وفد إسرائيلي يضم ممثلين للحكومة والشاباك والجيش يتوجه لمصر لبحث محادثات وقف للنار في غزة
آخر تحديث GMT20:10:29
 العرب اليوم -

وفد إسرائيلي يضم ممثلين للحكومة والشاباك والجيش يتوجه لمصر لبحث محادثات وقف للنار في غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وفد إسرائيلي يضم ممثلين للحكومة والشاباك والجيش يتوجه لمصر لبحث محادثات وقف للنار في غزة

القصف على غزة
تل أبيب - العرب اليوم

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن وفدا يضم ممثلين عن الحكومة الإسرائيلية والجيش وجهاز الشاباك توجّه إلى القاهرة.

ومن المقرر أن تستأنف المحادثات بوساطة أميركية ومصرية وقطرية هذا الأسبوع في القاهرة بعد اجتماعات عقدت يومي الخميس والجمعة في الدوحة لمحاولة التوصل لوقف للنار في غزة.

وبعد مباحثات ليومين في الدوحة هذا الأسبوع غابت عنها حركة حماس، أعلنت دول الوساطة الولايات المتحدة ومصر وقطر تقديم مقترح جديد "يقلّص الفجوات" بين إسرائيل وحماس لوقف النار في الحرب المتواصلة منذ أكثر من عشرة أشهر، والإفراج عن الأسرى الإسرائيليين.

وأكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن الاتفاق بات "أقرب من أي وقت مضى". إلا أن القيادي في حماس سامي أبو زهري رأى في بيان لوكالة "فرانس برس"، السبت، أن ذلك "وهم"، مشدداً على أن إسرائيل تواصل "عرقلة كل المساعي لإتمام أي اتفاق". وأضاف "لسنا أمام اتفاق أو مفاوضات حقيقية بل أمام فرض إملاءات أميركية".

هذا ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد إلى "توجيه الضغوط على حركة حماس"، مستنكراً "رفضها المتعنت" للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وذلك قبيل زيارة جديدة لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل.

وقال نتنياهو، وفق ما جاء في بيان لمكتبه، أن "حماس حتى الآن مصرة على رفضها ولم ترسل حتى ممثلاً لها إلى مفاوضات الدوحة. لذلك يجب أن يوجه الضغط على حماس و(رئيس مكتبها السياسي يحيى) السنوار، وليس على الحكومة الإسرائيلية".

وأضاف "نحن نجري مفاوضات، وليس سيناريو حيث نكتفي بأن نعطي ونعطي". وأكد "هناك أمور يمكن أن نبدي مرونة بشأنها وأمور لا، ونحن نصر عليها".

وتابع "لذلك وإلى جانب الجهود الهائلة التي نبذلها لإعادة الأسرى، إننا نتمسك بحزم بالمبادئ التي أرسيناها والتي تعتبر أساسيّة لأمن إسرائيل". وشدد نتنياهو على وجوب ممارسة "ضغط عسكري قوي وضغط دبلوماسي قوي" على حماس من أجل التوصل إلى اتفاق.

وجاءت تصريحات نتنياهو قبيل وصول بلينكن إلى إسرائيل في وقت لاحق الأحد سعياً للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة. وهذه الزيارة التاسعة لبلينكن إلى الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر. ومن المقرر أن يلتقي نتنياهو وزعماء إسرائيليين آخرين قبل استئناف محادثات الهدنة في القاهرة الأسبوع المقبل.

قد يهمك أيضــــاً:

نتنياهو غاضب بسبب الإفراج عن مدير مجمع الشفاء وتساؤلات بشأن قرار الشاباك والجيش

الجيش الإسرائيلي والشاباك يطالبان المحكمة العليا بوقف التحقيق في أحداث 7 أكتوبر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد إسرائيلي يضم ممثلين للحكومة والشاباك والجيش يتوجه لمصر لبحث محادثات وقف للنار في غزة وفد إسرائيلي يضم ممثلين للحكومة والشاباك والجيش يتوجه لمصر لبحث محادثات وقف للنار في غزة



نانسي عجرم بإطلالات راقية وأنيقة بفساتين باللون الأسود

القاهرة - العرب اليوم

GMT 08:08 2024 الأحد ,18 آب / أغسطس

السودان يعلن رسميا تفشي وباء الكوليرا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab