الحوثيون يقتحمون مسجدًا في عمران ويطلقون الرصاص على المصلين
آخر تحديث GMT08:03:16
 العرب اليوم -

ضبط صواريخ حرارية في منازل في "دوعن" بمحافظة حضرموت

الحوثيون يقتحمون مسجدًا في عمران ويطلقون الرصاص على المصلين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحوثيون يقتحمون مسجدًا في عمران ويطلقون الرصاص على المصلين

مليشيا الحوثي
عدن - صالح المنصوب

أعلنت قيادة الجيش اليمني في المنطقة العسكرية الثانية، عن ضبط صواريخ حرارية في مديرية "دوعن" في محافظة حضرموت جنوبي اليمن.

وذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الثانية في بيان مقتضب على صفحته على "فيسبوك"،إن قوات الجيش الوطني داهمت منازل في مديرية "دوعن" بتوجيهات من قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين. وأشارت إلى أنه خلال المداهمة تم ضبط صواريخ حرارية في بعض تلك البيوت حيث قامت القوة بتسليمها لقيادة المعسكر بعد حصرها.

وأفاد المركز إن قوات الجيش اعتقلت من وجدت الصواريخ في منازلهم والمتورطين في التعامل والتعاطف مع العناصر الإرهابية التي كانت تتمركز في المديرية قبل تحريرها من قبل قوات النخبة الحضرمية مطلع الشهر الجاري.

وفي محافظة عمران اعلنت مصادر محلية في محافظة عمران شمال اليمن ان  مليشيا الحوثي وصالح ، قامت بالاعتداء على المصلين بجامع الضبر بمحافظة عمران، بالرصاص الحي، قبل أن تغلق المسجد وتمنع  المصلين من أداء شعائر صلاة العشاء والتراويح. وقالت المصادر إن مسلحين حوثيين على متن عدة أطقم حاصروا مساء الأربعاء، جامع الضبر، في مدينة عمران، قبل أن يقتحموا المسجد ويطلقوا الرصاص الحي لتفريق المصلين وإجبارهم على الخروج من الجامع تحت تهديد السلاح والقتل والاعتقال.

واضافت المصادر ، إن المسلحين الحوثيين أقتحموا جامع الضبر بسلاحهم العسكري واحذيتهم، ومنعوا إقامة صلاة العشاء والتراويح في الجامع،واطلقوا الرصاص على المصلين لتفريقهم وإجبارهم على مغادرة الجامع، قبل أن يغلق المسلحين الجامع.

وكانت المليشيات الحوثية منعت عبر وزارة الاوقاف إقامة صلاة التراويح في مساجد العاصمة صنعاء، لكن المليشيات تبدأ لأول مرة في تطبيق القرار خارج العاصمة، منذ اصداره أول أيام شهر رمضان.

وقالت مصادر محلية في حضرموت ان عبوة ناسفة انفجرت فجر اليوم الخميس قرب إدارة الامن في مدينة سيئون بوادي حضرموت جنوب شرق اليمن .وبحسب المصادر ان الانفجار حدث بعد ساعات من انفجار مماثل قرب إدارة الامن اسفر عن اصابة شخص بجروح بسيطة .واشارت المصادر ان الانفجار الاول وقع اثناء استلام الجنود لرواتبهم . 

يذكر ان مدينة سيئون تشهد استقرار امنيا خلافا لبقية المناطق وظلت تستقبل رحلات الطيران طوال فترة الازمة , ومع توقف كافة المطارات اليمنية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يقتحمون مسجدًا في عمران ويطلقون الرصاص على المصلين الحوثيون يقتحمون مسجدًا في عمران ويطلقون الرصاص على المصلين



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:55 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب بورتسودان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab