روسيا تقصف مناطق أوكرانية وكييف تشترط تحقيق سلام عادل لإيقاف هجومها على كورسك
آخر تحديث GMT14:01:23
 العرب اليوم -

روسيا تقصف مناطق أوكرانية وكييف تشترط تحقيق سلام عادل لإيقاف هجومها على كورسك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - روسيا تقصف مناطق أوكرانية وكييف تشترط تحقيق سلام عادل لإيقاف هجومها على كورسك

الجيش الروسي
كييف ـ جلال ياسين

أكدت أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، أنها ستوقف هجماتها عبر الحدود إذا وافقت موسكو على "سلام عادل". وقال الناطق باسم الخارجية الأوكرانية جورجي تيخي في مؤتمر صحافي "سرعة موافقة روسيا على سلام عادل.. سيعجل في وقف هجمات قوات الدفاع الأوكرانية على روسيا".

من جهتها أعلنت روسيا، اليوم الثلاثاء، أنها "أحبطت" هجمات أوكرانية جديدة في منطقة كورسك الحدودية. وأفادت وزارة الدفاع الروسية في إيجازها اليومي بأنها "أحبطت محاولات مجموعات متحركة تابعة للعدو على متن مركبات مدرعة لتحقيق اختراق في عمق الأراضي الروسية" حول عدد من القرى.

هذا وسيطرت أوكرانيا حتى مساء أمس الاثنين على 800 كلم مربع على الأقل من الأراضي الروسية في منطقة كورسك، وفق تحليل أجرته وكالة "فرانس برس"، اليوم الثلاثاء، استناداً إلى بيانات من معهد دراسة الحرب.

 وقال حاكم مقاطعة بيلغورود الحدودية الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، عبر شبكة التواصل الاجتماعي (فكونتاكتي)، اليوم الثلاثاء، إن الجيش الأوكراني شن 30 هجوما مدفعيا و11 هجوما باستخدام طائرات مسيرة على المناطق السكنية في المقاطعة خلال الـ24 ساعة الماضية، مضيفا أن شخصا واحدا أصيب بجروح خطيرة ولكنه في حالة مستقرة»، بحسب ما ذكرته وكالة تاس الروسية للأنباء.
وذكر بوتين أمس الاثنين أن التوغل الأوكراني، وهو الأكبر منذ الغزو الروسي في عام 2022، هدفه تحسين موقف أوكرانيا التفاوضي قبل أي محادثات سلام محتملة. وفي تصريحاته العلنية الأكثر تفصيلا حتى الآن عن الهجمات، قال بوتين أيضا إن كييف «بمساعدة أسيادها الغربيين» تحاول إبطاء تقدم القوات الروسية المشاركة فيما يسميه الكرملين «عملية عسكرية خاصة» في أوكرانيا.

وتساءل بوتين أيضا عن مدى إمكانية إجراء مفاوضات مع عدو يتهمه بإطلاق النار عشوائيا على المدنيين الروس والمنشآت النووية.

وأبلغ أولكسندر سيرسكي قائد الجيش الأوكراني الرئيس فولوديمير زيلينسكي أمس الاثنين بأن القوات تواصل تقدمها داخل الأراضي الروسية. وقال في مقطع فيديو نُشر على حساب زيلينسكي على تلغرام «نواصل تنفيذ عملية هجومية في منطقة كورسك. ونسيطر حاليا على نحو ألف كيلومتر مربع من أراضي روسيا الاتحادية».

وذكر أليكسي سميرنوف القائم بأعمال حاكم كورسك أن أوكرانيا سيطرت على 28 تجمعا سكنيا في المنطقة وتوغلت بعمق 12 كيلومترا تقريبا وعرض 40 كيلومترا.
وقال مسؤولون محليون إن 121 ألف شخص غادروا كورسك بالفعل أو تم إجلاؤهم، وإن 59 ألفا آخرين في طور الإجلاء. وذكر حاكم منطقة بيلجورود الروسية المتاخمة لكورسك أنه تم إجلاء 11 ألف مدني أيضا.

وقال بعض المدونين العسكريين إن القوات الأوكرانية في كورسك تحاول تطويق منطقة سودجا التي يتدفق الغاز الطبيعي الروسي منها إلى أوكرانيا، بينما تجري معارك كبرى بالقرب من كورينيفو على بعد حوالي 22 كيلومترا من الحدود ومنطقة مارتينوفكا.
وأفاد سلاح الجو الأوكراني اليوم الثلاثاء بأن روسيا أطلقت 38 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين على أوكرانيا الليلة الماضية. وظلت البلاد بأكملها في حالة تأهب لفترة وجيزة في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء تحسبا لشن غارات جوية لكن هذه التحذيرات ألغيت.

إلى ذلك، قال سلاح الجو الأوكراني، اليوم (الثلاثاء)، إن روسيا أطلقت 38 طائرة هجومية مسيرة وصاروخين باليستيين من طراز «إسكندر - إم» على أوكرانيا خلال الليل، وفق ما أوردته وكالة «رويترز».
وذكر سلاح الجو عبر تطبيق «تلغرام» أنه جرى تدمير 30 مسيرة فوق عدة مناطق أوكرانية. ولم يتضح بعد ما الذي حدث للمسيرات التي لم يتم تدميرها.
وقال سلاح الجو في بيان منفصل عبر التطبيق إنه بحلول الساعة 04:20 بتوقيت غرينتش كانت كل أنحاء أوكرانيا تحت تحذيرات من غارات وسط احتمالات بشن هجمات جوية جديدة.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

روسيا تعلن إسقاط 14 طائرة مسيَّرة و4 صواريخ أطلقتها أوكرانيا فوق كورسك

دبابات ألمانيا تقتحم روسيا للمرة الأولي منذ 80 عاماً وأوكرانيا تقلب موازين المعارك الطاحنة في السيطرة والتقدم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تقصف مناطق أوكرانية وكييف تشترط تحقيق سلام عادل لإيقاف هجومها على كورسك روسيا تقصف مناطق أوكرانية وكييف تشترط تحقيق سلام عادل لإيقاف هجومها على كورسك



كارمن سليمان تخطف الأنظار بإطلالة ملائكية باللون الأبيض

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:00 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

طرق دمج الديكور الريفي بالمنزل المودرن
 العرب اليوم - طرق دمج الديكور الريفي بالمنزل المودرن

GMT 13:39 2024 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

مصطفى شعبان صعيدي لأول مرة في موسم رمضان 2025
 العرب اليوم - مصطفى شعبان صعيدي لأول مرة في موسم رمضان 2025
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab