كلمة مُرتقبة لحسن نصر الله و الحوثيون يهنئون حزب الله على هجومه على إسرائيل ويؤكدون أن الردّ اليمني آتٍ
آخر تحديث GMT14:01:39
 العرب اليوم -

كلمة مُرتقبة لحسن نصر الله و الحوثيون يهنئون حزب الله على هجومه على إسرائيل ويؤكدون أن الردّ اليمني آتٍ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كلمة مُرتقبة لحسن نصر الله و الحوثيون يهنئون حزب الله على هجومه على إسرائيل ويؤكدون أن الردّ اليمني آتٍ

الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله
بيروت ـ العرب اليوم

يعتزم أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله إلقاء كلمة -في وقت لاحق اليوم الأحد- تتناول التطورات الميدانية التي وقعت اليوم على خلفية الهجمات التي شنها الحزب على إسرائيل، في وقت دعا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لجنة الطوارئ الوزارية للاجتماع  لبحث تداعيات الموقف.وأعلن حزب الله أنه من المقرر أن يلقي الأمين العام كلمة اليوم عبر التلفزيون يتناول فيها التطورات الأخيرة الساعة 1500 بتوقيت غرينتش، في وقت يشهد أحدث جولات التصعيد مع إسرائيل.

من جهته دعا رئيس الحكومة لجنة الطوارئ الوزارية إلى اجتماع في دارته في بيروت، في ضوء التطورات التي شهدتها الساعات الماضية. وتشمل دعوة ميقاتي أيضا "كل من تسمح ظروفه من الوزراء بالحضور في سبيل المزيد من التشاور" .

وفجر اليوم، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية أكثر من 40 غارة استهدفت مناطق بجنوب لبنان في أعنف هجوم منذ بدء المواجهات يوم 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وكان الحزب اللبناني أعلن، صباح اليوم، إطلاق 320 صاروخا تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية قال إنها ضمن المرحلة الأولى من الرد على اغتيال القيادي بالحزب فؤاد شكر نهاية يوليو/تموز الماضي.

بث حزب الله اللبناني صورا للقواعد والثكنات الإسرائيلية التي قال إنه استهدفها في المرحلة الأولى من رده على اغتيال قائده العسكري فؤاد شكر فجر اليوم الأحد.

وتضمنت المشاهد -التي عرضتها قناة الجزيرة- ثكنة بيت هيلل مقر قيادة "كتيبة السهل"، ومربض الزاعورة، وهو مربض ثابت لبطارية مدفعية تابع للواء 769، وثكنة كيلع، وهي مقر وزارة الدفاع الجوي والصاروخي التابع للفرقة 210، وثكنة يوآف، وهي قاعدة كتيبة مدفعية وصواريخ تتبع لقيادة المنطقة الشمالية، وقاعدة نفح، وهي مقر قيادة الفرقة 210.

كما تضمنت الصور، التي بثها حزب الله، ثكنة يردن مقر فوج المدفعية ولواء المدرعات التابع للفرقة 210، وثكنة راموت نفتالي، وهي مركز سرية حدودي، وقاعدة عين زيتيم، وهي مقر قيادة الفيلق الشمالي، وقاعدة ميرون الجوية، وهي مركز الإدارة والمراقبة والتحكم الجوي في شمال فلسطين المحتلة.

كما قال حزب الله إنه استهدف في هجومه الأولي مربض نافيه زيف، مربض مدفعية يتبع للواء 282، ومقر جعتون، وهو مقر ميداني مستحدث لاستقرار قيادة الفرقة 146 الإسرائيلية.

وهنّأت جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليمنية، اليوم الأحد، حزب الله اللبناني على "هجومه الكبير والشجاع" على إسرائيل، وأكدت أن الرد اليمني آتٍ حتما.واعتبرت الجماعة "أن هذا الرد القوي والفاعل في عمق الكيان والذي لا يزال مفتوحا يؤكد أن المقاومة مقتدرة وقوية وصادقة في وعدها ووعيدها".

وأكدت أنها تدعم "كل خيارات وعمليات الرد على العدو الصهيوني"، كما جددت التأكيد على أن "الرد آتٍ آتٍ حتما والأيام والليالي والميدان هي ما سيثبت ذلك".

وصباح اليوم الأحد، أعلن حزب الله اللبناني إطلاق 320 صاروخا تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية ضمن المرحلة الأولى من الرد على اغتيال تل أبيب القيادي فيه فؤاد شكر في أواخر يوليو/تموز الماضي.

وزعم الجيش الإسرائيلي أنه تمكّن من إحباط الهجوم، عبر تنفيذ هجوم استباقي على لبنان، بعد أن رصد استعدادات حزب الله لإطلاق وشيك لصواريخ تجاه إسرائيل.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن حزب الله خطط لاستهداف أهم موقعين للاستخبارات في إسرائيل، وذلك في الهجوم الذي شنه فجر اليوم الأحد، واستهدف عددا من المواقع العسكرية.

ونقلت صحيفة هآرتس عن تقديرات للجيش أن حزب الله كان سيستهدف قواعد شعبة الاستخبارات العسكرية والموساد شمال تل أبيب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نصر الله يرسم «خطوطه الحمر» للتفاوض عن بُعد مع قائد الجيش اللبناني

نصر الله من يمنع غاز مصر وكهرباء الأردن عن لبنان هو ذاته من وضع "قيصر"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلمة مُرتقبة لحسن نصر الله و الحوثيون يهنئون حزب الله على هجومه على إسرائيل ويؤكدون أن الردّ اليمني آتٍ كلمة مُرتقبة لحسن نصر الله و الحوثيون يهنئون حزب الله على هجومه على إسرائيل ويؤكدون أن الردّ اليمني آتٍ



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:26 2024 الجمعة ,23 آب / أغسطس

مشروع الخليج ومشروع الميليشيات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab