روسيا تُسقط 33 مسيّرة أوكرانية في القرم و الناتو يُعلن أنه سيمدّ كييف بالأسلحة من ألمانيا قريباً
آخر تحديث GMT16:06:07
 العرب اليوم -

روسيا تُسقط 33 مسيّرة أوكرانية في القرم و "الناتو" يُعلن أنه سيمدّ كييف بالأسلحة من ألمانيا قريباً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - روسيا تُسقط 33 مسيّرة أوكرانية في القرم و "الناتو" يُعلن أنه سيمدّ كييف بالأسلحة من ألمانيا قريباً

جنود من القوات المسلحة الأوكرانية
موسكو - حسن عمارة

أكّدت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، أنها أسقطت 33 مسيّرة أوكرانية خلال الليل فوق شبه جزيرة القرم، بالإضافة إلى 10 مسيّرات بحريّة كانت متجهة نحو شبه الجزيرة التي ضمتها موسكو عام 2014. وأعلنت الوزارة في بيان نشرته على تلغرام: "دمّرت أنظمة الدفاع الجوي واعترضت 33 طائرة مسيّرة فوق (أراضي) جمهورية القرم"، مضيفة أن منظومات أسلحة "في البحر الأسود دمّرت عشر مسيّرات بحريّة كانت متجهة نحو شبه جزيرة القرم". وقال حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوغاييف في وقت سابق، الخميس، إن الجلبة التي سمعت في مدينة القرم مرتبطة برد الجيش الروسي "على محاولة هجوم بمسيّرة". وأواخر الشهر الماضي، اتّهمت موسكو أوكرانيا بتنفيذ هجوم في شبه جزيرة القرم باستخدام صواريخ أميركية، أسفر عن مقتل 4 أشخاص على الأقل من بينهم طفلان، وإصابة أكثر من 150، وفقا للسلطات المحلية التي عيّنتها روسيا. كذلك، حُيّدت مسيّرتان خلال الليل في منطقة بريانسك غرب روسيا، بحسب وزارة الدفاع الروسية.

وأوضح الحاكم المحلي ألكسندر بوغوماز الخميس على تلغرام أنه "لم تقع إصابات أو أضرار".
وكثّفت أوكرانيا هجماتها على الأراضي الروسية هذا العام، مستهدفة خصوصا منشآت للطاقة بالإضافة إلى بلدات وقرى واقعة عند الحدود مع روسيا وفي شبه جزيرة القرم. ومن جانبه أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، لدى وصوله إلى اجتماع المجموعة السياسية الأوروبية في لندن، أن هيكل المقر الرئيسي لحلف شمال الأطلسي، لتنسيق إمدادات الأسلحة إلى كييف في فيسبادن بألمانيا، سيبدأ العمل في سبتمبر. العرب والعالمالناتو: لن نسقط مقاتلات روسية بمجال أوكرانيا
حماية الديمقراطية الغربيةوأوضح ستولتنبرغ أن هذه القيادة ستبدأ عملها في سبتمبر، وسيكون هناك 700 ضابط، وستكون متمركزة في ألمانيا، على أن يرأسها جنرال برتبة ثلاث نجوم. كما أكد أنها ستقدم الدعم، والمساعدة الأمنية لأوكرانيا، وتنسيق عمل الناتو. وتعهد ستولتنبرغ، بأنه في لندن ستتم مناقشة حماية الديمقراطية الغربية، ليس فقط من التهديدات الخارجية، ولكن أيضا من التهديدات الداخلية، بما في ذلك الهجمات السيبرانية وأعمال التخريب. جاء هذا في حين صرح وزير الدفاع الألماني، بوريس بيستوريوس، بأن قرار نشر الصواريخ الأميركية في ألمانيا، اعتبارا من عام 2026، يعد بمثابة رد، على نشر أنظمة الصواريخ التكتيكية (الروسية) "إسكندر" في مقاطعة كالينينغراد. وقال بيستوريوس، في مقابلة مع صحيفة تاغيبلات اللوكسمبورغية: "ما ستفعله الولايات المتحدة في ألمانيا، اعتبارا من عام 2026، ليس سوى رد على تهديد روسيا، المتمثل في نشر صواريخ إسكندر في كالينينغراد".
سباق تسلح صاروخي يذكر أن المكتب الصحافي للبيت الأبيض، كان أعلن أن الولايات المتحدة، ستبدأ في نشر أسلحة جديدة، في ألمانيا في عام 2026، ذات مدى أطول من تلك المنتشرة حاليا، في أي مكان في أوروبا.وقال السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنتونوف، إن هذه الخطط، تزيد من احتمال حدوث سباق تسلح صاروخي. كما يمكن أن تؤدي إلى تصعيد يخرج عن السيطرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

روسيا تهاجم دنيبروبيتروفسك بينما تعلن عن قصف مناطق حدودية

سقوط 6 مدنيين في قصف مدفعي روسي على مدينة ليمان بأوكرانيا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تُسقط 33 مسيّرة أوكرانية في القرم و الناتو يُعلن أنه سيمدّ كييف بالأسلحة من ألمانيا قريباً روسيا تُسقط 33 مسيّرة أوكرانية في القرم و الناتو يُعلن أنه سيمدّ كييف بالأسلحة من ألمانيا قريباً



النجمات اللبنانيات بتصاميم فساتين عصرية مُميزة

بيروت ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - بايدن يرد على منتقديه ويؤكد أن العمر زاده حكمة

GMT 11:12 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مبابي لن يشارك في كلاسيكو البداية أمام برشلونة
 العرب اليوم - مبابي لن يشارك في كلاسيكو البداية أمام برشلونة

GMT 14:17 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

يوفنتوس يكشف عن قميصه الجديد فى الموسم المقبل

GMT 04:37 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

هزة أرضية بقوة 4.6 تضرب جنوب غرب إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab