ترامب يسعى للتشكيك في شرعية هاريس بعد انسحاب بايدن باللوم مراراً على الديمقراطيين
آخر تحديث GMT21:57:17
 العرب اليوم -

ترامب يسعى للتشكيك في شرعية هاريس بعد انسحاب بايدن باللوم مراراً على الديمقراطيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب يسعى للتشكيك في شرعية هاريس بعد انسحاب بايدن باللوم مراراً على الديمقراطيين

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب
واشنطن - العرب اليوم

بالنسبة للرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، فإن سباق 2024 هو منافسة بينه وبين كل من نائبة الرئيس كامالا هاريس والرئيس الحالي جو بايدن. وخلال تجمع حاشد في ويلكسبار بولاية بنسلفانيا يوم السبت، ألقى ترامب باللوم مراراً على هاريس والديمقراطيين لانسحاب بايدن من السباق منذ أكثر من شهر، مما قوض شرعية هاريس كمرشحة وسلط الضوء على خصمه السابق.

وزعم ترامب أن المؤتمر الوطني الديمقراطي الذي سيعقد في شيكاغو الأسبوع المقبل "مزور" لأن بايدن ليس على التذكرة. كما قال إن بايدن أسوأ من السيناتور الديمقراطي عن ولاية بنسلفانيا جون فيترمان، الذي أصيب بسكتة دماغية.

وقال ترامب: "ماذا حدث لبايدن؟ كنت أترشح ضد بايدن والآن أترشح ضد شخص آخر. قلت: من أترشح ضده، هاريس؟ قلت: من بحق الجحيم هي هاريس؟"، وفقاً لما نقله موقع بوليتكو.

وكان تجمع ترامب، قبل أيام قليلة من المؤتمر، بمثابة تسليط الضوء على محاولة ترامب المستمرة لتصوير هاريس على أنها "مجنونة يسارية متطرفة" فشلت في انتخابها رئيسة خلال دورة انتخابات 2020 ولكنها الآن مرشحة الحزب الديمقراطي وتركب موجة من الحماس من حزبها.

ومنذ دخول هاريس السباق، نجحت في تقليص الفجوة في استطلاعات الرأي مع ترامب، ووفقاً لما أظهره استطلاع جديد أجرته صحيفة نيويورك تايمز يوم السبت. وقد أعادت العديد من الولايات الرئيسية إلى المنافسة، بما في ذلك أريزونا حيث تتقدم بنحو 5 نقاط. وفي الأسبوع الماضي، وجد نفس الاستطلاع أن هاريس تتقدم على ترامب في بنسلفانيا بـ4 نقاط فقط.

وترك السباق، المعاد تشكيله بسبب دخول هاريس، ترامب يكافح في بعض الأحيان لتوجيه خط هجوم ثابت ضد هاريس، حيث وصفها بأنها "غبية" و"مجنونة اشتراكية"، حتى إنه قال يوم السبت إنه يعتقد أنه أكثر وسامة منها.

كما قال يوم السبت: "لماذا تذهبون إلى المؤتمر؟ لأنه مؤتمر مزور، من الواضح أنها تحصل على كل الأصوات".

لكن ترامب انتقد أيضاً على وجه التحديد خطة هاريس الاقتصادية، التي طرحتها يوم الجمعة خلال تجمع جماهيري في ولاية كارولينا الشمالية. وتضمن اقتراحها تقديم 6000 دولار لكل طفل للأسر في السنة الأولى من حياة الطفل وحظر "الاحتكار" لخفض أسعار المنتجات. ووفقاً لهاريس، فإن الخطة ستساعد في معالجة الضغوط المالية التي تواجه الأسر.

وعلى الرغم من انخفاض التضخم من ذروته في يونيو 2022، فلا يزال الأميركيون يشعرون بالضائقة بعد ارتفاع أسعار الضروريات على مدى السنوات الثلاث والنصف الماضية.

وقال ترامب للحشد: "تقول إنها ستخفض تكلفة الغذاء والإسكان بدءا من اليوم الأول.. لكن اليوم الأول لكامالا كان قبل ثلاث سنوات ونصف، فلماذا لم تفعل ذلك حينها؟ إذن هذا هو اليوم 1305، نحن في اليوم 1305 فلماذا لا تفعل ذلك الآن؟".

وحذر ترامب من أنه في حين أن خطة هاريس قد "تبدو جيدة سياسياً"، إلا أنه سلط الضوء على الانتقادات الموجهة للخطة وهاجمها باعتبارها "خطيرة للغاية" و"شيوعية".

وقدم ترامب القليل من التفاصيل حول كيفية تخطيطه لخفض الأسعار من جانبه، لكنه أشاد باستخدام التعريفات الجمركية وقال إنه يخطط للتوقيع على الفور على أمر تنفيذي "يوجه كل وزير في مجلس الوزراء.. لاستخدام كل سلطة لدينا لخفض الأسعار، لكننا سنخفضها بطريقة رأسمالية، وليس بطريقة شيوعية".

قد يهمك أيضــــاً:

ترامب يعلق على عملية اختراق وتسريب وثائق حملته الانتخابية

ترامب يتهّم سياسات بايدن بإنها جعلت من الولايات المتحدة أمة فاشلة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يسعى للتشكيك في شرعية هاريس بعد انسحاب بايدن باللوم مراراً على الديمقراطيين ترامب يسعى للتشكيك في شرعية هاريس بعد انسحاب بايدن باللوم مراراً على الديمقراطيين



نانسي عجرم بإطلالات راقية وأنيقة بفساتين باللون الأسود

القاهرة - العرب اليوم

GMT 08:08 2024 الأحد ,18 آب / أغسطس

السودان يعلن رسميا تفشي وباء الكوليرا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab