حزب الله وجماعة الحوثي يؤكدان على حتمية الرد اغتيال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية و فؤاد شكر
آخر تحديث GMT10:14:38
 العرب اليوم -

حزب الله وجماعة الحوثي يؤكدان على حتمية الرد اغتيال رئيس حركة "حماس" إسماعيل هنية و فؤاد شكر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حزب الله وجماعة الحوثي يؤكدان على حتمية الرد اغتيال رئيس حركة "حماس" إسماعيل هنية و فؤاد شكر

إسماعيل هنية في أخر ظهور إعلامي له أثناء إجتماعه في طهران بالزعيم الديني الإيراني على خامنئي بحضور زياد النّخالة الإمين العام لحركة الجهاد الإسلامي
بيروت ـ العرب اليوم

أكد زعيم حركة “أنصار الله” اليمنية عبد الملك الحوثي أن الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية والقيادي الكبير في “حزب الله” فؤاد شكر “آت حتما وسيكون موجعاً”. وفي كلمة له حول تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والمستجدات الإقليمية، قال عبد الملك الحوثي أمس الخميس: “قرار الرد من محور القدس والجهاد والمقاومة على جرائم العدو لا بد منه.. والرد على العدو قادم والقرار حاسم لا تراجع عنه أبدا وهو التزام إيماني إنساني أخلاقي.. الرد هو التزام صادق من صادقين جُربوا في صدقهم بالقول والفعل، وهو ضرورة عملية لردع العدو”.

وتابع الحوثي: “الأمريكي يبذل كل جهده لاحتواء الرد بخطوات سياسية ومنها الحديث عن حوار ومفاوضات والتحذير من التأثير عليها.. حركة “حماس” تعاملت بحكمة مع هذا المسار السياسي وقابلته بخطوة حكيمة تفضح الأمريكي وتحركاته العسكرية، والحشود البحرية الأمريكية والمجيء بالطائرات إلى القواعد الأمريكية في البلدان العربية وهذا لا يمكنه إلغاء القرار بالرد”.

وأضاف: “الرد على العدو هو قرار استراتيجي وضرورة فعلية لردع العدو الإسرائيلي المجرم واللئيم والجريء على ارتكاب الجرائم، ومهما كانت مساعي احتواء الرد فهي فاشلة، والقرار حتمي من كل جبهات الإسناد.. ومسألة تأخير الرد هو في سياق عملي ليكون الرد موجعا للعدو، وفي مقابل حالة النفير الأمريكية لإعاقته والتقليل من تأثيره”.

واستطرد زعيم “أنصار الله”: “التأخير له تأثير عملي على العدو ولم يسبق أن كان في مثل هذه المرحلة من الخوف كإلغاء الرحلات الجوية وقلق المستوطنين.. الكل في كيان العدو في حالة هلع وخوف وإعلامهم يتحدث عن ذلك وواقعهم يشهد والتداعيات قائمة وحاصلة”.

وأردف عبد الملك الحوثي: “رغم الضخ الإعلامي المشكك من قبل الأعداء فالرد آت آت آت حتما، وبكل تأكيد ولا ينبغي لأحد الالتفات لذلك”.

من جانبه، أوضح نعيم قاسم، نائب أمين عام “حزب الله”، موقفهم وموقف إيران من الرد على اغتيال القيادي فؤاد شكر واغتيال رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” إسماعيل هنية في حال التوصل لاتفاق بشأن غزة.

وقال نعيم قاسم، نائب الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، في كلمة له ببيروت: “قلنا مرارا بأنه إذا توقف إطلاق النار في غزة تتوقف جبهات المساندة.. الرد على العدوان الإسرائيلي باغتيال القائد فؤاد شكر والرد الإيراني على اغتيال القائد هنية له مساره وله خطته وهو منفصل تماما عن مسار استمرار جبهات المساندة أو وقف إطلاق النار، أي أن الرد سيحصل، أما كيف ومتى فهذا له علاقة بتشخيص القيادة وتقدير مصلحة الرد وحدود الرد”.

وأضاف قاسم: “زيارة هوكشتاين (المبعوث الأمريكي آموس هوكشتاين) هي زيارة استعراضية ليقول بأن أمريكا تتحرك، ولكنه لا يحمل شيئا ولا توجد مقترحات أمريكية محددة، هم يريدون القول إنهم يتحركون لكن في الفراغ من دون مشروع حتى الآن”.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

خامنئي يتوعَّد إسرائيل بأشد العقاب بعد اغتيال هنية

إضراب شامل في الضفة الغربية ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب الله وجماعة الحوثي يؤكدان على حتمية الرد اغتيال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية و فؤاد شكر حزب الله وجماعة الحوثي يؤكدان على حتمية الرد اغتيال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية و فؤاد شكر



إليسا تخطف الأنظار بفستان أسود قصير في السويد

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:32 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

العودة الجامحة لـ«داعش»

GMT 15:36 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

هجوم سيبراني يستهدف البنك المركزي الإيراني

GMT 18:40 2024 الأربعاء ,14 آب / أغسطس

إصابة الفنانة جميلة عزيز بمرض السرطان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab