منصور يضع إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول تخليدًا لنصر حرب أكتوبر العظيم
آخر تحديث GMT21:37:12
 العرب اليوم -

فيما تحتفل مصر بالذكرى الـ"40"الأحد بمشاركة 61 حزبا وحركة سياسية ومواطنين

منصور يضع إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول تخليدًا لنصر حرب أكتوبر العظيم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منصور يضع إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول تخليدًا لنصر حرب أكتوبر العظيم

الرئيس المؤقت عدلي منصور
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي قام الرئيس المؤقت عدلي منصور، السبت، بوضع إكليلاً من الزهور على قبر الجندي المجهول بالنصب التذكاري في مدينة نصر (شرق القاهرة)، وشارك في هذه المناسبة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق صدقي صبحي وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 40 لنصر حرب تشرين الأول/أكتوبر، وفور وصول الرئيس إلى النصب التذكاري لقبر الجندي المجهول في مدينة نصر عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني, وأدى حرس الشرف التحية العسكرية للرئيس منصور الذي توجه إلى قبر الجندي المجهول ثم إلى قبر الرئيس الراحل أنور السادات.
وقام منصور بوضع إكليل من الزهور على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات وقرأ الفاتحة على روحه تقديرا لدوره في اتخاذ قرار الحرب وتحقيق النصر في حرب أكتوبر.
وأدى حرس الشرف التحية العسكرية للرئيس عدلي منصور، وقام بمصافحة أسرة الرئيس الراحل أنور السادات.
وتوجه منصور فيما بعد إلى ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بمنشية البكري، إذ وضع إكليلا من الزهور على قبره وقرأ الفاتحة ترحمًا على روحه.
ويلقي الرئيس عدلي منصور، مساء السبت، كلمة للشعب المصري بمناسبة الاحتفال بذكرى تشرين الأول/أكتوبر، ويؤكد رئيس الجمهورية دور القوات المسلحة في حفظ الأمن في البلاد داخلها وعلى الحدود، موجهًا التهنئة للجيش في الاحتفالات بذكرى حرب أكتوبر المجيدة، كما تتناول كلمة الرئيس الأوضاع الداخلية والخارجية بشأن تنفيذ خارطة الطريق.
ويلقي أيضا رئيس الوزراء حازم الببلاوي، كلمة للشعب المصري، السبت، بمناسبة احتفالات الذكرى الأربعين لحرب أكتوبر، ويوجه خلالها التهنئة للشعب المصري، والتحية للقوات المسلحة ودورها في حفظ الأمن.
في السياق ذاته، أعلن 61 حزبًا سياسيًا وحركة سياسية، المشاركة فى احتفالات نصر تشرين الأول/أكتوبر الأحد، وأبرزها أحزاب (الوفد، المصري الديمقراطي، المصريين الأحرار، التيار الشعبي، الدستور، والتحالف الشعبي، التجمع، الاشتراكي المصري، المؤتمر، الجبهة الديمقراطية) وكل من حركة تمرد وتكتل القوى الثورية، وحركة "مصريون ضد الإرهاب"، وجبهة الإنقاذ الوطني، ومنظمة شباب الجبهة، وتنسيقية 30 حزيران/يونيو، جبهة الشباب الليبرالى، حركة كفاية، والجمعية الوطنية للتغيير والقوى الصوفية.
وتحتفل القوات المسلحة والشعب المصري الأحد في ميدان التحرير، وتقوم قوات الجيش والشرطة بتأمين الاحتفالات، مناشدة المواطنين الالتزام بمواعيد حظر التجوال وبالطرق التي وضعتها الجهات الأمنية لدخول ساحة ميدان التحرير، منعا لتسلل عناصر الإخوان للميدان وافتعال الاشتباكات التي تفسد الاحتفال بذكرى حرب تشرين الأول/أكتوبر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور يضع إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول تخليدًا لنصر حرب أكتوبر العظيم منصور يضع إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول تخليدًا لنصر حرب أكتوبر العظيم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab