هيلاري كلينتون تخاطب ناخبي فلوريدا على أنغام أغاني جنيفير لوبيز ومارك أنتوني
آخر تحديث GMT19:25:44
 العرب اليوم -

انتقدت تصرف جيمس كومي المقلق وطالبته بشرح كل شيء ووضعه على الطاولة أمام الجميع

هيلاري كلينتون تخاطب ناخبي "فلوريدا" على أنغام أغاني جنيفير لوبيز ومارك أنتوني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيلاري كلينتون تخاطب ناخبي "فلوريدا" على أنغام أغاني جنيفير لوبيز ومارك أنتوني

هيلاري كلينتون الى جانب جنيفير لوبيز على خشبة المسرح
واشنطن ـ رولا عيسى

في خطوة جديدة ضمن حملتها الانتخابية، ظهرت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون  الى جانب المطربين الشهيرين جنيفير لوبيز ومارك أنتوني على خشبة المسرح بهدف حشد أصوات الناخبين في ولاية فلوريدا. وقد احتشد الآلاف من الأميركيين تحت الأمطار في ميامي.   وعلى أنغام أغنية "Let's Get Loud" ( فلنرفع أصواتنا)، دعت كلينتون سكان فلوريدا إلى رفع أصواتهم في صناديق الاقتراع.

وقد حثَّت كلينتون خلال الحفل منافسها الجمهوري دونالد ترامب، على التخلي عن تأجيج مشاعر الخوف وإهانة مجموعة تلو الأخرى من الأميركيين.

وفي تصريحات جديدة لها خلال الحفل، اعتبرت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، السبت، أن الرسالة التي بعثها مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) جيمس كومي الى عدد من أعضاء الكونغرس بشأن قضية الرسائل الإلكترونية الخاصة بها، هو أمر "غير مسبوق" و"مقلق للغاية"، بينما ألمح أعضاء ديمقراطيون في مجلس الشيوخ إلى أن توقيت الرسالة يتيح استغلالها سياسيًا.

وقالت كلينتون في اجتماع حاشد في "دايتونا بيتش" في فلوريدا: "من الغريب أن يتم نشر شيء من هذا القبيل قبل الانتخابات، مع قليل فقط من المعلومات". وأضافت "في الواقع، أن هذا ليس غريبا فقط، بل هو غير مسبوق ومقلق للغاية، إذ أن الناخبين يستحقون معرفة الوقائع بمجملها. لذلك دعونا مدير "الأف بي آي" جيمس كومي إلى شرح كل شيء فورا، ووضع كل شيء على الطاولة".

وكان كومي أبلغ بواسطة رسالة عبر البريد، أعضاء في الكونغرس الذي يهيمن عليه الجمهوريون أنه تم العثور على رسائل جديدة في إطار تحقيق منفصل عن تحقيقات أغلقت في يوليو/تموز الفائت وتتعلق برسائل وزيرة الخارجية السابقة.

وذكرت وسائل الاعلام أنه عثر على آلاف الرسائل هذه داخل جهاز كمبيوتر محمول يعود لمساعدة كيلنتون والعضو في فريقها في وزارة الخارجية هوما عابدين، وزوجها أنطوني وينر الذي انفصلت عنه في أغسطس/آب الماضي، وذلك في سياق تحقيق يتناوله في قضية رسائل ذات مضمون جنسي وجهها إلى قاصر.

وندد الديمقراطيون بخطوة كومي مع بدء العد العكسي للانتخابات، وطالبوه بتوضيح ما أعلنه بهدف وضع حد للشائعات. وقال جون بوديستا رئيس فريق حملة كلينتون السبت: "عبر الإدلاء بمعلومات في شكل انتقائي، أفسح كومي في المجال أمام تحريفات ومبالغات من جهة واحدة لإحداث أكبر قدر من الضرر السياسي".

وفي واشنطن أعلن أن الرئيس الأميركي باراك أوباما، سيشارك الأسبوع المقبل في الحملة الانتخابية لدعم هيلاري كلينتون طيلة ثلاثة أيام على الأقل. وأعلن فريق حملة المرشحة الديمقراطية الجمعة أن أوباما سيزور "كولمبوس" في أوهايو الثلاثاء و"رالي" في كارولاينا الشمالية الأربعاء وجنوب فلوريدا ومنطقة "غاكسنفيل" الخميس.

وهذه الولايات الثلاث تمثل 62 من كبار الناخبين من أصل الـ270 اللازمين للوصول إلى البيت الأبيض، بحسب أسلوب الاقتراع غير المباشر في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وكان أوباما فاز بهذه الأصوات في 2008 و2012 باستثناء كارولاينا الشمالية التي فاز فيها في المرة الأولى وخسرها المرة الثانية. ويركز المعسكر الديمقراطي على هذه الولايات، حيث ستجعل هزيمة دونالد ترامب فيها من انتخاب المرشح الجمهوري في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني مهمة شبه مستحيلة.

وستزور كلينتون هذه الولايات الثلاث الأسبوع المقبل، لكنها أضافت محطة غير معهودة على جدولها هي ولاية أريزونا المحافظة، حيث توقعت عدة استطلاعات للرأي تقدمها فيها.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيلاري كلينتون تخاطب ناخبي فلوريدا على أنغام أغاني جنيفير لوبيز ومارك أنتوني هيلاري كلينتون تخاطب ناخبي فلوريدا على أنغام أغاني جنيفير لوبيز ومارك أنتوني



GMT 08:23 2024 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

إضافة السكر إلى القهوة قد يضُر بالصحة

GMT 03:35 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

الإعصار جايمي يعطل العمل والدراسة في الفلبين

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

انفجار خزان نفطي في ميناء الحديدة اليمني

GMT 07:46 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

تحطم طائرة على متنها 19 شخصا في نيبال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab