تيم والز يقبل ترشيح الديمقراطيين له نائبا لهاريس ويتعهد بالتصدي لأجندة ترامب المتطرفة
آخر تحديث GMT12:42:23
 العرب اليوم -

تيم والز يقبل ترشيح الديمقراطيين له نائبا لهاريس ويتعهد بالتصدي لأجندة ترامب المتطرفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تيم والز يقبل ترشيح الديمقراطيين له نائبا لهاريس ويتعهد بالتصدي لأجندة ترامب المتطرفة

نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السيدة كامالا هاريس
واشنطن ـ العرب اليوم

أعلن تيم والز نائب المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس قبوله اختيار الحزب له لهذا المنصب، وتعهد والز بعدم السماح للمرشح الجمهوري دونالد ترامب بتمرير ما سماها الأجندة الخطيرة على البلاد.وفي خطاب قبول الترشيح الذي ألقاه في اليوم الثالث من المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي المنعقد في شيكاغو، قال والز إن أفضل طريقة لطي صفحة ترامب وإنقاذ البلاد من أجندته هو وصول هاريس للبيت الأبيض.

وتعهد حاكم مينيسوتا بتوفير حياة أفضل وأكثر أمنا للأميركيين، وقال إن أجندة ترامب ونائبه جي دي فانس غريبة وخطيرة ولا تخدم أحدا سوى الأثرياء والأصوات الأكثر تطرفا في الولايات المتحدة.

كما اعتبر والز أن الرئيس السابق إذا عاد للبيت الأبيض سيلغي قانون الرعاية الصحية الميسرة، وسيدمر هو ونائبه فانس الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية، وسيثقلان كاهل الطبقة المتوسطة.

وكان المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي قد اعتمد رسميا -فجر أمس الأربعاء- كامالا هاريس مرشحة للحزب لخوض انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

في المقابل، حذر المرشح الجمهوري دونالد ترامب من اندلاع حرب عالمية ثالثة في حال فوز منافسته الديمقراطية كامالا هاريس في انتخابات الرئاسة المقبلة.
وقال ترامب أمام حشد انتخابي إن العالم كان آمنا عندما كان رئيسا، وأضاف أن الولايات المتحدة فقدت مكانتها جراء انسحاب إدارة جو بايدن وكامالا هاريس من أفغانستان، معتبرا أن الانسحاب كان "كارثيا".

وتتواصل المظاهرات في مدينة شيكاغو الأميركية احتجاجا على الحرب الإسرائيلية على غزة والدعم الأميركي لتل أبيب.

وأقام متظاهرون يطالبون بوقف الحرب على غزة طوقا حول القنصلية الإسرائيلية في المدينة قبل أن تقوم الشرطة بتفريقهم.

وقد تصاعدت وتيرة الاحتجاجات مع قرب انتهاء أعمال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي واعتماد المؤتمر برنامج الحزب الذي ركّز على حماية إسرائيل ومواصلة اتفاقيات التطبيع معها، وتجاهل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وتخللت فعاليات المؤتمر كلمة لوالدَي أحد المحتجزين في غزة طالبا خلالها بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وتجاهل نائب المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية دعوة أحد الحاضرين لوقف ما وصفها بحرب الإبادة على غزة.

من جهتها، قالت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب إن المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي يركز على ترامب أكثر من التركيز على أزمة الحدود الجنوبية الأميركية والتضخم الذي يدمر الأسر الأميركية، على حد تعبيرها.

يذكر أن استطلاعات الرأي الأخيرة تظهر تقدم هاريس على ترامب بعدة نقاط على المستوى الوطني وكذلك في بعض الولايات التي يوصف التصويت فيها بالحاسم.
وتطرق والز، إلى مشروع 2025 الجمهوري، قائلاً إنه "سيجعل الأمور أصعب على الناس"، وحذر من أنه "حين يأخذ شخص وقتاً لتأليف كتاب، فإنه سيستخدمه"، في إشارة إلى الكتاب الذي يتعدى حجمه 900 صفحة ويضم محتوى المشروع.

وأضاف: "دونالد ترمب ونائبه جي دي فانس سيرفعان التكلفة على الطبقة الوسطى، ويفرغون قوانين الرعاية الصحية من مضمونها، هذه أجندة لم يطلبها أحد ولا تخدم أحداً سوى الأغنياء والمتطرفين بيننا".

وفي تكرار جديد لتكراره الشائع لوصف الجمهوريين بأنهم "غريبون"، قال عن مشروع 2025، "إنه أجندة لا تخدم سوى الأثرياء والأكثر تطرفاً بيننا. وهي أجندة لا تفعل شيئاً لجيراننا المحتاجين".

وسرد والز وعود هاريس وما يمكن للأميركيين أن يتوقعوه من رئاستها، قائلاً: "هاريس ستخفض الضرائب على الطبقة المتوسطة وتواجه شركات الأدوية الكبرى".

وأضاف: "إذا كنت من عائلة من الطبقة المتوسطة أو عائلة تحاول الانضمام إلى الطبقة المتوسطة، فإن كامالا هاريس ستخفض ضرائبك".

وكانت هاريس كشفت عن خطتها الإسكانية، الأسبوع الماضي، والتي تضمنت مقترحات مثل توفير دفعة أولى تصل إلى 25000 دولار لمشتري المنازل لأول مرة، وحوافز ضريبية للبنائين الذين يبنون منازل أولية تباع للمشترين لأول مرة، وحوافز لبناء مساكن للإيجار بأسعار معقولة

قد يٌهمك ايضـــــًا :

عشيّة لقاء نتنياهو و ترامب مسؤول يقول إنهما تحدثا لأول مرة منذ غضب ترامب من تهنئة بايدن

فوكس نيوز تقترح استضافة مناظرة بين ترامب وهاريس في 17 سبتمبر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيم والز يقبل ترشيح الديمقراطيين له نائبا لهاريس ويتعهد بالتصدي لأجندة ترامب المتطرفة تيم والز يقبل ترشيح الديمقراطيين له نائبا لهاريس ويتعهد بالتصدي لأجندة ترامب المتطرفة



هيفاء وهبي بقطع أزياء جلدية أنيقة تناسب أجواء الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:44 2024 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

التضخم في منطقة اليورو يصل إلى 2.6% في يوليو

GMT 11:44 2024 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

حشرات تجتاح عنبر طائرة وتتسبب بمشكلة للركاب

GMT 03:40 2024 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

تعريب نعم... عامي لا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab