أعمال تخريبية تعطل قطارات فرنسا قبل ساعات من الأولمبياد وإشارة لـمواد حارقة
آخر تحديث GMT13:16:07
 العرب اليوم -

أعمال تخريبية تعطل قطارات فرنسا قبل ساعات من الأولمبياد وإشارة لـ"مواد حارقة"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أعمال تخريبية تعطل قطارات فرنسا قبل ساعات من الأولمبياد وإشارة لـ"مواد حارقة"

من محطة القطارات - صورة أرشيفية
باريس ـ العرب اليوم

أعلن وزير النقل الفرنسي كليمان بون، أن الهجوم على خطوط القطار السريع حدث عند الرابعة صباحا، فيما قالت السكك الحديدية الفرنسية إن الأعمال التخريبية أفسدت الاحتفال بافتتاح الأولمبياد وأنها تحتاج ليومين على الأقل لعودة حركة القطارات لطبيعتها.وأضافت هيئة السكك الحديدية الفرنسية أنها نشرت مئات المختصين لإصلاح الضرر في شبكة القطارات وأن حركة القطارات بمحطة مونبارناس بباريس ستتوقف حتى الواحدة ظهرا.

وتعرضت شركة السكك الحديد الفرنسية "إس إن سي إف" ليل الخميس الجمعة إلى "هجوم ضخم واسع النطاق يهدف إلى شل" شبكتها التي تشهد "اضطرابا شديدا"، وفق ما أفادت وكالة فرانس برس قبل ساعات من حفل افتتاح أولمبياد باريس.

وقالت شركة السكك الحديد في بيان إن "العديد من الأعمال الخبيثة المتزامنة" أثرت على خطوطها الأطلسية والشمالية والشرقية، موضحة أن "حرائق متعمدة أضرمت بهدف الإضرار" بمنشآت الخطوط السرعة.

نتيجة لذلك، فإن حركة القطارات السريعة (تي جي في) على هذه المحاور الثلاثة تشهد "اضطرابات كبيرة"، وأضافت الشركة "نحن نقوم بتحويل بعض القطارات إلى الخطوط التقليدية ولكن سيتعين علينا إلغاء عدد كبير منها".

وتحدث مصدر مطلع على التطورات عن أعمال "تخريب".

وأوضحت الشركة أن خط القطار السريع الجنوبي الشرقي "لم يتأثر".

وأشار المشغل إلى أن فرقه "متواجدة على الأرض لإجراء التشخيص وبدء الإصلاحات"، لكن "هذا الوضع يتوقع أن يستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع على الأقل لإجراء الإصلاحات".

ويأتي الهجوم قبل ساعات فقط من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، حيث كان العديد من المسافرين يعتزمون التنقل إلى العاصمة.

و تسببت الأعمال التخريبية في تعطيل حركة المرور بشدة في يوم حفل الافتتاح لأولمبياد باريس، وفقا لشركة السكك الحديدية الوطنية "إس إن سي إف"، وسط أنباء بأن نحو 800 ألف مسافر تاثروا جراء الهجمات على شبكة القطار السريع بفرنسا. وتحدث إعلام فرنسي عن أنه "تم العثور على مواد حارقة بمحيط أحد خطوط القطار السريع".

وفيما تم الإعلان عن تعطل حركة القطارات لعدة ساعات، وصف وزير النقل الفرنسي الهجوم على القطار السريع بأنه "عمل إجرامي مشين" مؤكداً أن الهجوم حدث عند الرابعة صباحا، فيما قال رئيس السكك الحديدية الفرنسية إن "ما حدث اليوم هو هجوم على فرنسا".

وتأثر السفر من وإلى لندن تحت القنال الإنجليزي، إلى بلجيكا المجاورة، وعبر غرب وشمال وشرق فرنسا بما وصفته شركة "إس إن سي إف" بسلسلة من الحوادث المنسقة التي وقعت ليلا.

وندد المسؤولون الحكوميون بالحوادث التي وقعت قبل ساعات من حفل افتتاح أولمبياد باريس، والتي تجري في أنحاء فرنسا، رغم عدم وجود أي مؤشر فوري على ارتباطها بالأولمبياد.

وذكرت الشرطة الوطنية أن السلطات تحقق فيما حدث. وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن حريقا كبيرا اندلع على طريق غربي مزدحم. وقال وزير النقل الفرنسي باتريس فيرغريت في منشور على موقع "إكس" إنه "يدين بشدة هذه الحوادث الإجرامية"، مشيرا إلى أن شركة "إس إن سي إف" تعمل على استعادة حركة المرور.

وقالت وزيرة الرياضة أميلي أوديا كاستيرا إن السلطات تعمل على "تقييم التأثير على المسافرين والرياضيين وضمان نقل جميع الوفود إلى مواقع المنافسات" من أجل الأولمبياد.

وفي حديثها لقناة "بي إف إم" التلفزيونية، صرحت بأن "اللعب ضد الأولمبياد هو لعب ضد فرنسا، ضد معسكرك، ضد بلدك". ولم تحدد هوية من يقف وراء أعمال التخريب.

وصرح قائد شرطة باريس لوران نونيز، في حديثه لإذاعة "فرانس إنفو"، إنه سيرسل تعزيزات أمنية إلى محطات القطارات المزدحمة فيما يتعلق بحوادث شركة "إس إن سي إف".
استنفار أمني واسع بفرنسا.. افتتاح الأولمبياد اليوم بحضور ملوك ورؤساء ومسؤولين

تم تحذير الركاب في محطة سانت بانكراس في لندن من تأخيرات تصل إلى حوالي ساعة في رحلاتهم على متن قطارات "يوروستار". وأبلغت الإعلانات في صالة المغادرة في المحطة الدولية المسافرين المتجهين إلى باريس بوجود مشكلة في إمدادات الطاقة العلوية.

من جهتها، قالت شركة يوروستار إن خدماتها لتسيير القطارات بين لندن وباريس تعطلت بسبب أفعال تخريب في فرنسا، ما أسفر عن إلغاء عدة رحلات واستغراق أخرى وقتا أطول.

وأضافت الشركة في بيان "بسبب أفعال تخريب منسقة في فرنسا تؤثر في الخط فائق السرعة بين باريس وليل، يجري تحويل جميع القطارات فائقة السرعة المتوجهة إلى باريس والقادمة منها إلى الخط الكلاسيكي اليوم الجمعة 26 يوليو. وسيطيل هذا زمن الرحلة بحوالي ساعة ونصف الساعة". وتابعت "أُلغيت عدة قطارات".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية التاريخية في فرنسا مع صعود اليمين المتطرف

تحالف اليسار يتصدر الانتخابات الفرنسية وإخفاق لليمين وردود الأفعال الدولية تتوالى عقب إعلان النتائج

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعمال تخريبية تعطل قطارات فرنسا قبل ساعات من الأولمبياد وإشارة لـمواد حارقة أعمال تخريبية تعطل قطارات فرنسا قبل ساعات من الأولمبياد وإشارة لـمواد حارقة



كارول سماحة بإطلالات راقية وجذّابة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 12:19 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

الحيل التي تتبعها أصالة لإبراز خصرها النحيل
 العرب اليوم - الحيل التي تتبعها أصالة لإبراز خصرها النحيل

GMT 11:58 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس
 العرب اليوم - جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ألوان الدهانات لجدران غرف النوم

GMT 04:43 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

طريق آلام الأمم!

GMT 13:17 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

أبرز صيحات الموضة لفساتين النجمات في صيف 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab