حزب الله يستهدف مواقع للجيش الإسرائيلي بالتزامن مع غارات على جنوب لبنان
آخر تحديث GMT14:22:07
 العرب اليوم -

"حزب الله" يستهدف مواقع للجيش الإسرائيلي بالتزامن مع غارات على جنوب لبنان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "حزب الله" يستهدف مواقع للجيش الإسرائيلي بالتزامن مع غارات على جنوب لبنان

من أثار القصف الإسرائيلي لجنوب لبنان
بيروت ـ كمال الأخوي

أعلن حزب الله اللبناني، السبت، "استهداف التجهيزات التجسسية في موقع راميا الإسرائيلي، وتجمعا لجنود إسرائيليين في تل شعر بالأسلحة الصاروخية وأصابته إصابة مباشرة".ووقعت غارات إسرائيلية استهدفت بلدة مجدل سلم وبلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان.وقال وزير الصحة اللبناني إن الغارة الإسرائيلية على بلدة مجدل سلم أدت إلى إصابة مواطن بجروح استدعت إدخاله إلى قسم العناية الفائقة.

ويأتي هذا الاستهداف وسط أجواء "مشحونة" بين إسرائيل ولبنان، وقلق مستمر وترقب في الشارع الإسرائيلي في ظل حالة التأهب القصوى والتحضيرات الإسرائيلية للضربة المتوقعة من قبل إيران او جماعة حزب الله في لبنان، وسط تقديرات إسرائيلية بأن حزب الله سيبدأ بالهجوم خلال أيام، حيث أوصت بلديات المدن تعليمات للسكان وخاصة مدينة حيفا الذي هددها الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بأنها ستكون ضمن دائرة الاستهداف.

وتفاقمت التوترات الإقليمية في أعقاب اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران بعد يوم من غارة إسرائيلية في بيروت قتلت فؤاد شكر القائد العسكري البارز في حزب الله.

وتشير التقديرات في إسرائيل، والتي قد تتغير في أي لحظة، بأن حزب الله قد يسبق إيران في رده العسكري على إسرائيل بشأن اغتيال القيادي البارز في الحزب فؤاد شكر.
وقد يكون الرد أوسع وأعمق من أي هجوم شنه الحزب منذ الثامن من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وقد يطال مواقع عسكرية في شمال ووسط إسرائيل مثل مواقع استخباراتية وقواعد عسكرية وحتى مقر وزارة الدفاع في تل أبيب.
ولذلك مررت إسرائيل تحذيراً عبر الأمريكيين من أنه إذا تسببت ضربات حزب الله بمقتل مدنيين إسرائيليين، فإن رد تل أبيب سيكون غير متناسب ومدمر في لبنان.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في مقر قيادة الجبهة الداخلية، أن من وصفه بـ"العدو" يحاول زرع الخوف في قلوب الإسرائيليين، والرد المناسب على التهديدات هو العيش بشكل عادي، وفي حال حدوث حالات طوارئ ستقوم الحكومة بإنذار المواطنين الإسرائيليين.
فيما استمر إطلاق الصواريخ والمسيرات على شمال إسرائيل في إطار تبادل الضربات اليومية بين تل أبيب وحزب الله اللبناني.

قد يٌهمك ايضـــــًا :

حزب الله يعلن استهداف مستعمرة «أفيفيم» بأسحلة مباشرة

"حزب الله" يستهدف مواقع عسكرية للاحتلال بنهاريا وعكا وغارة إسرائيلية على جنوب لبنان تسفر عن مقتل 4

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب الله يستهدف مواقع للجيش الإسرائيلي بالتزامن مع غارات على جنوب لبنان حزب الله يستهدف مواقع للجيش الإسرائيلي بالتزامن مع غارات على جنوب لبنان



رحمة رياض بإطلالة حالمة عقب انضمامها للعبة "PUBG"

القاهرة ـ العرب اليوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab