محافظات عراقية تشهد احتفالات بتحرير مدينة الرمادي من عناصر داعش
آخر تحديث GMT14:07:31
 العرب اليوم -

واشنطن تؤكد أن استعادة السيطرة على مجمع الأنبار ضربة قوية للتنظيم

محافظات عراقية تشهد احتفالات بتحرير مدينة الرمادي من عناصر "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محافظات عراقية تشهد احتفالات بتحرير مدينة الرمادي من عناصر "داعش"

احتفالات بتحرير مدينة الرمادي
بغداد ـ نجلاء الطائي

شهدت محافظات عراقية عدة، الاثنين، احتفالات بتحرير مدينة الرمادي من عناصر داعش المتطرفة، وخرج الأهالي يجوبون الشوارع حاملين الأعلام العراقية احتفالاً بتحرير الرمادي مباركين للقوات الأمنية والحشد الشعبي العشائري هذا الانتصار.
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، تحرير كامل مدينة الرمادي من تنظيم داعش المتطرف الذي استولى على المدينة في 17 أيار/مايو الماضي.

وأكد بيان القيادة تحرير مناطق ناظم الثرثار وجسر البو عيثة وساحة الفتنة وجسر فلسطين والطاحونة والجمعيات وقيادة عمليات الأنبار السابقة ومناطق الطاش ومزرعة البوخربيط والزنكورة والملعب الأولمبي والبوجليب ومقبرة البودعيج والحميرة وتل مشيهيدة وحي الأرامل وشارع ستين ومنطقة الشراع والخط السريع والسبعة كيلو ومعسكرات الورار وقصر الشامية والبومرعي ومنطقة الخمسة كيلو والزيتون وحي الحرية ومعمل الزجاج وتطهير حي التأميم وحصيبة الشرقية ومنطقة المضيق وتل مسعود.

وجدَّد البيان "العزم على الانتقال إلى الصفحة الثالثة من التحرير بعد أن عبرت القوات الأمنية عبر الجسر العائم من التأميم إلى منطقة حميرة بجهود الأبطال من رجال الهندسة العسكرية، الذين شرعوا ببناء جسر عائم خلال ساعات قليلة على نهر الورار لتتقدم القطعات ولتحرر حي البكر والضباط الثانية ومنطقة الحوز، محطمة بذلك غطرسة الدواعش ولتفضح كذبهم وآلتهم الدعائية والنفسية التي زعمت أنها تسللت إلى المدن والقرى العزيزة لتبقى فيها وتقيم دولتهم المارقة المبنية على جماجم الأبرياء ودماء الأطفال والنساء والشباب الرافضين للدعاوى الزائفة والشعارات الباطلة".

وأكدت العمليات المشتركة تحرير مدينة الرمادي ورفع القوات المسلحة العلم العراقي فوق المجمع الحكومي في الأنبار، مجددين العزم على استرجاع باقي المدن المستلبة كما تحررت جرف النصر وامرلي والضلوعية وتكريت وبيجي.

وأضاف البيان: يا أبناء شعبنا العراقي العزيز إن هذه الانتصارات لم تكن إلا نتيجة لتلاحم الصفوف ووحدة الكلمة والإرادة الواثقة بقداسة الهدف وشرف المعركة، وأن الدفاع عن التراب العراقي وإعادة الأمن والأمان إلى ربوع القرى والمدن والقضاء على الجماعات المتطرفة وإعادة النازحين، ستبقى هي هدفنا المقدس الذي نسترخص من أجله التضحيات، فمبارك لوطننا ومواطنينا هذا النصر المؤزر وشكرًا لكل من ساهم وآزر وساند قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي من مواطنينا الأعزاء وأصدقائنا ممن يقفون مع العراق في مواجهة التطرف من أجل كرامة الإنسان وحريته وحقوقه.
وباركت العمليات المشتركة لأفراد القوات المسلحة والعشائر هذا النصر والمجد للشهداء الأبرار والفخر لعائلاتهم المجاهدة الصابرة والشفاء العاجل للجرحى.

وأكدت الولايات المتحدة الأميركية أن استعادة قوات الأمن العراقية السيطرة على مجمع الأنبار الحكومي في الرمادي يشكل ضربة قوية لتنظيم داعش، وذكرت السفارة الأميركية لدى بغداد، في بيان لها، أن الولايات المتحدة تفتخر بقيادتها للتحالف الدولي الذي يقدم المساعدة للقوات العراقية، كما تؤكد التزامها الراسخ نحو مواصلة دعم الحكومة العراقية حتى تتم هزيمة داعش.
وهنأت الولايات المتحدة قوات الأمن العراقية على ما تحققه من تقدم خلال معاركها الضارية من أجل استعادة مدينة الرمادي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظات عراقية تشهد احتفالات بتحرير مدينة الرمادي من عناصر داعش محافظات عراقية تشهد احتفالات بتحرير مدينة الرمادي من عناصر داعش



نجوى كرم تخطّف الأنظار يإطلالات ساحرة ومبهجة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:07 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

قطع أزياء أساسية لمواجهة حرارة الصيف
 العرب اليوم - قطع أزياء أساسية لمواجهة حرارة الصيف

GMT 21:52 2024 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

ابتكار طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح

GMT 20:52 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

انفجارات داخل مقر للحشد الشعبي جنوبي بغداد

GMT 06:21 2024 الجمعة ,19 تموز / يوليو

زلزال بقوة 7.3 درجة يهز شمال تشيلي

GMT 05:34 2024 الخميس ,18 تموز / يوليو

أحبك يا مها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab