نجاة رئيس حزب التجمع للإصلاح من محاولة اغتيال وطائرات التحالف تقصف الحديدة
آخر تحديث GMT23:08:42
 العرب اليوم -

الرئيس اليمني يغادر عدن ويتوجه إلى الرياض لحضور اجتماع سعودي إمارتي

نجاة رئيس حزب "التجمع للإصلاح" من محاولة اغتيال وطائرات التحالف تقصف الحديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نجاة رئيس حزب "التجمع للإصلاح" من محاولة اغتيال وطائرات التحالف تقصف الحديدة

عبد الحافظ الفقيه رئيس حزب التجمع اليمني في المستشفى بعد محاولة اغتياله
عدن - عبدالغني يحيى

نجا رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح في تعز عبد الحافظ الفقيه، من محاولة اغتيال، وسط المدينة. وأعلنت مصادر محلية أن سيارة الفقيه تعرضت لإطلاق نار من مسلحين، مما أدى إلى إصابة سائقه الشخصي بجروح خطيرة.

وأدان حزب الإصلاح محاولة الاغتيال، مشيرًا إلى أنها وغيرها تهدف إلى نشر الفوضى، وإعاقة عملية تحرير المدينة من الانقلابيين. وفي بيان لحزب الإصلاح بعد الحادث، ذكر أن الفقيه لم يكن موجودًا في السيارة التي تعرضت للهجوم، في وقت أصيب سائقه عبد الله الغليسي الذي يرقد في المستشفى بحالة حرجة.

واعتبر البيان أن هذه الجريمة والجرائم التي تستهدف مدينة تعز ورموزها وأبناء الجيش والأمن والمقاومة والاستقرار في المدينة، بشكل منظم، تهدف إلى نشر الفوضى، وإعاقة عملية التحرير وعرقلة عودة الدولة". وأكد أن "هذه الجرائم لن تثني الإصلاح عن السير في طريق التحرير الوطني الذي سار عليه مع كل شرفاء الوطن وإتمام تحرير تعز وترسيخ الأمن فيها".

وشنت مقاتلات التحالف العربي، غارات جوية استهدفت مبنى تابع للاتصالات اليمنية، في محافظة الحديدة غرب البلاد. وأضافت شهود عيان في تصريحات خاصة إلى "العرب اليوم"، أنَّ طائرات التحالف العربي استهدفت مبنى الإنشاءات التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بثلاث غارات خلفت قتيلين اثنين، و4 جرحي بينهم رئيس قسم التخطيط في الإنشاءات.

ولم تصدر وزارة الاتصالات اليمنية تعليقًا على قصف أحد المواقع التابع لها، فيما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قوات التحالف العربي. وتشهد مدنية الحديدة على ساحل البحر الأحمر، غارات جوية مكثفة تمهيدًا لتحرير المدنية من جماعة الحوثيين، الذي تسيطر عليها منذُ 21 سبتمبر / أيلول من العام 2014.
 
وغادر الرئيس عبدربه منصور هادي، الاثنين، العاصمة المؤقتة عدن، متوجهًا إلى العاصمة السعودية الرياض، لحضور اجتماع سعودي إماراتي رفيع المستوى. وتأتي هذه الزيارة عقب توترات شديدة شهدتها محافظة عدن، نتيجة التمرد الأخير من قبل قائد حماية أمن المطار ورفضه قرار استبداله.

وسيحضر الرئيس هادي اجتماعًا سعوديًا إماراتيًا رفيع المستوى في الرياض، لمناقشة التطورات الأمنية الأخيرة في العاصمة المؤقتة عدن. وأعلن مصدر مقرب من رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدربه منصور هادي، غادر مدينة عدن، الاثنين، متوجهًا إلى العاصمة السعودية الرياض، لحضور اجتماع رفيع المستوى بين قادة الإمارات والسعودية.

وأوضح المصدر أن اللقاء سيرتكز على مناقشة الأحداث التي شهدتها العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، والتي شهدت توترًا خلال اليومين الماضيين، بسبب قرار أصدره الرئيس هادي بتغيير قائد حماية مطار عدن الدولي. وكان وصل الإثنين إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، كل من مدير مكتب الرئيس اليمني الدكتور عبدالله العليمي، ونجل الرئيس اليمني؛ قائد ألوية الحماية الرئاسية ناصر عبدربه منصور هادي، عقب زيارة أجرياها للعاصمة الإماراتية أبوظبي لمدة يوم واحد.

وكشف المصدر، أن الزيارة جاءت على خلفية الأحداث الأخيرة، التي شهدتها عدن بسبب قرار الرئيس هادي بتغيير قائد حراسة مطار عدن. وتم الاتفاق على حل كل الإشكاليات الطارئة التي حدثت، إضافة إلى العمل على ترتيب لقاء عالي المستوى في الساعات المقبلة في العاصمة السعودية الرياض. وأشار المصدر إلى أن المباحثات التي جرت بين الطرفين، استمرت في اجتماع مغلق لأكثر من 5 ساعات متواصلة لكنها لم تفضي لأي اتفاق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجاة رئيس حزب التجمع للإصلاح من محاولة اغتيال وطائرات التحالف تقصف الحديدة نجاة رئيس حزب التجمع للإصلاح من محاولة اغتيال وطائرات التحالف تقصف الحديدة



كارول سماحة بإطلالات راقية وجذّابة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 12:19 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

الحيل التي تتبعها أصالة لإبراز خصرها النحيل
 العرب اليوم - الحيل التي تتبعها أصالة لإبراز خصرها النحيل

GMT 11:58 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس
 العرب اليوم - جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ألوان الدهانات لجدران غرف النوم

GMT 11:29 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

قصف تركي عنيف علي محافظة أربيل العراقية

GMT 12:19 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

الحيل التي تتبعها أصالة لإبراز خصرها النحيل

GMT 11:58 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

جولة على أبرز أحياء العاصمة باريس

GMT 11:47 2024 الخميس ,25 تموز / يوليو

كارول سماحة بإطلالات راقية وجذّابة

GMT 11:32 2024 الجمعة ,26 تموز / يوليو

أوكرانيا تعلن قصف مطار عسكري روسي في القرم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab