«رئاسية مصر» تعلن عن ترشح زعيم الشعب الجمهوري حازم عمر وإنسحاب أحمد الطنطاوي
آخر تحديث GMT08:53:22
 العرب اليوم -

«رئاسية مصر» تعلن عن ترشح زعيم الشعب الجمهوري حازم عمر وإنسحاب أحمد الطنطاوي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - «رئاسية مصر» تعلن عن ترشح زعيم الشعب الجمهوري حازم عمر وإنسحاب أحمد الطنطاوي

الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر
القاهرة ـ العرب اليوم

في الوقت الذي تقدم فيه رئيس حزب «الشعب الجمهوري» حازم عمر (الجمعة)، بأوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة إلى «الهيئة الوطنية للانتخابات» بمصر، أعلن المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي «عدم خوضه الانتخابات الرئاسية لعدم استكمال توكيلات التأييد اللازمة للتقدم للاستحقاق الرئاسي».

ومن المقرر إغلاق باب الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية (السبت). وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت بدء تصويت المصريين في الخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وفي الداخل أيام 10 و11 و12 من الشهر نفسه. وفي حال الإعادة، تجرى العملية الانتخابية أيام 5 و6 و7 يناير (كانون الثاني) المقبل في الخارج، وفي الداخل أيام 8 و9 و10 من الشهر نفسه.

وتقدم عمر بأوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية، و«شملت 46 تزكية من أعضاء بمجلس (النواب) المصري (البرلمان)، بالإضافة إلى ما يزيد عن 68 ألف نموذج تأييد من المواطنين من محافظات مصرية»، وفق رئيس لجنة تلقي طلبات الترشح بالهيئة الوطنية للانتخابات أحمد بنداري (الجمعة). وأضاف بنداري أنه بذلك يصبح العدد الإجمالي لطلبات الترشح المقدمة حتى الجمعة 4 طلبات، منوهاً بأن اللجنة مستمرة في عملها (السبت)، وهو اليوم الأخير لتلقي طلبات الترشح.

ويُعد عمر المرشح المحتمل الرابع الذي يقدم أوراقه بعد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس «الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي»، وعبد السند يمامة رئيس حزب «الوفد»، وذلك مع انتهاء اليوم قبل الأخير (الجمعة) لتلقي أوراق الترشح في السباق الرئاسي.
انسحاب الطنطاوي

بدوره، أعلن منسق حملة الطنطاوي، محمد أبو الديار، (مساء الجمعة) «عدم استكمال الحملة عدد تأييدات الترشح المطلوب لخوض الانتخابات الرئاسية». وأفاد أبو الديار، حسب تقارير مصرية، بـ«حصول الطنطاوي على 14160 توكيلاً فقط، وهو ما يعني عدم استيفاء الشرط الأساسي للترشح بالتأييدات الشعبية». وذكر في مؤتمر صحافي (مساء الجمعة) أن «الحملة الانتخابية واجهت على مدار الأيام السابقة ما وصفه بـ(المنع الممنهج) لعرقلة جمع التوكيلات الشعبية».

ويشترط لقبول الترشح للرئاسة المصرية أن يزكي المترشح عشرون عضواً على الأقل من أعضاء مجلس النواب المصري (البرلمان)، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى 1000 من كل محافظة منها، وفي جميع الأحوال لا يجوز تأييد أكثر من مترشح.

وفي وقت سابق شكت حملة الطنطاوي من «صعوبات» في تحرير «توكيلات التأييد» بمكاتب التوثيق، وتداول مؤيدون للطنطاوي في قت سابق مشاهد عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية قالوا إنه «تم خلالها التضييق عليهم أثناء تحرير التوكيلات»، لكن في المقابل قالت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر حينها إنها «حققت في هذه الشكاوى، ولم ترصد أي مخالفات أو أعمال محاباة». كما أعلنت وقتها أنها أصدرت تعليمات لمكاتب الشهر العقاري لتمديد ساعات عملها للسماح للراغبين في عمل توكيلات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر ستُعلن عن الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة خلال أيام

الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر توجه دعوة مهمة للمواطنين

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«رئاسية مصر» تعلن عن ترشح زعيم الشعب الجمهوري حازم عمر وإنسحاب أحمد الطنطاوي «رئاسية مصر» تعلن عن ترشح زعيم الشعب الجمهوري حازم عمر وإنسحاب أحمد الطنطاوي



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 00:44 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024
 العرب اليوم - أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا

GMT 09:33 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

"غوغل" تواجه محاكمة جديدة تتعلق بمكافحة الاحتكار

GMT 13:47 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

الجمبسوت الفضفاض لإطلالة راقية في خريف 2024

GMT 10:10 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab