ترمب يقوم بحملة إعلانية ضخمة ضد هاريس والاستخبارات الأميركية تكشف عن حملة إيرانية سرية لتقويض ترشيح الرئيس السابق
آخر تحديث GMT15:20:00
 العرب اليوم -

ترمب يقوم بحملة إعلانية ضخمة ضد هاريس والاستخبارات الأميركية تكشف عن حملة إيرانية سرية لتقويض ترشيح الرئيس السابق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترمب يقوم بحملة إعلانية ضخمة ضد هاريس والاستخبارات الأميركية تكشف عن حملة إيرانية سرية لتقويض ترشيح الرئيس السابق

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب
واشنطن - رولا عيسي

أفاد مسؤول استخباراتي أميركي، يوم الاثنين، بأن إيران تقوم "بحملة سرية" عبر وسائل التواصل الاجتماعي في محاولة لتقويض ترشيح الرئيس السابق دونالد ترامب للانتخابات الرئاسية.
وفي تقييم محدث بشأن التهديدات التي تواجه الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل، ذكر مكتب مديرة الاستخبارات الوطنية أفريل هاينز في بيان، أن مجتمع الاستخبارات "لاحظ أن طهران تعمل على التأثير على الانتخابات الرئاسية، ربما لأن القادة الإيرانيين يريدون تجنب نتيجة يرون أنها ستزيد من التوترات مع الولايات المتحدة".
وذكر المسؤول من مكتب مديرة الاستخبارات، في إفادة إعلامية: "ظهر ذلك في نشاط لحسابات سرية على وسائل التواصل الاجتماعي وأنشطة ذات صلة". وأضاف أن تفضيل إيران لمرشح رئاسي لم يتغير منذ عام 2020.

ووفقا لتقرير استخباراتي أميركي تم رفع السرية عنه، نفذت إيران في حملة الانتخابات لعام 2020 "حملة سرية متعددة الجوانب تهدف إلى تقويض احتمالات إعادة انتخاب الرئيس السابق ترامب".
ومن جانبها، قالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، في بيان، لشبكة CNN إن "إيران لا تشارك في أي أهداف أو أنشطة تهدف إلى التأثير على الانتخابات الأميركية". وأضاف: "يتميز جزء كبير من هذه الاتهامات بعمليات نفسية مصممة لتعزيز الحملات الانتخابية بشكل مصطنع".
يذكر أن ترامب أمر بقتل قاسم سليماني القائد السابق لـ"فيلق القدس" التابع لـ"الحرس الثوري" الإيراني، في يناير 2020، وانسحب من الاتفاق النووي الذي يهدف إلى الحد من البرنامج النووي لطهران.
ولم تكن التهديدات الإيرانية المزعومة لترشيح ترامب عبر الإنترنت فقط، ففي الأسابيع الأخيرة، حصلت السلطات الأميركية على معلومات استخباراتية من مصدر حول مؤامرة إيرانية لمحاولة اغتيال ترامب، وهو التطور الذي أدى إلى زيادة جهاز الخدمة السرية للأمن حول الرئيس السابق، ونفت إيران مزاعم مؤامرة الاغتيال.
وأكدت شبكة CNN أنه لا يوجد ما يشير إلى أن توماس ماثيو كروكس، الذي حاول قتل ترامب في تجمع حاشد في بنسلفانيا، كان مرتبطا بالمؤامرة الإيرانية.

وكانت مديرة الاستخبارات الوطنية الأميركية أفريل هاينز، قالت بوقت سابق إن إيران تحاول إثارة احتجاجات في الولايات المتحدة تتعلق بالصراع بين إسرائيل وغزة، من خلال دعوات عبر الإنترنت وفي بعض الحالات تقديم الدعم المالي للمحتجين.
وقال مكتب مديرة الاستخبارات الوطنية في بيانه الاثنين: "تعتمد طهران على شبكات واسعة على الإنترنت لنشر المعلومات المضللة وكانت نشطة بشكل ملحوظ في تفاقم التوترات بشأن الصراع بين إسرائيل وغزة".
وقال مكتب مديرة الاستخبارات الوطنية: "تظل روسيا التهديد الدائم للانتخابات الأميركية".
وذكر مسؤولون أميركيون أن موسكو تستخدم شركات تتخذ من روسيا مقرا لها لتصميم محتوى للجمهور الأميركي.
وتنفي موسكو مزاعم الولايات المتحدة بشأن التأثير على الانتخابات.
وقال التقرير الاستخباراتي إن الصين "لا تخطط على الأرجح للتأثير على الانتخابات الرئاسية، لكن الاستخبارات الأميركية تراقب احتمال أن يقوم أشخاص مؤثرون مرتبطون بالصين بتشويه سمعة المرشحين الأقل حظا".
وكان الزعيم الصيني شي جين بينغ أبلغ بايدن، خلال لقاء سابق، بأن الصين لن تتدخل في الانتخابات.

وفي سياق أخر أنفقت حملة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب حوالي 12 مليون دولار على الإعلانات لعرضها في الولايات المتأرجحة الرئيسية حتى 12 أغسطس، وفقًا لبيانات من شركة التتبع AdImpact.
وتعتبر الخطوة أول عملية شراء إعلانية كبيرة لحملة ترامب منذ أن أصبحت نائبة الرئيس كامالا هاريس المرشحة الرئاسية الديمقراطية فعليًا.
ويبدو أيضًا أن هذا هو أكبر حجز إعلان لحملة ترامب منذ الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري.
وتستهدف الإعلانات، التي من المقرر أن يبدأ بثها يوم الثلاثاء، الولايات المتأرجحة الرئيسية وهي أريزونا وبنسلفانيا وويسكونسن ونيفادا وجورجيا وميشيغان، وفقًا لشركة AdImpact.
وتأتي الإعلانات في الوقت الذي تحاول فيه حملة ترامب تعطيل زخم حملة هاريس حيث تجمع الحزب الديمقراطي حولها بعد قرار الرئيس بايدن المفاجئ بمغادرة السباق.
وقامت الجماعات الجمهورية بترويج إعلانات تهاجم هاريس بعد دخولها السباق، وربطها بسياسات الهجرة التي تنتهجها الإدارة، وفقًا لتقارير Punchbowl News.
وتجنبت حملة ترامب إلى حد كبير إنفاق الأموال على الإعلانات خلال الأشهر القليلة الماضية، على الرغم من أن المجموعات الخارجية ولجان العمل السياسي المتحالفة مع الرئيس السابق أنفقت نيابة عن الحملة.

وتنفق شركة ماغا MAGA Inc، وهي لجنة العمل السياسي الكبرى المتحالفة مع ترامب، الملايين على إعلانات الهجوم على هاريس في ولايات ساحة المعركة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وفقًا لبوليتيكو.
وقامت المجموعات الخارجية أيضًا بتغطية مكثفة للراديو لهاريس في الأيام التي تلت دخولها السباق.
وعلى الرغم من أن حملة هاريس لم تحجز بعد أي إعلان، إلا أن المجموعات الخارجية، بما في ذلك أميركان بريدج وفيوتشر فوروارد، أنفقت الملايين على الإعلانات المؤيدة لهاريس.

 

قد يٌهمك ايضـــــًا :

ترامب يواجه موجة غضب بسبب خطابه لـ"الجمهور المسيحي" في فلوريدا

هدية نتنياهو لترامب تثير موجة جدل واسعة في إسرائيل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترمب يقوم بحملة إعلانية ضخمة ضد هاريس والاستخبارات الأميركية تكشف عن حملة إيرانية سرية لتقويض ترشيح الرئيس السابق ترمب يقوم بحملة إعلانية ضخمة ضد هاريس والاستخبارات الأميركية تكشف عن حملة إيرانية سرية لتقويض ترشيح الرئيس السابق



نيكول سابا تخطّف الأنظار بإطلالات عصرية مُميزة

بيروت - العرب اليوم

GMT 05:23 2024 الإثنين ,29 تموز / يوليو

إجلاء أكثر من 3800 شخص إثر تصدع سد في وسط الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab