المجلس الرئاسي الليبي يقسِّم البلاد الى سبع مناطق عسكرية تابعة للجيش الوطني
آخر تحديث GMT08:03:16
 العرب اليوم -

"كتيبة ثوار طرابلس" تعلن عن تسليمها خمس معسكرات في العاصمة طرابلس

المجلس الرئاسي الليبي يقسِّم البلاد الى سبع مناطق عسكرية تابعة للجيش الوطني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المجلس الرئاسي الليبي يقسِّم البلاد الى سبع مناطق عسكرية تابعة للجيش الوطني

المجلس الرئاسي الليبي
طرابلس - فاطمة سعداوي

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي اليوم الخميس، قرارًا يقضي بتقسيم البلاد إلى سبع مناطق عسكرية. جاء ذلك في بيان تم نشره، على الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، على موقع "فيسبوك". وأوضح القرار أن المناطق العسكرية السبع ستكون جزءًا من الجيش وتتبع رئيس الأركان مباشرة، وتتمثل مهامها في "حفظ الأمن في المنطقة وتأمينها والدفاع عنها ودرء كافة التهديدات والمخاطر التي تتعرض لها وعدم زعزعة استقرارها، على ان يتعامل المجلس في قراره مع الجيش على أنه واحد ويتبع له كونه يعتبر نفسه القائد الأعلى له".

وتتكون هذه المناطق العسكرية بحسب نص القرار من: منطقة طرابلس العسكرية، ومنطقة بنغازي العسكرية، والمنطقة العسكرية الوسطى، والمنطقة العسكرية الغربية، ومنطقة سبها العسكرية، ومنطقة طبرق العسكرية، ومنطقة الكفرة العسكرية. وحسب القرار، يتولى قائد المنطقة العسكرية الإشراف على مستوى الضبط العسكري في القوات التي يتولى قيادتها، ورفع درجة استعدادها وتدريبها وإنجازها لمهامها القتالية، وهو مسؤول عن كل ما يتعلق بتطويرها وقيادتها في السلم والحرب.

وأوضح البيان أن رئاسة الأركان العامة تلتزم بتوفير كل ما تحتاجه المنطقة العسكرية من أفراد لسد العدد اللازم في مناطقها، وتلتزم وزارة الدفاع بتأمين التغطية المالية اللازمة لإعادة تنظيم وهيكلة الوحدات بالمناطق العسكرية.

من جهتها، أعلنت كتيبة ثوار طرابلس، عن تسليمها لخمس معسكرات في العاصمة، للمنطقة العسكرية طرابلس ولإدارة التدريب بجهاز المخابرات الليبية. وأوضحت الكتيبة على صفحتها في “فيسبوك”، أن مقرات المعسكرات تقع في مناطق الهضبة وصلاح الدين وخلة الفرجان، وهذه المعسكرات هي: الكلية العسكرية الهضبة، ومعسكر ومدرسة المدرعات والمشاة، ومعسكر ومدرسة الهندسة العسكرية، ومعسكر اليرموك دفاع جوي وغرفة عمليات الدفاع الجوي، ومعسكر إدارة التدريب بجهاز المخابرات الليبية.

وكانت كتيبة ثوار طرابلس بأمرة هيثم التاجوري، قد أعلنت الاثنين الماضي، أنها ستسلم كل المقرات والمعسكرات في العاصمة لرئاسة الأركان ووزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني.

يذكر أن عدة مناطق في العاصمة الليبية طرابلس، قد شهدت خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين اشتباكات مسلحة بين قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني، وأخرى موالية لرئيس حكومة الإنقاذ الوطني خليفة الغويل، خلفت نحو 64 قتيلا وأكثر من 100 جريح.

جدير بالذكر، أن ليبيا كانت مقسمة في عهد العقيد معمر القذافي الراحل إلى ثلاث مناطق عسكرية فقط هي: الجنوبية والغربية والشرقية، وبعد الإطاحة به في 2011، تم تقسيم البلاد إلى أربعة مناطق عسكرية هي:
منطقة طرابلس العسكرية (غرب)، وسبها العسكرية (جنوب)، والوسطى، ومنطقة بنغازي العسكرية (شرق).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الرئاسي الليبي يقسِّم البلاد الى سبع مناطق عسكرية تابعة للجيش الوطني المجلس الرئاسي الليبي يقسِّم البلاد الى سبع مناطق عسكرية تابعة للجيش الوطني



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:55 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب بورتسودان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab