نتنياهو يناقش مع بلينكن مُقترح الهدنة ويشدد على الاحتياجات الأمنية لإسرائيل ويتحدث عن فرصة أخيرة لإطلاق المحتجزين
آخر تحديث GMT16:03:51
 العرب اليوم -

نتنياهو يناقش مع بلينكن مُقترح الهدنة ويشدد على الاحتياجات الأمنية لإسرائيل ويتحدث عن فرصة أخيرة لإطلاق المحتجزين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نتنياهو يناقش مع بلينكن مُقترح الهدنة ويشدد على الاحتياجات الأمنية لإسرائيل ويتحدث عن فرصة أخيرة لإطلاق المحتجزين

وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس الغربية
القدس المحتلة ـ العرب اليوم

وصف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لقاءه مع وزير الخارجية الأميركي بلينكن الذي دام 3 ساعات بأنه إيجابي.وقال مكتب نتنياهو في بيان إنه أبلغ بلينكن التزام إسرائيل بالاقتراح الأميركي الأخير بشأن إطلاق سراح المحتجزين والإصرار بثبات على تلبية احتياجات إسرائيل الأمنية.

حذر وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الاثنين، من أن المفاوضات الجارية بشأن هدنة في قطاع غزة هي "ربما آخر فرصة" للتوصل إلى وقف إطلاق نار في الحرب المستمرة منذ أكثر من عشرة أشهر بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال بلينكن "إنها لحظة حاسمة، على الأرجح أفضل وربما آخر فرصة لإعادة الرهائن إلى ديارهم والتوصل إلى وقف إطلاق نار ووضع الجميع على طريق أفضل إلى سلام وأمن دائمين"، متحدثا خلال لقاء مع الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ في زيارته التاسعة إلى المنطقة منذ اندلاع الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وبحسب وزير الخارجية، هذه "لحظة محفوفة بالمخاطر" في إسرائيل محذرا من أي تحركات يمكن أن تزيد التوترات الإقليمية في أعقاب تهديد إيران وحزب الله اللبناني بالانتقام لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران وقائد عمليات الحزب في جنوب لبنان فؤاد شكر في ضاحية بيروت الجنوبية.

من جانبه، قال هرتسوغ إن الإسرائيليين يريدون عودة الرهائن المحتجزين في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر "في أسرع وقت ممكن".

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، أعلن الأحد، أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة "لا يزال ممكنا".

يأتي حديث بايدن على الرغم من تبادل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحركة حماس، الاتهام بإفشال جهود التوصل إلى اتفاق في مستهل زيارة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن لإسرائيل.

وقال بايدن للصحافة بعد قضائه عطلة نهاية الأسبوع في منتجع كامب ديفيد، إن المحادثات لا تزال جارية و"نحن لن نستسلم".

والأحد، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تمسكه ببقاء إسرائيل بمحور فيلادلفيا على الحدود بين غزة ومصر رغم آراء المفاوضين الإسرائيليين بأن هذا الطلب يمنع أي إمكانية للاتفاق.

جاء إعلان نتنياهو في بيان بعد وقت قصير من وصول بلينكن إلى إسرائيل للقائه اليوم الاثنين. وقال مكتبه في بيان: "هناك أشخاص يواظبون على نشر تسريبات تضعف القدرة على التوصل إلى صفقة".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، أن وفدا يضم ممثلين عن الحكومة الإسرائيلية والجيش وجهاز الشاباك توجّه إلى القاهرة

هذا ومن المقرر أن تستأنف المحادثات بوساطة أميركية ومصرية وقطرية هذا الأسبوع في القاهرة بعد اجتماعات عقدت يومي الخميس والجمعة في الدوحة لمحاولة التوصل لوقف للنار في غزة.

وبعد مباحثات ليومين في الدوحة هذا الأسبوع غابت عنها حركة حماس، أعلنت دول الوساطة الولايات المتحدة ومصر وقطر تقديم مقترح جديد "يقلّص الفجوات" بين إسرائيل وحماس لوقف النار في الحرب المتواصلة منذ أكثر من عشرة أشهر، والإفراج عن الأسرى الإسرائيليين.

قد يهمك أيضــــاً:

بلينكن يؤكد أن أضرار اجتياح رفح ستتجاوز "حدود المقبول"

بلينكن في إسرائيل ويقترح حلولاً أفضل لتجنب هجوم رفح وتسريع وصول المساعدات إلى غزة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو يناقش مع بلينكن مُقترح الهدنة ويشدد على الاحتياجات الأمنية لإسرائيل ويتحدث عن فرصة أخيرة لإطلاق المحتجزين نتنياهو يناقش مع بلينكن مُقترح الهدنة ويشدد على الاحتياجات الأمنية لإسرائيل ويتحدث عن فرصة أخيرة لإطلاق المحتجزين



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:08 2024 الأحد ,18 آب / أغسطس

السودان يعلن رسميا تفشي وباء الكوليرا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab