قوات الجيش اليمني والمقاومة تسيطر على مواقع استراتيجية في الجوف
آخر تحديث GMT23:25:01
 العرب اليوم -

الرئيس هادي يرفض لقاء ولد الشيخ أحمد والمخلافي يجدد رفض الشرعية خارطة الطريق المطروحة

قوات الجيش اليمني والمقاومة تسيطر على مواقع استراتيجية في الجوف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوات الجيش اليمني والمقاومة تسيطر على مواقع استراتيجية في الجوف

قوات الجيش اليمني تسيطر على مواقع استراتيجية في الجوف
عدن ـ عبد الغني يحيى

سيطرت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية اليوم الخميس، على مواقع استراتيجية في محافظة الجوف عقب معارك عنيفة مع مليشيات "الحوثي وصالح" . وقال مصدر في المقاومة إن قوات الجيش سيطرت على مواقع كان يتمركز فيها الحوثيون في مديرية " خب والشعف " كبرى مديريات المحافظة . وأكد المصدر أن قوات الجيش فرضت سيطرتها الكاملة على جبل " كحيل " بالكامل وموقع " الخرشة " شمال غرب صبرين في المديرية .

كما سيطرت قوات الجيش على  موقع "كنته" و "الغمير" جنوب غرب صبرين . وأضاف المصدر " أن مسافة " 6 كيلو متر تفصل قوات الجيش والمقاومة عن مركز مديرية " خب والشعف " التي يتمركز فيها الحوثيون .

وشنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية اليوم الخميس هجوماً على مواقع للحوثيين بمديرية " نهم " شرق صنعاء .وأفادت مصادر ميدانية " أن قوات الجيش والمقاومة هاجمت مواقع للحوثيين في جبال " يام " بالمديرية .وأضافت " أن مليشيات الحوثي فرت من مواقع متقدمة لها في السلسلة الجبلية الممتدة على طول المديرية حتى حدود أرحب .

كما شنت طائرات التحالف العربي غارات استهدفت تعزيزات للحوثيين قرب نقيل " بن غيلان". كما شنت الطائرات اليوم الخميس غارات استهدفت تعزيزات للحوثيين غرب المديرية . وتسعى قوات الجيش والمقاومة إلى السيطرة الكاملة على المديرية التي تمثل أكثر من ثلث المحافظة بالكامل .

وقالت مصادر محلية لـ"المركز اليمني للإعلام" إن مواجهات عنيفة اندلعت اليوم الخميس بين المقاومة الشعبية والقوات الحكومية من جهة ومقاتلي جماعة الحوثي وقوات صالح من جهة ثانية في محيط جبل الضعيف الاستراتيجي في مديرية الصلو، واستخدم الجانبان مختلف انواع الاسلحة وسقط نتيجتها عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجانبان.

وبينت المصادر نفسها ان المواجهات بين الجانبين اندلعت نتيجة قيام مقاتلي المقاومة بشن هجوم عنيف على مواقع الحوثيين في جبل الضعيف الاستراتيجي الذي سيطر علية الاخير قبل ثلاثة اسابيع تقريبا.

أما في محافظة تعز، فقد أكدت مصادر عسكرية أن طائرات التحالف استهدفت بغارات عدة مراكز عسكرية في ميناء المخا شمال باب المندب، وزوارق لتهريب الأسلحة. وأشار شهود عيان إلى أن مقاتلات الأباتشي تعقبت عدداً من الزاورق المشتبه بتهريبها أسلحة للحوثيين وهاجمتها عند مدخل الميناء.

وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي الخميس عن إصابة 13 مواطنا، وتضرر عدد من المنازل في منطقة الظهران جنوب المملكة العربية السعودية، جراء سقوط قذائف من اليمن،  وأيضًا قصف صاروخي من اليمن يخلف 5 جرحى في منطقة جيزان جنوب المملكة.

وقالت المديرية، في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على الـ"تويتر" إن الدفاع المدني في ظهران الجنوب عالج سقوط مقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية، نتج عنها "إصابة 13 مواطنا ومقيما وتضرر 3 منازل، وتم تنفيذ الإجراءات المعتمدة".

وواجه المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إخفاقاً في مهمته في الرياض بعد رفض الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لقاءه ، إضافة إلى باقي المسؤولين اليمنيين.

وقد غادر ولد الشيخ الرياض مساءً إلى نيويورك بعد ثلاثة أيام في العاصمة السعودية، التقى خلالها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وسفراء الدول الـ18 الراعية للعملية السياسية في اليمن.

وأكّد وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، أن بلاده مستعدة لأي خريطة سلام مستندة إلى المرجعيات الثلاث، بدعم الدول الراعية للتسوية السياسية في اليمن.وأكد المخلافي، خلال لقاء جمعه بالسفير الياباني لدى اليمن، كاتسويشي هاياشي، على موقف الحكومة الرافض لخريطة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وقال إنها لا تستند الى المرجعيات الثلاث المتفق عليها، والمتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216”.

وأضاف المخلافي، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الرسمية بنسختها الحكومية، أن الخريطة تثبت الانقلاب، وتنسف المرجعيات، وتكافئ الانقلابيين على جرائمهم. وأشار إلى أن كافة فئات الشعب اليمني، أفراداً وأحزاباً وقوى سياسية، ترفض خريطة ولد الشيخ، والشعب اليمني خرج في كافة المدن والمحافظات في مظاهرات ترفض فيها الخريطة وتدعم الشرعية”.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الجيش اليمني والمقاومة تسيطر على مواقع استراتيجية في الجوف قوات الجيش اليمني والمقاومة تسيطر على مواقع استراتيجية في الجوف



GMT 08:23 2024 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

إضافة السكر إلى القهوة قد يضُر بالصحة

GMT 03:35 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

الإعصار جايمي يعطل العمل والدراسة في الفلبين

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

انفجار خزان نفطي في ميناء الحديدة اليمني

GMT 07:46 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

تحطم طائرة على متنها 19 شخصا في نيبال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab