قتلى وجرح في اشتباكات بين ميليشيا الحوثي وقوات صالح في اليمن
آخر تحديث GMT14:11:43
 العرب اليوم -

​بدأت في محيط جامع الصالح القريب مِن ميدان السبعين

قتلى وجرح في اشتباكات بين ميليشيا الحوثي وقوات صالح في اليمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قتلى وجرح في اشتباكات بين ميليشيا الحوثي وقوات صالح في اليمن

اشتباكات بين ميليشيا الحوثي وقوات صالح
صنعاء - خالد عبدالواحد

اندلعت اشتباكات الأربعاء، بين قوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ومجاميع مسلحة من ميليشيات الحوثي جنوب صنعاء، وبدأت الاشتباكات في محيط جامع الصالح القريب من ميدان السبعين في جنوب العاصمة اليمنية.

وأوضحت مصادر مطلعة أن الاشتباكات اندلعت على إثر منع حراسة الجامع الحوثيين من الصعود لوضع كاميرات مراقبة فوق مآذن الجامع لمراقبة ميدان السبعين.

وأكدت مصادر أمنية مقرّبة من حزب صالح أن الاشتباكات التي دارت بين الطرفين في محيط جامع الصالح أسفرت عن قتيل من الحوثيين وجريح من أنصار المخلوع صالح.

في سياق متصل، أغلقت قوات من الحرس الجمهوري الموالية جميع الشوارع المؤدية إلى الحي السياسي في الوسط الغربي لصنعاء، إذ اشتبكت مع مجاميع مسلحة من ميليشيات الحوثي تحاول اقتحام منزل العميد طارق محمد عبدالله صالح شيق الرئيس المخلوع.

واستهدف مجهولون مبنى مكتب وزارة المال في العاصمة المؤقتة عدن، بتفجير سيارة ملغومة في الساعات الأولى من فجر الأربعاء وهو ما أدى إلى مقتل وإصابة 8 أشخاص ودمار كبير في المبنى.

وقالت مصادر محلية إن عددًا من القتلى والجرحى سقطوا في انفجار سيارة مفخخة، كانت مركونة في مبنى وزارة المال في منطقة خور مكسر وسط مدينة عدن، وتم نقل جثث القتلى إلى مشفى الجمهورية الحكومي.

وحسب سكان وشهود عيان فإن التفجير أحدث دويا هائلا سمع في أرجاء واسعة من مدينة عدن، وقالوا إن المبنى الحكومي تعرض للتدمير بشكل كبير إثر الهجوم الذي تعرض له كما تعرضت المباني المجاورة لأضرار بسيطة.

وأعلن ما يسمّى تنظيم الدولة مسؤوليته عن تفجير سيارة ملغومة أمام مبنى وزارة المال، وقالت حسابات تتبع التنظيم على شبكات التواصل الاجتماعي إنه تم "تفجير سيارة مفخخة مركونة على مبنى وزارة المال في منطقة خور مكسر في مدينة عدن في اليمن".

ويقع مبنى إدارة فرع المال في حي تجاري، بشارع عام يضم عددا من المرافق الحكومية بينها مستشفى الجمهورية، وكلية الطب، ومكتب الضرائب ومعهد العلوم الصحية ومبنى إدارة الإنشاءات.

وتنشط عدة جماعات مسلحة بينها تنظيم القاعدة وتنظيم آخر يطلق على نفسه "تنظيم الدولة الإسلامية"، في عدد من المحافظات الجنوبية، مستغلة الانهيار الأمني في البلاد، وغياب الاستراتيجية الأمنية لدى القوات التي أنشأتها الإمارات تحت مسمى "الحزام الأمني".

اقتحمت عناصر حوثية بقيادة المدعو أبوالمجد قرية الأعرف في مديرية ملحان التابعة لمحافظة المحويت بحثا عن مواطنين على خلفية بلاغات كيدية ضدهم واقتحمت منازلهم وغرف نومهم الخاصة أمام أطفالهم ونسائهم.

وأفادت مصار بأن "عناصر حوثية وبمرافقة القيادي الحوثي أحمد مطهر العبرات اقتحموا قرية الأعرف وقاموا بمحاصرة منازل مواطنين لساعات واختطفوا المواطن / ماجد حسن بكري الشيبة، 28 عاما، من غرفة نومه وهو ما أثار الرعب والخوف لدى الأطفال والنساء.

وأضافت المصادر أن الميليشيا اختطفت أيضا الطفل بشير حسن بكري 15 عاما، دون مراعاة لصغر سنه وأخذته كرهينة لمطلوبين آخرين تسعى الميليشيا لاختطافهم وإخفائهم.

واستنكر أبناء المنطقة تلك التصرفات الهمجية، واتهموا قيادات الحوثي والمؤتمر وعلى رأسهم الشيخ محمد إبراهيم الصبري والقيادي الحوثي عباس علي صغير وصاحب البلاغ الكيدي ناصر محمد الشيبة وعاقل القرية أحمد مطهر علي العبرات، اتهموهم بأنهم وراء تلك الأعمال الصبيانية، وأنهم يتحملون كامل المسؤولية عن حياتهم، مطالبين بسرعة الإفراج عنهم دون قيد أو شرط.​

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قتلى وجرح في اشتباكات بين ميليشيا الحوثي وقوات صالح في اليمن قتلى وجرح في اشتباكات بين ميليشيا الحوثي وقوات صالح في اليمن



إطلالات ساحرة للنجمات في القفطان المغربي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 03:30 2024 الأربعاء ,31 تموز / يوليو

حركة حماس تعلن مقتل إسماعيل هنية في طهران

GMT 14:38 2024 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

محمد إمام يخوض تجربة جديدة في رمضان المقبل

GMT 14:36 2024 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

بشرى تعود بقوة إلى عالم الغناء

GMT 12:29 2024 الأربعاء ,31 تموز / يوليو

انفجار ضخم في منطقة السيدة زينب بريف دمشق

GMT 12:57 2024 الأربعاء ,31 تموز / يوليو

وفاة عبد الرحمن نجل عبد الحميد الدبيبة في تركيا

GMT 12:21 2024 الأربعاء ,31 تموز / يوليو

حمزة نمرة يسطر ليلة لا تنسى في ذاكرة مهرجان جرش

GMT 05:52 2024 الأربعاء ,31 تموز / يوليو

عشاء باريس... الفضائح والنصائح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab