إسرائيل تستهدف مواقع لـحزب الله ليلاً ولبنان مستعد لإنهاء الحرب بمفاوضات غير مباشرة
آخر تحديث GMT13:12:14
 العرب اليوم -

إسرائيل تستهدف مواقع لـ"حزب الله" ليلاً ولبنان مستعد لإنهاء الحرب بمفاوضات غير مباشرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إسرائيل تستهدف مواقع لـ"حزب الله" ليلاً ولبنان مستعد لإنهاء الحرب بمفاوضات غير مباشرة

من القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان
بيروت ـ ميشال صوايا

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم (الثلاثاء)، أنه استهدف مباني يستخدمها «حزب الله» بجنوب لبنان في هجمات جوية خلال الليل،.وذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» أن الجيش قال إن المواقع التي استهدفتها الهجمات كانت في بلدات عيتا الشعب وخيام والناقورة.
كما نشر الجيش صوراً للهجمات على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على «تويتر»، إن الجيش الإسرائيلي يواصل شن غارات على جنوب لبنان ويستهدف مباني عسكرية ومواقع استطلاع لـ«حزب الله».

وكان أعلن «حزب الله» اللبناني، في بيان، أن عناصره استهدفوا، أمس (الاثنين)، جنوداً إسرائيليين في محيط موقع «المطلة» الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية.
وكان «حزب الله» قد قال، في بيانات سابقة، إن عناصره استهدفوا، اليوم، موقع «معيان باروخ» الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية. كما استهدفوا ثكنة «شراجا» الإسرائيلية شمال عكا بأسراب من المسيرات الانقضاضية، رداً على اعتداءات إسرائيل على بلدة «خربة سلم» الجنوبية، وتصدوا لطائرة حربية إسرائيلية وأطلقوا باتجاهها صاروخ «أرض جو».

واستهدف عناصر «حزب الله»، بحسب بيانات سابقة، اليوم، المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في جنوب ثكنة «يعرا» الإسرائيلية بصواريخ «كاتيوشا»، رداً على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية، واستهدفوا موقع «المرج» الإسرائيلي بقذائف المدفعية.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن 3 طائرات مسيّرة محملة بالمتفجرات أُطلقت من لبنان ضربت بالقرب من بلدة شلومي الحدودية في وقت سابق من اليوم، ما أدى إلى إصابة جنديين بجروح طفيفة، حسب صحيفة «ذا تايمز أوف إسرائيل» الإسرائيلية.
وأضاف الجيش الإسرائيلي أن الجنود نُقلوا إلى المستشفى في حالة جيدة. وفي الوقت نفسه، قال الجيش الإسرائيلي إن طائرات مقاتلة إسرائيلية ضربت عدة مبانٍ ومواقع مراقبة تابعة لجماعة «حزب الله» في كفركلا بجنوب لبنان. وتابع الجيش أن ضربة أخرى بطائرة مسيّرة استهدفت أحد عناصر «حزب الله» في طلوسة، وأن دبابات إسرائيلية قصفت بشكل منفصل موقع مراقبة لجماعة «حزب الله» في كفرشوبا.

وأعرب لبنان عن استعداده لخوض مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل لوقف إطلاق النار، ووقف الحرب المندلعة في الجنوب بين «حزب الله» والجيش الإسرائيلي، وسط تبادل متصاعد لإطلاق النار، وتهديدات إسرائيلية بتوسعة الحرب.
وأكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، خلال استقباله السفراء والقائمين بأعمال سفارات الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، «الحاجة إلى أن يتخذ مجلس الأمن الدولي إجراءات أكثر فاعلية وحسماً في معالجة الانتهاكات والهجمات الإسرائيلية على المدنيين اللبنانيين».

وبعد الاجتماع قال وزير الخارجية، عبد الله بوحبيب: «نحن كحكومة نريد وقف إطلاق النار ووقف الحرب، وأبلغنا معظم المعنيين استعدادنا للقيام بمفاوضات غير مباشرة مع الإسرائيليين من أجل ذلك».

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و«حزب الله»، منذ 8 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة رداً على هجوم «حماس» على أراضيها، وإعلان «حزب الله» مساندة غزة.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

إسرائيل ترهن وقف تهديدها للبنان بانسحاب "حزب الله" من جنوب الليطاني

الجيش الإسرائيلي يعلن أن سلاح الجو يهاجم منشآت عسكرية لحزب الله ومنصة إطلاق صواريخ جنوبي لبنان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تستهدف مواقع لـحزب الله ليلاً ولبنان مستعد لإنهاء الحرب بمفاوضات غير مباشرة إسرائيل تستهدف مواقع لـحزب الله ليلاً ولبنان مستعد لإنهاء الحرب بمفاوضات غير مباشرة



نجوى كرم تخطف الأنظار بإطلالة راقية والشعر الأشقر

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 00:44 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024
 العرب اليوم - أجمل موديلات فساتين الزفاف المنفوشة لموسّم ربيع 2024

GMT 12:43 2024 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

جميلة عوض بطلة مسلسل أفلاطونى من 15 حلقة
 العرب اليوم - جميلة عوض بطلة مسلسل أفلاطونى من 15 حلقة

GMT 00:15 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

مناظر خلابة ورحلة استثنائية في جزر فينيسيا

GMT 09:33 2024 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

"غوغل" تواجه محاكمة جديدة تتعلق بمكافحة الاحتكار

GMT 13:47 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

الجمبسوت الفضفاض لإطلالة راقية في خريف 2024

GMT 10:10 2024 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab