عباس ومشعل يجتمعان في القاهرة لبحث المصالحة وتشكيل الحكومة والانتخابات
آخر تحديث GMT09:14:42
 العرب اليوم -
سلطنة عمان تعلن عن 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا حسن روحاني يؤكّد أنّ فيروس "كورونا" لن يزول وسيستمر لعامين مقبلين الداخلية السعودية تعلن تقديم موعد منع التجول في محافظة جدة ليكون ابتداءً من الساعة الثالثة مساءً من اليوم الأحد وتعليق الدخول والخروج منها تونس تعلن تسجيل 51 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وإجمالي المصابين يصل إلى 278 البنك المركزي المصري يقرر وضع حد يومي مؤقت لعمليات السحب والإيداع النقدي بفروع البنوك للحد من مخاطر كورونا وزير الصحة الكويتي يؤكد شفاء 3 حالات جديدة من كورونا والإجمالي يرتفع إلى 67 المركز الوطني الاميركي لمكافحة الاوبئة يحذر قاطني ولايات نيويورك ونيوجيرسي وكونيتنكيت من السفر غير الضروري خارج ولاياتهم لمدة 14 يوم لمواجهة فيروس كورونا بعد تفشي الوباء في تلك الولايات 105 إصابات جديدة في كوريا الجنوبية والإجمالي 9583 نيوزيلندا تسجل أول وفاة بفيروس كورونا المستجد تايلاند تعلن تسجيل 143 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1388
أخر الأخبار

مصادر أفادت بأن الاجتماعات ناقشت قيام مجلس وطني وتقييم النتائج

عباس ومشعل يجتمعان في القاهرة لبحث المصالحة وتشكيل الحكومة والانتخابات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عباس ومشعل يجتمعان في القاهرة لبحث المصالحة وتشكيل الحكومة والانتخابات

الرئيس الفلسطيني يتوسط رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" خالد مشعل وعضو "مركزية" "فتح" عزام الأحمد

الرئيس الفلسطيني يتوسط رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" خالد مشعل وعضو "مركزية" "فتح" عزام الأحمد القاهرة ـ أكرم علي تتواصل اجتماعات حركتي فتح وحماس في حضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، في القاهرة الجمعة لبحث تنفيذ اتفاق المصالحة فعليا والانتهاء من ملفي تشكيل الحكومة والانتخابات. وبدأت هذه الاجتماعات مساء الخميس بلقاء ثنائي بين حركتي فتح وحماس ضم موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس في القاهرة وعزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في حضور مسؤولين مصريين.
وقال موسى أبو مرزوق من حركة حماس في تصريحات لـ "العرب اليوم" على هامش مشاركته في حفل السفارة الإيرانية "إنهم بحثوا في الاجتماع مع أعضاء حركة فتح نتائج الاتفاقات التي تمت مؤخرا لتنفيذ المصالحة الفلسطينية، وبحث المعوقات والمشاكل التي تقف أمام تنفيذها، كما تم مناقشة الإطار القيادي الموحد الذي دعا له الرئيس عباس في آخر جلسة".
وأضاف أبو مرزوق أن مشعل وعباس سوف يجتمعون الجمعة لمناقشة سبل تنفيذ المصالحة فعليا ووضع خطة تشكيل الحكومة والانتخابات.
وقال عزام الأحمد في تصريحات صحافية فور الاجتماع الذي تم الخميس، إنه اتفق مع موسى أبو مرزوق على استحداث لجنة للمتابعة بعضويته وعضوية ابو مرزوق والمسؤولين المصريين، للاجتماع بصفة دورية من اجل تقييم ما تم تنفيذه، كما ستعمل هذه اللجنة على تذليل العقبات امام اي مشكلة تعوق تنفيذ الاتفاق على الارض".
وأوضح "أن الاجتماع سيبحث ايضا طريقة انتخاب مجلس وطني جديد وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل وبقانون يجرى اعداده بالتوافق مع جميع القوى في المواقع التي يتعذر فيها اجراء الانتخابات على ان تنتهي انتخابات المجلس الوطني بشكل متزامن مع انتخابات المجلس التشريعي وسيظل هذا الاطار يعمل لحين انتخاب المجلس الوطني الجديد مع التأكيد على صلاحيات اللجنة التنفيذية وسائر مؤسسات المنظمة".
من ناحيته قال رئيس مركز الدراسات الفلسطينية في القاهرة إبراهيم الدراوي لـ "العرب اليوم" إن المصالحة لن تتم فعليا إلا بالاتفاق بين الطرفين على سبل تشكيل الحكومة والانتخابات وبعدها تتم المصالحة فعليا على أرض الواقع للوقوف أمام العدوان الإسرائيلي".
وأضاف الدراوي أنه في حالة عدم الاتفاق وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وخاصة من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سوف تتراجع كافة الخطوات التي تم اتخاذها مسبقا".
ومن المقرر ان يعقد الاطار القيادي الفلسطيني لمنظمة التحرير الفلسطينية اجتماعا مساء الجمعة بالقاهرة برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث آليات تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية وخاصة موضوع تشكيل الحكومة والانتخابات الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية.
ويضم الاطار القيادي الامناء العامين للفصائل الفلسطينية بالإضافة إلى قيادتي حركتي حماس والجهاد الاسلامي وكافة اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس المجلس الوطني وعددا من الشخصيات الوطنية المستقلة.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عباس ومشعل يجتمعان في القاهرة لبحث المصالحة وتشكيل الحكومة والانتخابات عباس ومشعل يجتمعان في القاهرة لبحث المصالحة وتشكيل الحكومة والانتخابات



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أبرز موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab