جيمس كومي يؤكد عدم  وجود ما يبرِّر توجيه تهم لهيلاري كلينتون بشأن بريدها الإلكتروني
آخر تحديث GMT21:09:22
 العرب اليوم -

أحدث استطلاع للرأي يظهر تقدمها بفارق 5 نقاط على ترامب والمجلس الأميركي الإسلامي يؤيدها

جيمس كومي يؤكد عدم وجود ما يبرِّر توجيه تهم لهيلاري كلينتون بشأن بريدها الإلكتروني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جيمس كومي يؤكد عدم  وجود ما يبرِّر توجيه تهم لهيلاري كلينتون بشأن بريدها الإلكتروني

هيلاري كلينتون
واشنطن - يوسف مكي

أظهر أحدث استطلاع للرأي في الولايات المتحدة نشر مساء أمس الأحد، تقدم المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بفارق خمس نقاط على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، وذلك قبل يومين من الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة غدًا الثلاثاء.وأظهر الاستطلاع الذي أجرته صحيفة "واشنطن بوست" وقناة "ايه بي سي" الأميركيتان، ونشرت الصحيفة نتائجه على موقعها الإلكتروني، تأييد 48% من المستطلع آراؤهم لكلينتون مقابل 43% أيدوا ترامب.

وكانت كلينتون تتفوق على ترامب في استطلاع مماثل، نُشرت نتائجه أول أمس الجمعة؛ حيث حصلت على تأييد 47% من المشاركين في الاستطلاع مقابل 44% لمنافسها الجمهوري. والاستطلاع الجديد، الذي أُجري عبر الهاتف، أشار إلى تقدم كلينتون على ترامب من حيث عدد المؤيدين الثابتين الذين يقولون إنهم سيصوتون لصالح المرشحة الديمقراطية لأنهم معجبون بشخصيتها، ويدعمون برنامجها الانتخابي.

وقد أُجري الاستطلاع في الفترة من 1 إلى 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري عبر الهواتف النقالة والأرضية من بين عينة عشوائية من 1685 ناخبا محتملا، ولديه هامش خطأ نسبته زائد أو ناقص 2.5 نقطة مئوية.
وتلقى ترامب أمس صدمة جديدة تمثلت بتراجع الـ "أف بي آي" عن مواقف سابقة بشأن البريد الالكتروني الخاص بكلينتون. فقال جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي "أف.بي.آي" إن مراجعة جرت مؤخرا لرسائل بريد إلكترونية جديدة لم تغير ما توصل إليه المكتب بعدم وجود ما يبرر توجيه تهم لهيلاري كلينتون بشأن استخدامها خادمًا خاصًا للبريد الإلكتروني.

وفي رسالة للكونغرس قال كومي إن وكالته أتمت مراجعة الرسائل الإلكترونية الجديدة و "لم نغير نتائجنا التي أعلناها في يوليو فيما يخص الوزيرة هيلاري." وأضاف في الرسالة :"لقد عمل فريق التحقيق في إف.بي.آي على مدار الساعة لمراجعة قدر كبير من الرسائل الإلكترونية من جهاز تم الحصول عليها من تحقيق جنائي (آخر) غير ذي صلة." وتابع: "خلال العملية راجعنا كل الاتصالات التي جاءت وصدرت عن هيلاري كلينتون خلال عملها وزيرة للخارجية."

وكانت رسالة من كومي للكونغرس قبل أكثر من أسبوع لإبلاغ المجلس بالرسائل الجديدة المكتشفة قد هزت حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية في مراحلها الأخيرة قبل التصويت المقرر الثلاثاء.
وتوقعت حملة المرشحة الديمقراطية إقبالا قويا على التصويت بين مجموعات رئيسية من الناخبين مثل الأميركيين من أصل إسباني ومن أصل أفريقي. في حين قال مستشارون للمرشح الجمهوري دونالد ترامب إن الحشود الضخمة في التجمعات الانتخابية تظهر حماسا يمكن أن يساعد في فوزه في الانتخابات التي ستجرى الثلاثاء.

ونشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريراً آخر يظهر أن السباق الرئاسي الحالي هو الأكثر غرابة فى التاريخ الأمريكي. وأضافت: "أصبح السباق الرئاسي أكثر منافسة فى الكثير من الولايات الحاسمة، مع فرص كبيرة لكلينتون في الفوز على ترامب". وأشارت الصحيفة كذلك إلى أن" هناك 15 ولاية ستحسم هذه الانتخابات ومن هذه الولايات أريزونا وكولورادو وجورجيا وأيوا ونيفادا وميتشيجان".

أما صحيفة "وول ستريت جورنال" فقد نشرت تقريراً نقلت فيه عن مسؤولين في الولايات المتحدة وهم يحذرون من القرصنة التى زعمت أن روسيا تدعمها. وقالت الصحيفة: "لقد أحدثت القرصنة الروسية ضجة إعلامية كبيرة في هذا الموسم الانتخابي" مرجحة أن تستمر هذه القرصنة حتى العام 2018. وأشارت الصحيفة إلى أن "موسكو تسعى إلى التأثير في السياسات الأمريكية والانتخابات ليس في الولايات المتحدة فحسب بل في أوروبا. أيضاً".

ونشر "مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية" (كير)، استطلاعاً يبين أن 86% من الناخبين المسلمين أعربوا عن نيتهم المشاركة في الانتخابات غدًا الثلاثاء في 8 نوفمبر/تشرين الثاني، إذ أشار نحو 72% من المشاركين بأنهم يرغبون في التصويت لصالح كلينتون، مقابل 4% يفضلون التصويت لترامب.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيمس كومي يؤكد عدم  وجود ما يبرِّر توجيه تهم لهيلاري كلينتون بشأن بريدها الإلكتروني جيمس كومي يؤكد عدم  وجود ما يبرِّر توجيه تهم لهيلاري كلينتون بشأن بريدها الإلكتروني



GMT 08:23 2024 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

إضافة السكر إلى القهوة قد يضُر بالصحة

GMT 03:35 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

الإعصار جايمي يعطل العمل والدراسة في الفلبين

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

انفجار خزان نفطي في ميناء الحديدة اليمني

GMT 07:46 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

تحطم طائرة على متنها 19 شخصا في نيبال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab