إسرائيل تسعى لإخراج 40 ألف مهاجر أفريقي غير شرعي قبل نيسان المقبل
آخر تحديث GMT18:52:04
 العرب اليوم -

مسؤولة مصرية توقعت عدم ذهابهم إلى أوروبا أو إلى دول أفريقية أخرى

إسرائيل تسعى لإخراج 40 ألف مهاجر أفريقي غير شرعي قبل نيسان المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إسرائيل تسعى لإخراج 40 ألف مهاجر أفريقي غير شرعي قبل نيسان المقبل

الهجرة غير الشرعية
القاهرة – علي السيد

أعلنت إسرائيل، الأربعاء، اطلاق برنامج يسعى إلى جعل نحو 40 ألف مهاجر أفريقي غير شرعي يختارون بين ترك الدولة العبرية طوعا أو سجنهم لفترة زمنية غير محددة، ورحب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في بداية اجتماع حكومته ببدء تنفيذ الخطة التي تهدف إلى "إخراج المهاجرين الذين دخلوا إلى إسرائيل بشكل غير قانوني"، وأعطي المهاجرون الافارقة مهلة حتى نهاية آذار(مارس) المقبل ليقرروا أما مغادرة إسرائيل طوعا وأما دخول السجن، وبحسب أرقام صادرة عن وزارة الداخلية الإسرائيلية، فإن هذه الخطة تشمل 38 ألف شخص، غالبيتهم من الإريتريين والسودانيين. وسيحصل كل مهاجر يوافق على المغادرة على تذكرة طيران ونحو 3000 يورو.

وقالت رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية التابعة إلى مجلس الوزراء المصري السفيرة نائلة جبر إن إسرائيل استقبلت آلاف المهاجرين الأفارقة بشكل شرعية منذ يناير 2011، وكانت تحاول استقبال الأفارقة ليكونوا عمالة رخيصة لديهم، ولكنها أوقفت هذا الموضوع مؤخرا، وفي نفس الوقت سيطرت مصر على الوضع الأمني في سيناء لمنع دخول أي مهاجرين أفارقة إلى إسرائيل متسللين إلى هناك.

وأوضحت نائلة جبر، أنه لا توجد دول أوروبية تريد استقبال هؤلاء المهاجرين ولكن هناك محاولات مع بعض الدول الأفريقية ورفضت تسميتها، وتعترف الحكومة الإسرائيلية ضمنا في اطار هذا البرنامج بعدم قدرة المهاجرين السودانيين والإريتريين على العودة إلى بلادهم، وتقول منظمات غير حكومية إسرائيلية تدعم المهاجرين ان الدولة العبرية وقعت اتفاقات مع بلدان أخرى لاستقبال المهاجرين الذين يغادرون طوعا، وبين هذه الدول رواندا وأوغندا، ووصلت غالبية من المهاجرين إلى إسرائيل بعد تسللها بطريقة غير شرعية عبر صحراء سيناء المصرية منذ عام 2007. وتوقف التدفق بعد بناء الدولة العبرية لسياج إلكتروني على الحدود مع مصر، وفتحت إسرائيل مراكز لاحتجاز المهاجرين الافارقة في الجنوب.

وبحلول الأول من آذار/مارس المقبل، سيكون ممكنا أن يغادر المهاجرون إسرائيل طوعا ولكن سيتم خفض المبلغ المالي الذي سيحصلون عليه. وسيتم سجن كل الذين يرفضون ذلك، بحسب وزارة الداخلية، وقال وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان المسؤول عن تطبيق البرنامج أن إسرائيل "مصممة على إبعاد عشرات الآلاف من المهاجرين الذين دخلوا بطريقة غير شرعية"، وتشير أرقام رسمية إسرائيلية إلى أن نحو 4000 مهاجر غير شرعي تركوا إسرائيل العام 2017، وكان نتانياهو زار في أواخر آب/أغسطس الماضي جنوب تل أبيب، حيث يقيم آلاف المهاجرين الأفريقيين، وتعهد "إعادة" هذه المنطقة إلى "المواطنين الإسرائيليين".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تسعى لإخراج 40 ألف مهاجر أفريقي غير شرعي قبل نيسان المقبل إسرائيل تسعى لإخراج 40 ألف مهاجر أفريقي غير شرعي قبل نيسان المقبل



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 16:23 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نقل زوجة عمران خان إلى السجن
 العرب اليوم - نقل زوجة عمران خان إلى السجن

GMT 01:27 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجنوب رفح

GMT 16:51 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

تثبيت سعر الفائدة في أستراليا

GMT 04:17 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر

GMT 03:46 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

شهيدان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي جنوب رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab