الجيش الإسرائيلي يٌؤكد القضاء علي القيادي فؤاد شكر جراء القصّف علي الضاحية الجنوبية لبيروت
آخر تحديث GMT03:59:52
 العرب اليوم -

الجيش الإسرائيلي يٌؤكد القضاء علي القيادي فؤاد شكر جراء القصّف علي الضاحية الجنوبية لبيروت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش الإسرائيلي يٌؤكد القضاء علي القيادي فؤاد شكر جراء القصّف علي الضاحية الجنوبية لبيروت

استهداف مواقع اسرائيلية من جنوب لبنان
القدس المحتلة - العرب اليوم

قُتل 3 مدنيّين، هم سيّدة وطفلان، جرّاء الغارة الإسرائيليّة مساء الثلاثاء على الضاحية الجنوبيّة لبيروت، معقل حزب الله، وفق حصيلة "غير نهائيّة" أوردتها وزارة الصحّة اللبنانيّة.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أنّ "العدوان الإسرائيلي" أدّى إلى "سقوط 3 شهداء" هم "سيّدة وطفلة وطفل"، لافتة إلى أنّ "البحث مستمرّ عن مفقودين تحت الأنقاض"، وذلك عدا عن إصابة 74 جريحاً "5 منهم في حال حرجة".

وأكد الجيش الإسرائيلي أنّ طائرات حربية تابعة له "قضت" على القائد العسكري في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبيّة لبيروت الثلاثاء، متهما إيّاه بالمسؤوليّة عن إطلاق صاروخ على مُرتفعات الجولان المحتلّة.

وجاء في بيان للمتحدث باسم الجيش: "من خلال عملية تصفية دقيقة قام بها جيش الدفاع، أغارت طائرات حربية في منطقة بيروت بناءً على معلومات استخباراتية وردت من هيئة الاستخبارات العسكرية وقضت على المدعو سيد محسن، فؤاد شكر القيادي العسكري الأبرز في حزب الله.. ومسؤول الشؤون الاستراتيجية فيه".

وفي وقت سابق لتأكيد الجيش الإسرائيلي، أفاد مصدر مقرّب من حزب الله لوكالة فرانس برس، متحفظاً عن كشف هويته، بنجاة شكر من الضربة الإسرائيلية التي استهدفته الثلاثاء في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

وقال الجيش الإسرائيلي، في وقت متأخّر الثلاثاء، ‘نّه يريد تجنّب أيّ حرب أوسع مع حزب الله، لكنّ قوّاته مستعدّة "لأيّ سيناريو".

وذكر المتحدّث باسم الجيش دانيال هاغاري في بيان أنّ "عدوان حزب الله المستمرّ وهجماته الوحشيّة تجرّ شعب لبنان والشرق الأوسط بأسره إلى تصعيد أوسع". وأضاف "في حين أنّنا نُفضّل حلّ الأعمال العدائيّة من دون حرب أوسع، إلّا أنّ الجيش الإسرائيلي على استعداد تامّ لأيّ سيناريو".

كما نددت ايران، الثلاثاء، بالضربة الاسرائيلية "الدنيئة" في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في بيان إن "العمل الدنيء والمجرم للعصابة الصهيونية الإجرامية في ضواحي بيروت لن يستطيع بالتأكيد أن يحول (...) دون استمرار مقاومة لبنان الأبية في مسارها المشرف بدعم الفلسطينيين المضطهدين والوقوف في وجه عدوان نظام الفصل العنصري الإسرائيلي".

وأفادت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، المرشحة الديموقراطية المحتملة للانتخابات الرئاسية الأميركية، الثلاثاء، أن لإسرائيل "الحق في الدفاع عن نفسها"، وذلك عقب ضربة استهدفت معقل حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وتعليقا على هذه الضربة، قالت هاريس للصحافة إن إسرائيل "لديها الحق في الدفاع عن نفسها ضد منظمة إرهابية، وهذا بالضبط ما يمثله حزب الله".

وأعربت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جنين هينيس-بلاسخارت الثلاثاء عن "قلقها العميق" إزاء الضربة التي شنها الجيش الإسرائيلي على "منطقة مكتظة بالسكان" في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله اللبناني.

واعتبرت المسؤولة الأممية في بيان أن "الحل لا يمكن أن يكون عسكريا". وقالت إنها "على اتصال وثيق مع المحاورين الرئيسيين" في النزاع، ودعت إلى التهدئة.

 

قد يٌهمك ايضـــــًا :

غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية تفشل في استهداف قياديًا بـ"حزب الله" وواشنطن تدعو لتجنب التصعيد بين الطرفين

أوستن يدعو إلى الهدوء قبل أي ضربة إسرائيلية متوقعة ضد حزب الله

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الإسرائيلي يٌؤكد القضاء علي القيادي فؤاد شكر جراء القصّف علي الضاحية الجنوبية لبيروت الجيش الإسرائيلي يٌؤكد القضاء علي القيادي فؤاد شكر جراء القصّف علي الضاحية الجنوبية لبيروت



نيكول سابا تخطّف الأنظار بإطلالات عصرية مُميزة

بيروت - العرب اليوم

GMT 14:37 2024 الإثنين ,29 تموز / يوليو

فقدان شخص عزيز يُسرّع الشيخوخة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab