ملايين المسلمين حول العالم يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك
آخر تحديث GMT07:44:06
 العرب اليوم -

ملايين المسلمين حول العالم يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ملايين المسلمين حول العالم يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك

صلاة عيد الفطر المبارك
القاهرة - محمد الشناوي

.

أدى المسلمون صباح اليوم، الجمعة، صلاة عيد الفطر المبارك في مختلف أنحاء الدول حول العالم بعد أن منّ الله عليهم بصيام شهر رمضان المبارك وقيامه، حيث توافد المصلون منذ ساعات الصباح الأولى إلى مصليات العيد والجوامع التي هيئت لصلاة العيد في جميع الدول العربية.ففي مكة المكرمة أدى المسلمون صلاة عيد الفطر المبارك في المسجد الحرام وسط أجواء روحانية وإيمانية.
وأمّ المصلين المستشار بالديوان الملكي إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، الذي حمد الله تعالى وأوصى المسلمين بتقوى الله عز وجل.
وقال فضيلته :" ها هو المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، والبقاع الطاهرة المقدسة تمتلئ بالمعتمرين والزائرين ، وبالمصلين ، والمكبرين ، والعاكفين ، والركع السجود ، تجلت في هذه الدولة المباركة المملكة العربية السعودية الأمجاد ، واستقبلت ، واحتفت ورعت كل من كان على أرضها رجالات الدولة وأجهزتها كل في ميدانه وموقعه يقدم ويبذل".
وأضاف يقول فتحت المطارات ، والموانئ البرية والبحرية لاستقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين والزائرين، وقاصدي هذه الديار المقدسة ، والبقاع الطاهرة من الصائمين والقائمين والعاكفين والركع السجود .
وأردف يقول :" عيدكم مبارك ، لكم فيه - بإذن الله وفضله - فرحتان : فرحةُ الفطر وفرحةُ لقاء الرب أما فرحة الفطر : فهي فرحة في أنفسكم ، وفرحة في مجتمعكم ، وفرحة في أمتكم فرحة النفس هي فرحة الطمأنينة ، وفرحة تمام النعمة ، وفرحة إنجاز هذه العبادة العظيمة في صيامهما ، وقيامها ، وإنفاقها ، فرحةُ البراءة من الشح والبخل ، وفرحةُ الإحسان والبر ، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال" .
وفي المدينة المنورة أدت جموع المصلين صلاة عيد الفطر المبارك في المسجد النبوي، يتقدمهم  الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، والأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة.

وفي مصر أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد المشير طنطاوي، بحضور قيادات الدولة وكبار المسؤولين.
وتحتفل الدولة المصرية والعديد من الدول الإسلامية والعربية، اليوم الجمعة، بعيد الفطر حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية أن اليوم هو أول أيام عيد الفطر.
وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تبادل التهنئة مع العديد من رؤساء وملوك الدول، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
كما تم فتح جميع مصليات السيدات بالمساجد الكبرى التي أقيم بها صلاة العيد، والسماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم، وفتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة على الأقل، وغرفة عمليات لمتابعة الإعداد لصلاة عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى التنسيق المستمر والمتواصل مع جميع الجهات ذات الاختصاص بمختلف أرجاء المحافظات، وذلك لتسهيل قيام المواطنين بصلاة عيد الفطر المبارك.

وكانت دار الإفتاءِ المصريةُ، استطلعت هلالَ شهرِ شوال لعام 1444 هجريًّا بعد غروب شمس يوم الخميس التاسعَ والعشرين من شهر رمضان المبارك لعام 1444 هجريًّا، الموافق 20 أبريل لعام 2023 ميلاديًّا، بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.
وعلى ذلك أعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن اليوم الجمعة الموافق 21 من شهر أبريل لعام 2023 ميلاديًّا هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1444 هجريًّا.

ويحتفل الفلسطينيون، اليوم الجمعة، بأول أيام عيد الفطر المبارك، وتوجه الآلاف منهم، فجر اليوم الجمعة، إلى المسجد الأقصى المبارك، لأداء صلاتي الفجر وعيد الفطر المبارك.
وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، أعلن  مساء أمس الخميس، إقامة صلاة عيد الفطر المبارك في الساعة 05:35 صباحا بالتوقيت المحلي «05:35 صباحا بتوقيت القاهرة».

وأدى السيد الرئيس بشار الأسد صلاة عيد الفطر السعيد في رحاب جامع القائد الخالد حافظ الأسد بحي المزة في دمشق.

وفي الأردن اجتمع المسلمون في المساجد والساحات لأداء صلاة عيد الفطر، وتبادل التهاني والمباركات احتفالًا بتلك المناسبة الخاصة على قلوبهم.

وأدى الكويتيون والمقيمون في مناطق متفرقة من الكويت، صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد والساحات والملاعب، وامتلأت الساحات بآلاف المصلين، رجالا ونساء، أطفالا وشيوخا.

وفي البحرين، أدى المواطنون والمقيمون، اليوم الجمعة، صلاة عيد الفطر في المصليات والمساجد، وارتفعت تكبيرات عيد الفطر المبارك وسط مشاعر من الفرح.

وفي الإمارات هنأ صاحب الشيخ محمد زايد آل نهيان، رئيس الدولة،  الحكام وشعب الإمارات والمقيمين والعالم بعيد الفطر المبارك.
وقال سموه عبر تويتر: " أهنئ إخواني الحكام وشعب الإمارات والمقيمين فيها والعالم أجمع بعيد الفطر المبارك.. أعاد الله تعالى هذه المناسبة على الجميع بالخير واليمن والبركات".

الجدير بالذكر، أن هناك العديد من الدول التي تحتفل بأول أيام عيد الفطر المبارك الجمعة الموافق 21 من أبريل، على رأسهم مصر، والمملكة العربية السعودية، الإمارات، البحرين، الكويت، سوريا، قطر، اليمن، فلسطين .

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

أستراليا أول دولة تعلن السبت أول أيام عيد الفطر المبارك رسميًا

 

القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملايين المسلمين حول العالم يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك ملايين المسلمين حول العالم يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك



درّة تتألق بفستان من تصميمها يجمع بين الأناقة الكلاسيكية واللمسة العصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:45 2024 الأحد ,30 حزيران / يونيو

"طيران الرياض" يتعاون مع مصمم الأزياء محمد آشي
 العرب اليوم - "طيران الرياض" يتعاون مع مصمم الأزياء محمد آشي

GMT 19:56 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

العظماء السبعة ؟!

GMT 19:55 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

الحكومة تعتذر للشعب!

GMT 19:53 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

سقوط لأميركا وليس لجو بايدن

GMT 19:48 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

تأجيل الانتخابات لمدة عام.. لِمَ لا؟!

GMT 12:40 2024 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

زلزال عنيف يضرب السعودية بقوة 3.6 ريختر

GMT 13:39 2024 الخميس ,27 حزيران / يونيو

ضبط طالب مصري أدار مجموعات للغش عبر الـ"فيسبوك"

GMT 19:57 2024 السبت ,29 حزيران / يونيو

أكذوبة ميناء غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab