القوات الحكومية تقصف مدفعيًا دوما وحرستا وغارات للتحالف على الرقة
آخر تحديث GMT21:47:17
 العرب اليوم -

مناوشات بين عناصر الفصائل المقاتلة في سنجار التابعة لريف إدلب

القوات الحكومية تقصف مدفعيًا دوما وحرستا وغارات للتحالف على الرقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات الحكومية تقصف مدفعيًا دوما وحرستا وغارات للتحالف على الرقة

القوات الحكومية تقصف مدينتي دوما وحرستا
دمشق - نور خوام

قصفت القوات الحكومية، مدينتي دوما وحرستا والمنطقة الزراعية الواصلة بينهما مدفعيًا ما أدى لسقوط قتيل وجرحى، فيما استهدفت القوات الحكومية مدينة حمورية بصاروخ "أرض – أرض".

واستهدف الجيش اللبناني وعناصر حزب الله جرود رأس بعلبك وجرود بلدة عرسال اللبنانية وجرود القلمون الغربي بقذائف المدفعية. وفي حلب تمكنت الفصائل من اغتنام رشاش "14.5" خلال عملية تسلل ناجحة إلى مواقع القوات الحكومية  في القراصي في الريف الجنوبي، في حين تعرضت قرية الجمالة لقصف مدفعي من قبل القوات الحكومية .

وتمكّن عناصر تنظيم  "داعش" من تدمير دبابة للقوات الحكومية في قرية الخوالدة شرق مدينة ديرحافر في الريف الشرقي بعد استهدافها بصاروخ موجه، فيما سيطر عناصر القوات الحكومية  على عدة قرى بريف مدينة مسكنة، وتدور اشتباكات بين الطرفين في محيط مطار الجراح، ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، في حين شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية مكثفة على مدينة مسكنة والقرى المحيطة بها ومحيط مطار الجراح العسكري.

أما في حماة، شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على قرية رسم الحمام في الريف الشرقي أدت لسقوط 5 شهداء بينهم طفلان وعدد من الجرحى بين المدنيين. ودارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم  داعش والقوات الحكومية  على الطريق الدولي "أثريا-خناصر" بالريف الشرقي، وسقط خلالها العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، حيث يحاول الأخير التقدم والسيطرة على نقاط التنظيم.

كما تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وبلدات معركبة ولحايا والزكاة بالريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف، ما أدى لاندلاع حرائق كبيرة في المحاصيل الزراعية واستشهاد سيدة حامل وسقوط عدد من الجرحى، وفي الريف الشرقي شن الطيران الحربي غارات على قرية أم العظام، أما بالريف الجنوبي فقد قامت قوات الأسد قرية التلول الحمر بقذائف المدفعية.

وضربت الفصائل معاقل القوات الحكومية في بلدة سلحب وقرية الصفصافة في الريف الغربي ومدينة حلفايا في الريف الشمالي بصواريخ الغراد وحققوا إصابات مباشرة وذلك ردًا على استهداف المدنيين، كما تمكنت الفصائل من تدمير جرافة عسكرية للقوات الحكومية بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع على جبهة الزلاقيات في الريف الشمالي.

وشهدت منطقة سنجار في ريف محافظة إدلب الشرقي توترًا كبيرًا بين عناصر حركة أحرار الشام وهيئة تحرير الشام، حيث أن الخلاف على خلفية فتح الأحرار مقرًا لها في مبنى البلدية في مدينة سنجار، الأمر الذي رفضته الهيئة وطالبت الحركة بإغلاق المقر، ليتطور الأمر لمناوشات بين عناصر الطرفين وقام عناصر الحركة بالسيطرة على "بيك أب" واعتقال عدة عناصر للهيئة من المهاجمين على المقر، ردت الهيئة بالمثل واعتقلت عدد من عناصر الحركة، فتدخل العشائر وتم حل القضية فورا وهدأت الاشتباكات، وبعد تخفيف التصعيد وفي حركة مفاجئة صعدت هيئة تحرير الشام من لهجتها الإعلامية ووصفت أحرار الشام بـ "المفسدين وقطاع الطرق" تزامن ذلك مع استقدام تعزيزات وأرتال للمنطقة دون سابق إنذار، وسط أنباء عن سيطرتها الكاملة على المدينة وإنهاء تواجد الأحرار فيها ليلاً.

ودارت معارك عنيف مستمرة بين عناصر تنظيم داعش والقوات الحكومية في محيط صوامع الحبوب شرقي تدمر في الريف الشرقي حيث سقط في المعارك العديد من القتلى والجرحى من عناصر الطرفين. وشنّ الطيران الحربي الروسي غارات جوية على بلدة تلدو في الريف الشمالي بدون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، في حين تعرضت مدينة تلبيسة وبلدة تلدو وقرية عيون حسين وأطراف بلدة السعن الأسود لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل القوات الحكومية ما أدى لسقوط جرحى.
 
وفي درعا أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن صد هجوم عنيف من قبل القوات الحكومية  على حي المنشية، حيث قام على إثر ذلك باستهداف معاقل القوات الحكومية  في حي سجنة ودرعا المحطة بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة.

ومع اشتداد المعارك ساند الطيران القوات الحكومية  على الأرض حيث شن الحربي 5 غارات جوية بينما ألقت المروحيات 8 براميل متفجرة بالإضافة لقصف ب5 صواريخ فيل على أحياء درعا البلد ونقاط الاشتباكات. وانفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين "بصر الحرير-مليحة العطش" استهدفت سيارة تابعة للجيش الحر أدت لاستشهاد عنصرين وإصابة أخر.

وفي ديرالزور، نفذت قوات التحالف الدولي الغربي عملية إنزال جوي على أحد المواقع الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش  في منطقة البوكمال، حيث نفذت المروحيات عملية إنزال قرابة الساعة الثانية فجرا بالقرب من سوق الغنم بالسيال بريف البوكمال (مبنى شركة الصفا الذي يتخذه التنظيم مقرا له)، ودارت على إثر ذلك اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة المتواجدين بالمبنى والقوات المهاجمة قرابة النصف ساعة لتغادر بعدها الطائرات، ونتج عن ذلك تدمير سيارتين دفع رباعي وخطف عدد من عناصر التنظيم.

واستهدف طيران التحالف الدولي يوم الأربعاء، سيارة تابعة لتنظيم داعش في بلدة بقرص بالريف الشرقي أدت لسقوط 4 قتلى من عناصر التنظيم. كما سقط 3 شهداء وجرحى في صفوف المدنيين جراء قيام عناصر تنظيم الدولة باستهداف حي القصور بمدينة ديرالزور بقذائف الهاون، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على الحويقة ما أدى لسقوط شهيد وجرحى.

وفي الرقة، شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية على مدينة الرقة وقرية "دبسي فرج" وقرية الخيالة بالريف الغربي ومزرعة الأسدية والفرقة 17 شمالها، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى، واستهدف بالرشاشات طريق "الرصافة-المنصورة" في الريف الغربي أيضا. واستهدف تنظيم داعش بسيارة مفخخة نقاط قوات سورية الديمقراطية في محيط سجن الرقة بالريف الشمالي أدت لسقوط عدد من القتلى والجرحى، كما هاجم التنظيم مواقع "قسد" في قرى الأحوس في الريف الشرقي، وفي سياق أخر ألقى مجهولون قنبلة يدوية على حاجز تابع لوحدات حماية الشعب الكردية في مبنى البلدية في مدينة تل أبيض. وسقط شهيدان جراء انفجار لغم أرضي زرعه "داعش" في قرية حزيمة في ريف الرقة الشمالي، كما سقط شهيدان جراء انفجار لغم من مخلفات التنظيم في مدينة الطبقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تقصف مدفعيًا دوما وحرستا وغارات للتحالف على الرقة القوات الحكومية تقصف مدفعيًا دوما وحرستا وغارات للتحالف على الرقة



ميريام فارس بإطلالات شاطئية عصرية وأنيقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:55 2024 السبت ,27 تموز / يوليو

زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب بورتسودان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab