أحمد خان رحامي يواجه اتهامات بوضع قنابل في ولايتي نيوجيرسي ونيويورك
آخر تحديث GMT23:25:01
 العرب اليوم -

أعرب محاميه عن قلقه من مكان الحجز الفيدرالي لعدم توافر الرعاية الصحية

أحمد خان رحامي يواجه اتهامات بوضع قنابل في ولايتي نيوجيرسي ونيويورك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أحمد خان رحامي يواجه اتهامات بوضع قنابل في ولايتي نيوجيرسي ونيويورك

أحمد خان رحامي المتهم بوضع قنابل في ولايتي نيوجيرسي ونيويورك
 نيويورك ـ مادلين سعادة

يمثُل أحمد خان رحامي، المتهم بوضع قنابل في ولايتي نيوجيرسي ونيويورك، أمام المحكمة في مانهاتن، ليستمع إلى ما ستقرأه القاضية سارة نيتبورن من حقوق له، والتهم الموجهة إليه. وأعرب محامي المتهم عن قلقه من مكان الحجز الفيدرالي، لعدم توافر الرعاية بها على النحو الكافي، نظرًا لإصابات المتهم الناجمة عن تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة.

ودخل أحمد، وهو من أصل أفغاني، إلى المستشفى، لتلقي العلاج لعدة أسابيع، بعد إصابته بعدة أعيرة نارية، بعد تبادل إطلاق النار مع الشرطة، أثناء محاولة إلقاء القبض عليه في 19 ايلول/سبتمبر، خارج حانة في ليندن في نيوجيرسي. ويتهم رحامي بتفجير قنبلة أنبوبية على طول السباق الخيري لمشاة البحرية في سي سايد بارك في نيوجيرسي، وزرع قنبلتين في طنجرة ضغط في مدينة نيويورك، وتسببت واحدة من هذه القنابل التي انفجرت في حي تشيلسي، في إصابة 30 شخصًا، بينما لم تنفجر الأخرى.

وأخطرت القاضية، أحمد بالأربع تهم الفيدرالية التي يواجها بشكل رسمي، وهي استخدام أسلحة دمار شامل، وتفجير في مكان عام، وتدمير الممتلكات من خلال إطلاق النار، والانفجار، إضافة إلى استخدامه لجهاز مدمر خلال جريمة عنف. وتحدث رحامي بهدوء واعترف بأنه يفهم التهم الموجهة إليه، في حين تنازل محاميه ديفيد باتون عن قراءة التهم أمام العامة، قائلًا للقاضية بإنه يشعر بالقلق تجاه عدم تلقي رحامي للعلاج على نحو كافي، في المركز الإصلاحي في مانهاتن، وهو يعدّ مكان حجز فيدرالي، وهو بجوار المحكمة الفيدرالية في مانهاتن.

أحمد خان رحامي يواجه اتهامات بوضع قنابل في ولايتي نيوجيرسي ونيويورك

وكشف المحامي أن رحامي خضع بالفعل لـ10 عمليات جراحية، إضافة إلى كثير من الالتهابات الناتجة عن الجروح، بسبب الأعيرة النارية، ويعاني من دمار خطير في الكبد، وإصابات في يده اليسرى تمنعه من غلقها، وجرح مفتوح في ساقه اليمنى، وإصابات خطيرة في ظهره وكتفه. وأضاف "لدينا بعض المخاوف الحقيقية من الحالة الطبية للسيد رحامي".

وأكد مساعد المدعي العام الأميركي أندرو دي فيليبيس، أن السلطات الفيدرالية، أخذت إصابات المتهم في الاعتبار، وذلك عندما قرروا بأنه أصبح في حالة جيدة كفاية، ليتم نقله إلى السجن في مانهاتن، وخارج المحكمة قال باتون عن موكله "يخطط لتقديم التماس بعدم الأذناب في التهم الموجهة إليه"، لكنه رفض مناقشة أية تفاصيل أخرى عن القضية أو عن الحالة العقلية لموكله. وإضافة إلى ما يواجهه رحامي من اتهامات فيدرالية، فإنه يواجه تهم بالشروع في قتل 5 ضباط شرطة وجرائم أسلحة في ولاية نيوجيرسي، وتقدم بالتماس بأنه لم يرتكب الجرائم السابقة.  
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد خان رحامي يواجه اتهامات بوضع قنابل في ولايتي نيوجيرسي ونيويورك أحمد خان رحامي يواجه اتهامات بوضع قنابل في ولايتي نيوجيرسي ونيويورك



GMT 08:23 2024 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

إضافة السكر إلى القهوة قد يضُر بالصحة

GMT 03:35 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

الإعصار جايمي يعطل العمل والدراسة في الفلبين

GMT 03:29 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

انفجار خزان نفطي في ميناء الحديدة اليمني

GMT 07:46 2024 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

تحطم طائرة على متنها 19 شخصا في نيبال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab