الجيش الإسرائيلي يجدّد غاراته على الضاحية الجنوبية لبيروت ويدعو سكان منطقتين لإخلاءهما فوراً وإيران تقول إن حزب الله مسؤول عن استهداف منزل نتنياهو
آخر تحديث GMT07:51:16
 العرب اليوم -

الجيش الإسرائيلي يجدّد غاراته على الضاحية الجنوبية لبيروت ويدعو سكان منطقتين لإخلاءهما فوراً وإيران تقول إن حزب الله مسؤول عن استهداف منزل نتنياهو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش الإسرائيلي يجدّد غاراته على الضاحية الجنوبية لبيروت ويدعو سكان منطقتين لإخلاءهما فوراً وإيران تقول إن حزب الله مسؤول عن استهداف منزل نتنياهو

من آثار العدوان الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية
بيروت ـ العرب اليوم

جدد الجيش الإسرائيلي فجر الأحد غاراته على الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد أن وجه الجيش أوامر لسكّان منطقتَين بإخلاءهما فوراً.وقال الجيش الإسرائيلي إنّ السكان في المبنيَين اللذين يقعان في منطقتَي حارة حريك والحدث، "موجودين قرب منشآت ومصالح تابعة لحزب الله"، مؤكداً أن قواته ستعمل ضد تلك المنشآت "على المدى الزمني القريب".
ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، خارطتين للمناطق التي يعتزم الجيش استهدافها في الضاحية، موجهاً إنذاراً عاجلاً إلى السكان وتحديداً المتواجدين في المباني المحددة الواقعة في حارة حريك وحدث بيروت

وقالت إيران إن حزب الله هو المسؤول عن الهجوم على منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بطائرة مسيرة السبت، نقلاً عن بعثة إيران لدى الأمم المتحدة التي نفت مسؤولية بلادها عن الهجوم الذي لم ينتج عنه أي إصابات. فيما لم تعلّق جماعة حزب الله على ذلك حتى الآن.
وفي وقت سابق، قال نتنياهو إن "محاولة حزب الله المدعوم من إيران لاغتياله وزوجته السبت كانت خطأ جسيمًا"، وذلك بعد أن توعّد باستمرار القتال ضد حماس "حتى النصر".
وأردف أن إسرائيل ستحقق كل أهداف الحرب التي وضعتها وستغير الواقع الأمني في المنطقة لأجيال.
وفي تعليق وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل على الحادثة، إذ قال إن "الوجه الحقيقي لإيران انكشف" بعد محاولة "اغتيال" رئيس الوزراء.
وكان رئيس الوزاء الإسرائيلي قد ذكر فيديو نشر على وسائل التواصل الاجتماعي: "لقد قضينا على القاتل الرئيسي يحيى سنوار، الذي يُعتبر أحد المخططين الرئيسيين لهجوم 7 أكتوبر/تشرين أول 2023 على إسرائيل"، والذي قُتل على يد الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء الماضي.
وقال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق إن ثلاث طائرات دون طيار أطلقت باتجاه المدينة الساحلية في وقت مبكر صباح السبت، حيث أصابت طائرة مبنى، بينما تم اعتراض الطائرتين الأخريين.
تشير المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن المبنى الذي تعرض للإصابة هو جزءٌ من مقر إقامة نتنياهو.
فيما قال موقع واللا العبري إن هناك استنفاراً كبيراً للطائرات الحربية والمروحيات في سماء مدينة قيساريا شمال تل أبيب.
ومنذ ظهر السبت، نفذ الجيش الإسرائيلي أربع غارات متتالية على الضاحية الجنوبية لبيروت، ومحيطها، واستهدفت مباني سكنية في حارة حريك، وبرج البراجنة، وحي الأمراء في منطقة الشويفات في محيط الضاحية.
 كما نفّذ الجيش الإسرائيلي عدة غارات استهداف مناطق أخرى في لبنان، من بينها بلدة بعلول في البقاع الغربي، وحي العسيرة وبلدة الأنصار في بعلبك، إلى جانب قرى في الجنوب ومنها صريفا، وقبريخا، والصرفند والبيسارية، والطيري، والضهيرة، وعيتا الشعب، وصور.
وفي سياق العمليات العسكرية جنوب لبنان، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه دمر أنفاقًا تستخدمها قوات حزب الله النخبة (قوات رضوان) باستخدام "أكثر من 100 طن من المواد المتفجرة".


وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن حصيلة القتلى جراء الغارات المتواصلة خلال اليومين الماضيين وصلت إلى 36 شخصاً بالإضافة إلى 204 جريح على الأقل، موضحة أن الحصيلة النهائية ارتفعت إلى 2448 قتيلاً و11471 جريحاً منذ بدء الحرب الحالية.
وفي بيان له صباح الأحد، قال الجيش الإسرائيلي إنه يواصل عملياته البرية في جنوب لبنان و"يعمل على تفكيك مواقع البنية التحتية الإرهابية لحزب الله، والقضاء على الإرهابيين ومصادرة الأسلحة التي تم العثور عليها".
وأشار البيان إلى أن "سلاح الجو الإسرائيلي قتل أكثر من 65 إرهابياً من حزب الله في جنوب لبنان، وضرب عشرات الأهداف لحزب الله - بما في ذلك الخلايا، والقاذفات الموجهة نحو المدنيين الإسرائيليين، ومواقع البنية التحتية الإرهابية" بحسب نص البيان.
في غضون ذلك، أعلن حزب الله اللبناني إنه استهدف روش بينا جنوب شرق صفد، ومدينة صفد بصليات صاروخية فجر الأحد، "دعماً" لقطاع غزة ودفاعاً عن لبنان وشعبه بحسب بيانات للحزب.
كما أعلن الحزب مساء السبت، استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في محيط بلدة عيتا الشعب برشقات صاروخية إضافة لتجمع آخر لجنود إسرائيليين في زرعيت بالصواريخ.
وقال حزب الله إنه استهدف بعد ظهر السبت مربضاً لمدفعية إسرائيلية في ديشون بعدد من الصواريخ وتجمعات لجنود إسرائيليين في ثكنة بيت هلل وموقع المرج برشقات صاروخية، فيما أكد في بيان منفصل أنه استهدف مدينة صفد برشقات صاروخية صباح السبت.
كما أعلن الحزب استهداف موقع رأس الناقورة البحري التابع للجيش الإسرائيلي برشقات من صواريخ M80، ومناطق أفيفيم وروش بينا وصفد وكريات شمونة.
وأشار الحزب إلى استهداف دبابة ميركافا في زرعيت بصاروخ موجه، ما أدى إلى احتراقها وسقوط قتلى وجرحى في طاقمها.

قد يٌهمك ايضـــــًا :

لبنان يتحرك داخلياً وخارجياً لتطويق تداعيات حادثة مجدل شمس في هضبة الجولان السوري

أوستن يدعو إلى الهدوء قبل أي ضربة إسرائيلية متوقعة ضد حزب الله

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الإسرائيلي يجدّد غاراته على الضاحية الجنوبية لبيروت ويدعو سكان منطقتين لإخلاءهما فوراً وإيران تقول إن حزب الله مسؤول عن استهداف منزل نتنياهو الجيش الإسرائيلي يجدّد غاراته على الضاحية الجنوبية لبيروت ويدعو سكان منطقتين لإخلاءهما فوراً وإيران تقول إن حزب الله مسؤول عن استهداف منزل نتنياهو



النجمات يتألقن في فساتين سهرة ذات تصاميم ملهمة لموسم الخريف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:19 2024 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

طرق تنسقيق الجلد في موسم الخريف على طريقة النجمات
 العرب اليوم - طرق تنسقيق الجلد في موسم الخريف على طريقة النجمات

GMT 04:46 2024 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

اختبار جديد بالليزر يكشف عن الخرف بمختلف أنواعه في ثوان

GMT 02:35 2024 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

هل انتصر نتنياهو؟ ستيفن والت يجيب: لا

GMT 13:30 2024 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة ومشروبات يجب تجنبها لمرضى السرطان

GMT 00:41 2024 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

إسرائيل تعترض قذائف أطلقت من لبنان

GMT 06:46 2024 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

شيرين عبد الوهاب تردّ على جدل "صوت مصر"

GMT 17:01 2024 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الفيفا يسمح للاعب فيردر بريمن بتمثيل منتخب الجزائر

GMT 10:41 2024 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد الأوروبي يُخطط لإنشاء ممر اقتصادي مع دول الخليج

GMT 08:33 2024 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

زلزال بقوة 2.9 درجة علي مقياس ريختر داخل الحدود العراقية

GMT 23:12 2024 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

5 أفكار لتنسيق المجوهرات العصرية مع إطلالاتكِ في شتاء 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab