الجزائر تدين دفع الفدية إلى الجماعات الإرهابية وتسعى إلى تجريم تمويلها
آخر تحديث GMT08:24:03
 العرب اليوم -

أكدت "الدفاع"مقتل مسلح خطير وجرح آخرين في مدينة خنشلة

الجزائر تدين دفع الفدية إلى الجماعات "الإرهابية" وتسعى إلى تجريم تمويلها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجزائر تدين دفع الفدية إلى الجماعات "الإرهابية" وتسعى إلى تجريم تمويلها

صورة من الارشيف لمجموعة مسلحة

الجزائر ـ حسين بوصالح أكدت وزارة الدفاع الوطني، الجمعة، أنه تم القضاء على إرهابي وإصابة عدد آخر بجروح واسترجاع أسلحة في ولاية خنشلة خلال محاولة للاعتداء على شاحنة تابعة لأحد الشركات الخاصة تقوم بتموين إحدى الثكنات العسكرية في المنطقة، وفي السياق ذاته، جددت الجزائر إدانتها الشديدة لدفع الفدية إلى الجماعات الإرهابية ولشركائها في الجريمة المنظمة العابرة للحدود، مؤكدة عزمها على مواصلة جهودها بالتعاون مع بعض شركائها في الأمم المتحدة للتوصل إلى التجريم الفعلي لهذه الممارسة التي تشكل المصدر الرئيسي لتمويل الإرهاب و الجريمة المنظمة.
وأوضح المصدر ذاته أن "مجموعة إرهابية متكونة من 8 مجرمين قامت باختطاف شاحنة تابعة لأحد الشركات الخاصة تقوم بتموين إحدى الثكنات العسكرية في المنطقة كان على متنها الممون وسائقه على الطريق الرابط بين قنطيس وبودخان على بعد 5 كيلو مترات من الموقع العسكري".
 وذكر المصدر ذاته أن "يقظة أفراد الجيش الوطني الشعبي في مركز الملاحظة القريب من الحادث ورد فعلهم السريع من خلال ملاحقة المجموعة الإرهابية والاشتباك معها مكن من القضاء على إرهابي خطير وإصابة عدد منهم بجروح واسترجاع بندقية رشاشة من نوع كلاشنيكوف وقاذف صاروخي من نوع "آر بي جي" وفرار المجموعة الإرهابية باتجاه الجبل الأبيض لتنطلق على الفور عملية مطاردة المجموعة الإرهابية التي أجبرت على التخلي على سائق الشاحنة الذي يتواجد في حالة صحية جيدة في حين تم اقتياد الممون لتتواصل عملية التمشيط وملاحقة منفذي هذا الاعتداء الجبان على مدنيين عزل".
 ودعت وزارة الدفاع الوطني وسائل الإعلام الوطنية إلى "ضرورة التأكد المسبق من المعلومات وذلك لتفادي الوقوع في كل أنواع المزايدات والمبالغة التي تمس بمصداقية الإعلام".
وفي السياق ذاته، جددت الجزائر إدانتها الشديدة لدفع الفدية للجماعات الإرهابية ولشركائها في الجريمة المنظمة العابرة للحدود، مؤكدة عزمها على مواصلة جهودها بالتعاون مع بعض شركائها في الأمم المتحدة للتوصل إلى التجريم الفعلي لهذه الممارسة التي تشكل المصدر الرئيسي لتمويل الإرهاب و الجريمة المنظمة.
وصرّح الجمعة، الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية عمار بلاني "أن الجزائر تدين بشدة دفع الفدية للجماعات الإرهابية و لشركائها في الجريمة المنظمة العابرة للحدود سواء كان ذلك من طرف الدول أو هيئات عمومية أو خاصة".
وأضاف بلاني أن "الجزائر -التي صرحت رسميا و في العديد من المناسبات بموقفها المبدئي المتمثل في رفض بصفة قطعية دفع الفدية للجماعات المجرمة- عازمة على مواصلة جهودها بالتعاون مع بعض شركائها في الأمم المتحدة للتوصل إلى التجريم الفعلي لهذه الممارسة التي تشكل المصدر الرئيسي لتمويل الإرهاب و الجريمة المنظمة".

وكانت السفيرة الأميركية السابقة في مالي فيكي هودليستون قد صرحت الجمعة لقناة تلفزيونية فرنسية أن فرنسا تكون قد دفعت ملايين الدولارات لتحرير رهائنها في الساحل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تدين دفع الفدية إلى الجماعات الإرهابية وتسعى إلى تجريم تمويلها الجزائر تدين دفع الفدية إلى الجماعات الإرهابية وتسعى إلى تجريم تمويلها



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إطلالة راقية باللون الأخضر للملكة إليزابيث في أحدث ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 04:33 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 01:04 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تعرف على حقيقة سقوط نيزك مدمر على نيجيريا

GMT 04:22 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ترامب يؤكّد أنه تحدث مع بوتين بشأن أسعار النفط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab