الجيش اليمني يتقدم في مأرب وتعز وضربات التحالف تدمر 11 آلية عسكرية
آخر تحديث GMT13:17:53
 العرب اليوم -

الجيش اليمني يتقدم في مأرب وتعز وضربات التحالف تدمر 11 آلية عسكرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش اليمني يتقدم في مأرب وتعز وضربات التحالف تدمر 11 آلية عسكرية

قوات الجيش اليمني
عدن - العرب اليوم

في الوقت الذي تكافح فيه الحكومة اليمنية من مقرها في العاصمة المؤقتة للإسراع بإصلاح العمل الإداري واستكمال المؤسسات، أفادت المصادر العسكرية الرسمية بأن قوات الجيش والمقاومة أحرزت تقدما جديدا في جبهات مأرب وتعز بإسناد جوي من مقاتلات تحالف دعم الشرعية.وتخوض القوات معارك مستمرة ضد الميليشيات الحوثية جنوب مأرب، حيث تحاول السيطرة على مناطق شمال مديرية الجوبة بما فيها تحرير معكسر«أم ريش» التدريبي بالتوازي مع استمرار العمليات التي تخوضها ألوية العالقة بين حريب والجوبة وباتجاه مركز مديرية العبدية.في هذا السياق، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أنه نفذ 14 عملية استهداف ضد الميليشيا الحوثية في محافظتي مأرب وحجة خلال 24 ساعة، استمرارا لضرباته المساندة للجيش اليمني.

وأوضح التحالف في تغريد بثتها «واس» أن الاستهدافات دمرت 11 آلية عسكرية وكبدت الميليشيات الحوثية خسائر بشرية.في السياق نفسه، أفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية بأن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية دحرت ميليشيا الحوثي من عدّة مواقع شرق مديرية الجوبة خلال هجوم كاسح ألحق بالميليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وفي محاطفة تعز، ذكرت المصادر العسكرية أن 7 من عناصر الميليشيات الحوثية قتلوا بينهم قياديان جراء ضربات لمقاتلات تحالف دعم الشرعية غرب مدينة تعز استهدفت مستودعات أسلحة.ونقلت وكالة «سبأ» عن مصدر عسكري قوله إن غارة جوية استهدفت تجمعا لميليشيات الحوثي وعربة عسكرية ما أدى الى مصرع 7 من العناصر بينهم القياديان محمد أحمد ناجي حسان وفوزان نجيب أحمد فرحان وإصابة آخرين فيما استهدفت غارة أخرى مخزن أسلحة في مديرية جبل حبشي غرب المدينة.

في السياق نفسه، ذكر الموقع الرسمي للجيش اليمني (سبتمبرنت) أن معارك عنيفة تواصلت (الخميس) بين الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية من جهة، وبين ميليشيا الحوثي من جهة، بالجبهة الغربية لمحافظة تعز.وبحسب الموقع العسكري، تركزت المعارك في جبهة العنين، بمديرية جبل حبشي، عقب هجمات واسعة على مواقع الميليشيا، حيث أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر الميليشيا الحوثية، وتكبيدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

بالتزامن مع ذلك، شن طيران تحالف دعم الشرعية - بحسب الموقع - غارات جوية استهدفت مواقع الميليشيا في عزلة بلاد الوافي، في المديرية نفسها، أسفرت عن تدمير عربة عسكرية ومخزن أسلحة للميليشيا، ومصرع عناصر تابعين لها.

على صعيد العمل الحكومي، أفادت المصادر الرسمية بأن رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، وجه بالعمل على ترجمة وتنفيذ توصيات اللقاء التشاوري الحكومي لقيادة الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومنسقي الوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة، بما يؤدي إلى تطوير الأداء وتعزيز آليات التنسيق لتطوير العمل الحكومي المؤسسي بشكل عام.

وأكد عبد الملك لدى مشاركته، في العاصمة المؤقتة عدن، باختتام اللقاء التشاوري الحكومي لقيادات الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومنسقي الوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة، على «أهمية اللقاء في المساهمة بعملية الإصلاح الإداري بمؤسسات الدولة وتطوير عملها المؤسسي في المرحلة القادمة».

وشدد رئيس الحكومة اليمنية على أهمية تكاتف جهود الجميع والاستفادة من الخبرات الكبيرة في جميع المجالات، لأهمية ذلك في الارتقاء بعمل مجلس الوزراء ومستوى تنفيذ المشاريع والقرارات وإنجاز المهام المختلفة في ظل التحديات القائمة بهذه المرحلة الصعبة.

كما أشار إلى أهمية ارتقاء الأداء والعمل بما يوازي هذه التحديات واضطلاع الجميع بمسؤولياتهم وتعزيز العمل التكاملي على المستوى المركزي والمحلي لتخفيف معاناة المواطنين وتحسين الخدمات وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمعيشي.

وجدد رئيس الوزراء اليمني التأكيد على حرص حكومته على استكمال بناء مؤسسات الدولة وفقا للوائح المنظمة، والعمل على تعزيز التواصل والتنسيق بين الوزارات والسلطات المحلية، من أجل معالجة أي صعوبات وإشكاليات وتجاوزها والتغلب عليها والمساهمة بتحسين الأوضاع في مختلف المجالات والقطاعات.

وطبقا لما أفادت به وكالة «سبأ» أوصى اللقاء التشاوري الحكومي لقيادات الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومنسقي الوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة، بأهمية وضرورة قيام الوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة بتفعيل عملية التنسيق والتكاملية والعمل المشترك وتعزيز دورها في مجرى العملية الإدارية داخلها بين قطاعاتها ومكوناتها والوحدات التابعة لها من جهة وما بينها والأمانة العامة لمجلس الوزراء، وتجذير آليات وتقاليد العمل الجماعي المشترك في تطبيق وتجسيد التشريعات واللوائح المنظمة لأعمال مجلس الوزراء والحكومة.

وشددت التوصيات على «ضرورة قيام الوزارات والأجهزة المركزية والجهات الحكومية ذات العلاقة بوضع أدلة العمل الإجرائية المناسبة لرصد وتنظيم وتبويب بيانات ومعلومات التخطيط والتنفيذ والتقييم لمدخلات عمل مجلس الوزراء بما يضمن تجويد مدخلات عمله وسرعة التعامل معها والالتزام بالمواعيد الزمنية المحددة والإجراءات والضوابط المنظمة لها».

قد يهمك ايضا 

التحالف العربي يعلن تنفيذ 36 عملية استهداف ضد عتاد وعناصر مليشيا الحوثي بالعبدية خلال 24 ساعة

الجيش اليمني يكبد مليشيا الحوثي خسائر كبيرة فى الأرواح بمأرب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يتقدم في مأرب وتعز وضربات التحالف تدمر 11 آلية عسكرية الجيش اليمني يتقدم في مأرب وتعز وضربات التحالف تدمر 11 آلية عسكرية



GMT 08:23 2024 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

إضافة السكر إلى القهوة قد يضُر بالصحة
 العرب اليوم - إضافة السكر إلى القهوة قد يضُر بالصحة

GMT 08:23 2024 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

إضافة السكر إلى القهوة قد يضُر بالصحة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab