قوات صالح تفرض حالة التاهب القصوى لمواجهة أية طورات مقبلة مع الحوثيين
آخر تحديث GMT07:28:08
 العرب اليوم -

التحالف العربي يستأنف غاراته على مواقع تابعة للميليشيات ومعارك عنيفة في تعز

قوات صالح تفرض حالة التاهب القصوى لمواجهة أية طورات مقبلة مع الحوثيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوات صالح تفرض حالة التاهب القصوى لمواجهة أية طورات مقبلة مع الحوثيين

غارات لقوات التحالف العربي في اليمن
صنعاء ـ عبدالغني يحيى

صعّدت قوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، من حالة التأهب والاستعداد لمواجهة أي تطورات طارئة عقب اعتقال "الحوثيين" عددًا من ضباط وجنود الحرس الجمهوري السابق في تصعيد مباغت شهده أمس الجمعة شارع الدائري في صنعاء. وأفادت مصادر مطلعة بأن حالة من التأهب والتحفيز تسود صفوف قوات الحرس الجمهوري بجنوب العاصمة، مشيرة إلى أنه وبتوجيهات من الرئيس السابق صالح بادرت قوات مكثفة من الحرس إلى تعزيز انتشارها في المربعات الأمنية بجنوب العاصمة وتعزيز إجراءات الحماية على معسكرات ومواقع تمركزها بالعاصمة تحسباً لأية محاولات اقتحام من الحوثيين. وكشفت المصادر عن توجيهات أصدرها الرئيس المخلوع لقيادات قوات الحرس الجمهوري السابق في "معسكر ريمة حميد" الكائنة في منطقة "سنحان" في محافظة صنعاء بالتعامل الصارم مع أية محاولات للحوثيين لمحاصرة المعسكر أو اقتحامه.

وأشارت المصادر إلى أن صالح وجَّه قوات تابعة للحرس بالتحرك من جبهة نهم إلى منطقة سنحان لتعزيز صفوف قوات معسكر ريمة حميد في حال أصر الحوثيين على مواصلة التصعيد العسكري. ولفتت إلى أن الرئيس المخلوع طلب من مراكز قوى قبلية موالية له بمنطقة سنحان ومناطق الطوق الأمني للعاصمة بحشد مقاتلين لخوض مواجهات محتملة مع الحوثيين وإسناد قوات الحرس لمنع وإحباط مساعي الحوثيين للسيطرة على معسكر "ريمة حميد".

وكثف التحالف العربي غاراته على مواقع تابعة للحوثيين آخرى تابعة للرئيس السابق علي صالح في صنعاء . وقصف التحالف بأكثر من 20 غارة مواقع للحوثيين في جبهات نهم شرقي صنعاء مستهدفاً مواقعاً لهم بحريب نهم والمدفون ومحلي والعديد من المواقع .
وشن التحالف سلسلة من الغارات على مواقع في مديرية سنحان جنوبي صنعاء ومسقط راس الرئيس اليمني السابق علي صالح .وحسب مصادر فقد بلغ عدد الغارات على سنحان 8 غارات استهدفت مواقع في منطقة التخراف،كما شن التحالف غارات على بني مطر ومعسكر عطان التابع للقوات الصاروخية في صنعاء. ياتي ذلك بالتزامن مع معارك عنيفة تشهدها جبهات نهم شرقي صنعاء بين الحوثيين والقوات الموالية للحكومة اليمنية.

وفي مارب شمال شرقي اليمن شنت قوات الحوثيين هجمات على قوات الجيش في تبة المطار بصرواح وصاحب الهجوم قصف مكثف. وأشار مصدر في الجيش اليمني أن قوات الحوثيين هاجمت بشكل مكثف مواقعاً للجيش في تبة المطار والتباب المحيطة بفرع العرقوب في حين شنت قوات الجيش قصف على الحوثيين في  آل الزايدي وآل طعيمان وآل دهبيل بـ صرواح . وقصف التحالف بشكل مكثف مواقع للحوثيين في صرواح ،وحسب مصدر عسكري فإن التحالف قصف بـ 11 غارة مواقع للحوثيين بصرواح.

اما في محافظة صعدة الحدودية معقل الحوثيين، فقد اغار التحالف بـ 3 غارات على مواقع للحوثيين بمنطقة البقع وغارة على منطقة المليل بمديرية كتاف كما قصف التحالف بـ غارة جوية مواقع للحوثيين في منطقة الملاحيط في مديرية الظاهر، إضافة إلى شن التحالف غارتين على الحوثيين في مديرية شدا وغارتين على مواقع للحوثيين في منطقة الجعملة بمديرية مجز. وبيَّن مصدر أن الجيش السعودي قصف تحركات للحوثيين في منبة الحدودية مستهدفاً عناصر من الحوثيين حاولوا التسلل للارضي السعودية.

وأفاد المصدر أن قوات تابعة للحوثيين حاولت شن هجمات على موقع العمود العسكري السعودي في جازان السعودية وموقع الطلعة بنجران وقتل المهاجمين بغارات شنها سلاح الجو السعودي ،في حين قتلت مروحيات الاباتشي عناصر تابعة للحوثيين تسللت إلى قرية الحثيرة في جازان.

من جهة ثانية، قتل شخص برصاصة جنود الحماية الرئاسية  في سوق القات بالشيخ عثمان بالعاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن. و قال مصدر محلي ان الوطن ناصر جمال عمير لقي مصرعه  برصاص جنديين من لواء النقل التابع للحماية الرئاسية بسبب شجار نشب بين مواطن وجنود من لواء النقل وسط سوق القات في مديرية الشيخ عثمان.  واضاف المصدر ان الجنديين الذين اطلقا النار على المواطن لاذا بالفرار .

وفي السياق قتل مسلحين  اثنين من مليشيا الحوثي وصالح وجرح آخرين في مواجهات مع قوات  الجيش الوطني، في مديرية عسيلان بشبوة، جنوب شرق اليمن. وفي سياق متصل قتل  مدني في قصف صاروخي لمليشيا الحوثي على منازل سكنية بمديرية عسيلان.

وفي سياق اخر التقى رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن طاهر العقيلي، بقادة الالوية والمعسكرات والضباط في القصر الجمهوري بمحافظة مأرب. ونقل رئيس هيئة اركان الجيش اليمني الجديد في اللقاء، مع القادة العسكريين  اليوم" جهود واستمرار تعاون الأشقاء في قيادة التحالف العربي وعلى رأسهم سمو الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود قائد قوات التحالف العربي قائد القوات البرية السعودية

واضاف:  تحكم علاقتنا النظام والقانون، ونحمي النظام المؤسسي، ونمنع التداخل والأزدواج الحاصل، ونبني نظاماً مؤسسياً محكماً يضمن العدالة والنزاهة ونحن في ظرف استثنائي، ويجب أن نستفيد من الإجماع الإقليمي والدولي الداعم للشرعية، وأتمنى من الجميع أن يستشعروا أنهم في مقام رئيس هيئة الأركان، أو مقام رئيس الجمهورية، أو نائبه حتى نبني هذه المؤسسة جميعاً".
وهاجم جماعة الحوثيين انهم يحملون اسم الاسلام ولا يعملون بعقائدة وانهم شراذمة لا يحملون اي من اخلاق الاسلام يستبيحون الاعراض ويقتلون الاطفال بقوله هذه شرذمة تنتهك الاعراض، ويأكلون أموال الناس بالباطل، وباسم الإسلام، ويمارسون النفاق من أوسع أبوابه، وهذا مايحتم علينا مواجهة هذه الفئة، لأن المسالة باتت مسألة مصير، نكون أولا نكون.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات صالح تفرض حالة التاهب القصوى لمواجهة أية طورات مقبلة مع الحوثيين قوات صالح تفرض حالة التاهب القصوى لمواجهة أية طورات مقبلة مع الحوثيين



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 08:39 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ارتفاع أسعار النفط مع هبوط الدولار

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 18:13 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

«باش جراح» المحروسة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab