اشتباكات عنيفة مع قوات الإحتلال لمنعها من الدخول إلى خان يونس والقسام تُعلن استهداف 15 آلية إسرئيلية في غزة
آخر تحديث GMT07:16:12
 العرب اليوم -

اشتباكات عنيفة مع قوات الإحتلال لمنعها من الدخول إلى خان يونس و"القسام" تُعلن استهداف 15 آلية إسرئيلية في غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اشتباكات عنيفة مع قوات الإحتلال لمنعها من الدخول إلى خان يونس و"القسام" تُعلن استهداف 15 آلية إسرئيلية في غزة

قوات الإحتلال الإسرائيلي
غزة - العرب اليوم

أعلنت «كتائب القسام»، الجناح العسكري لحركة «حماس»، اليوم الأربعاء، استهداف 15 آلية إسرائيلية، وقنص 6 جنود إسرائيليين في غزة.
وقالت «كتائب القسام»، في منشور أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية «صفا» على منصة «إكس»، اليوم، إن «مجاهديها تمكّنوا من استهداف 12 آلية صهيونية للعدو في محور التوغل بمشروع بيت لاهيا، شمال قطاع غزة».
وأشارت إلى استهداف «ناقلة جند صهيونية ودبابتين ميركفاه بقذائف الياسين 105، وقنص ستة جنود وإصابتهم بصورة محققة شرق مدينة خان يونس».

وفي سياق متصل يحاصر الجيش الإسرائيلي، اليوم (الأربعاء)، مدينة خان يونس الكبيرة في جنوب قطاع غزة، حيث تجري اشتباكات من الأعنف على الأرض منذ بدء الحرب قبل شهرين بينه وبين حركة «حماس».
وشوهد آلاف المدنيين يفرون من المنطقة مشياً أو على دراجات نارية أو على عربات محمَّلة بأمتعتهم. وهم باتوا محاصرين في منطقة تتقلص مساحتها يوماً بعد يوم قرب الحدود مع مصر ويواجهون وضعاً إنسانياً كارثياً، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وبدأ الهجوم البري الإسرائيلي في 27 أكتوبر (تشرين الأول) ضد «حماس» في شمال قطاع غزة لكن الجيش الإسرائيلي وسّع نطاق عملياته لتشمل القطاع برمته بعد شهرين على بدء الحرب التي سبّبها هجوم دامٍ شنّته حركة «حماس» داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.
وقال قائد أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية: «قواتنا تحاصر خان يونس في جنوب قطاع غزة. لقد سيطرنا على الأمن في معاقل عدة لـ(حماس) في شمال قطاع غزة ونُجري عمليات الآن ضد معاقلها في الجنوب».

وأضاف: «قواتنا تعثر على أسلحة في كل الأبنية والمنازل تقريباً وعلى إرهابيين في منازل كثيرة وتواجههم».
وقالت مصادر في حركتَي «حماس» و«الجهاد الإسلامي» الفلسطينيتين لوكالة «فرنس برس»، إن مقاتليهما يتواجهون في اشتباكات عنيفة مع القوات الإسرائيلية لمنعها من الدخول إلى خان يونس والمناطق الواقعة شرق المدينة فضلاً عن مخيمات اللاجئين القريبة.
وأفاد الإعلام الحكومي في حركة «حماس» بأن «قصفاً مدفعياً عنيفاً على منازل المدنيين في بلدات خزاعة وعبسان والقرارة وبني سهيلة، شرق خان يونس، أوقع عشرات الشهداء والمصابين».
وتعرضت مناطق أخرى في قطاع غزة أيضاً للقصف.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

كتائب القسام تعلن تدمير 28 آلية عسكرية إسرائيلية بقطاع غزة خلال 24 ساعة

 

كتائب القسام تعلن قصف تل أبيب برشقة صاروخية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة مع قوات الإحتلال لمنعها من الدخول إلى خان يونس والقسام تُعلن استهداف 15 آلية إسرئيلية في غزة اشتباكات عنيفة مع قوات الإحتلال لمنعها من الدخول إلى خان يونس والقسام تُعلن استهداف 15 آلية إسرئيلية في غزة



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 16:06 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

أميرة ويلز تعلن إنهاءها جلسات العلاج الكيماوي

GMT 00:43 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

4 وجهات سياحية ممتعة مليئة بالمغامرة لإجازة سريعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab