابة المديرية وبداخلها منفذ العملية الذي لم يعرف هويته حتى الآن. وأكد شهود عيان للنيابة العامة أن الحارس الموجود على الباب فوجئ بالسيارة تقتحم البوابة من الناحية اليمنى للمديرية  وكسرت الحاجز الحديدي وانفجرت في لحظات قبل وصولها إلي سلم المديرية مؤكدين أن صوت الانفجار هز أركان الطور التي لم تتعرض لأي عمليات انتحارية أو تفجيرات منذ نشأتها عام 1979.
وتشهد محافظة جنوب سيناء حالة من الاستنفار الأمني على المداخل كلها وخارج بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي وحتى طابا، وانتشرت الأكمنة الثابتة والمتحركة على طول الطرق الدولية المؤدية لمحافظة جنوب سيناء عقب الانفجار الذي وقع، الاثنين، في مديرية أمن جنوب سيناء والذي أسفر عن مقتل 3 مجندين وإصابة 58 شخص آخرين من بينهم حكمدار جنوب سيناء والذي استقرت حالته الصحية، وأشلاء جثه مجهولة يعتقد أنها لمنفذ العملية. وانتشر خبراء المفرقعات في مناطق متفرقة داخل المدن السياحية وخصوصًا شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا خشية من وقوع تفجيرات أخرى.
ولفت وكيل وزارة الصحة في جنوب سيناء الدكتور محمد لاشين، أن عدد المصابين الموجودين داخل مستشفى الطور العام 17 حالة تتلقي العلاج وتم تحويل 7 حالات إلي مستشفى شرم الشيخ الدولي، وأن حالات المصابين مستقرة بينما باقي المصابين غادروا المستشفى بعدما تم علاجهم.
 وأكد السكرتير العام للمحافظة اللواء أحمد فوزي، أنه تم تشديد الإجراءات الأمنية على الكمائن والمناطق التي بها تجمعات والتنسيق بين القوات المسلحة والشرطة في تأمين المنشآت الحيوية ومنع وقوف أي سيارة يشتبه فيها بجوار المدارس والمصالح الحكومية، وتكثيف الرقابة الأمنية على المناطق السياحية خصوصًا شرم الشيخ التي تستقبل عدد كبير من الزائرين لقضاء إجازة عيد الأضحى بها.
وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن سيارة اقتحمت الحاجز الأمني على بوابة مديرية الأمن وانفجرت، ما أدى إلى حدوث فجوة أرضية بقطر 7 أمتار وعمق واحد متر، و يدل ذلك علي أن السيارة كانت تحمل كميات كبيره من المتفجرات، كما عثر علي أشلاء جثه مجهولة يعتقد أنها لمنفذ العملية الانتحارية وأن السيارة المفخخة لم يتبقى منها سوى الموتور.
ونفى فوزي ما تردد من أنباء عن تأجيل الدراسة موضحًا أنه لا يوجد ما يمنع من استمرار الدراسة، ولفت أن الحادث وقع في الوقت الذي تحتفل فيه المحافظة بنصر "أكتوبر". و أكد أن محافظ جنوب سيناء قرر صرف 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى و3 آلاف جنيه لكل مصاب.
ووقع الحادث في الوقت الذي توجه فيه محافظ جنوب سيناء إلي دولة المجر لتنشيط السياحة في المحافظة ولزيادة أعداد السياح الوافدين إلى مدينة شرم الشيخ.
وأكد حكمدار جنوب سيناء اللواء حاتم أمين، والذي يرقد حاليَا في العناية المركزة في مستشفى طور سيناء العام , إثر إصابته جراء الهجوم، أن رجال الأمن لن يتركوا "الإرهاب" وسيحاربونه بكل قوة وهذا العمل لن يهبط من عزيمتهم، بل بالعكس يزيدهم إصرارًا وحماسًا على استكمال المسيرة في محاربة الإرهاب حتى يقتلعوه من جذوره. و أوضح أن ما حدث هي عملية انتحارية قام بها أحد العناصر الإرهابية اقتحم مبنى المديرية بعد دخول عدة سيارات تابعة للشرطة، لم يستطع حارس الأمن إيقافه، وبعد دخوله من البوابة الرئيسية إلى المديرية بما يقرب من عشرين مترًا انفجرت السيارة بالعبوات الناسفة التي كانت تحتويها، وأدى إلى انفجار مبنى المديرية، وخلفت بعد الآثار في المباني المحيطة مثل الديوان العام أو المدرسة الفندقية أو بعض المساكن المجاورة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شهود العيان يرون تفاصيل الحادث ويؤكدون أن شاحنة صغيرة نفذت الهجوم شهود العيان يرون تفاصيل الحادث ويؤكدون أن شاحنة صغيرة نفذت الهجوم



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab